الإهداءات


كافيه الخبر للحياة العامة نقاشات ،حوارات جادة،قضايا عامة وسياسية

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع

انت الآن تتصفح منتديات منتديات الخبر

قديم 05-03-2011   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
عنابي
اللقب:
الأسد الجائع
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عنابي

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 9917
المشاركات: 7,933 [+]
بمعدل : 4.77 يوميا
اخر زياره : [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 44
نقاط التقييم: 3251
عنابي معتلي القمة عنابي معتلي القمة عنابي معتلي القمة عنابي معتلي القمة عنابي معتلي القمة عنابي معتلي القمة عنابي معتلي القمة عنابي معتلي القمة عنابي معتلي القمة عنابي معتلي القمة عنابي معتلي القمة
 

الإتصالات
الحالة:
عنابي غير متصل
وسائل الإتصال:

مـجـمـوع الأوسـمـة: 2

الكاتب المميز

اسرع واحد بالخبر




المنتدى : كافيه الخبر للحياة العامة
Exll كيف لك إن تكتب مقال ...؟

<B>






ما هي وكيف تكتب ؟ وفي ماذا تكتب ؟ والأسس المتبعة في كتابتها وعناصرها وكيف يمكن لنا أن نكتب مقالة ؟

. المقال عمل أدبي نثري قصير نوعا ما ، يقوم الكاتب من خلال المقال بطرح قضية ومناقشة فكرة معينة من وجهة نظره الشخصية ومعالجتها بطريقة منظمة ومشوقة وهو محدود الحجم لا يتجاوز في أقصى حالاته خمس صفحات أو مائتي سطر أو ألفي كلمة , لذلك لا يتوسع الكاتب في الموضوع الذي يعرضه , إنما يقتصر على قضية أو فكرة محدودة .وليس للمقال موضوع معين فللكاتب أن يعرض فيه أي موضوع سواء كان ديني أو اجتماعي أو سياسي أو تاريخي أو نقدي أو أدبي أو علمي أو غير ذلك من الموضوعات التي تتصل بمجالات الحياة المختلفة .، وعليه فإن نصوص المقالات تكون خاضعة للأحكام الشخصية لكُتابها. وغالبا ما يكون المقال بعيدا عن الخيال ، بل يطرح أفكارا واقعية تلمس صلب الحياة..
اتساع المساحة التي يستطيع كاتب المقال إن يغطيها جعلت من الصعب دراسة محاور مواضيع المقالات، إلا أن النقاد الأدبيين خرجوا بثلاثة محاور رئيسية

1- المحور الشخصي، بحيث يتمحور المقال حول تجارب الكاتب الشخصية.
2- المحور الواقعي، وفيه يكون المقال طرحا ومناقشة لأوضاع واقعية من الحياة العامة.
3- المحور الفكري ، وفيه يحاول الكاتب الولوج في العالم غير الملموس والتعمق في خبايا النفس

** وللمقال أنواع مختلفة ومتعددة ومنها :
(المقال الوصفي) وهو ما يصف فيه الكاتب بعض المشاهد الطبيعية ومضار الحياة من خلال إحساسه ومشاعره مثل يوم مطير يوم استلام النتائج خسوف الشمس حادث الطريق احتراق منزل أول يوم دراسي .. إلخ .
( المقال الاجتماعي ) الذي يتناول فيه الكاتب قضية اجتماعية أي يدعو إلى نبذها
مثل البطالة ,التأخر في الزواج ,مشاكل المراهقة ,السرقة من قبل الأطفال ,الأمية ,احترام المدرسين ( المحاولات الفاشلة ليكون أسرع من عنابي)...الخ

(المقال التحليلي ): يقوم المقال التحليلي على هيئة الهرم المعتدل بأجزاء المقال الثلاثة وهى المقدمة، وجسم (عرض) المقال والخاتمة، وبالنسبة للمقدمة يجب أن تتضمن أبرز حدث من الأحداث الجارية ( الهدف ) دون تفاصيل، أما جسم المقال فيتم عرض المعلومات بالتفصيل بموضوعية مع إبراز الخلفية التاريخية للحدث الذي يتم التعرض له بالمقال وكشف أبعاد الموضوع ودلالاته المختلفة أما في خاتمة المقال التحليلي فهي تضم خلاصة وجهة نظر الكاتب عن القضية والموضوع المطروح، وقد تأخذ الخاتمة صوراً عديدة منها النهاية الطريقة، والاقتباسية، والتصويرية، والملخصة، والمثل والحكمة، والمقارنات.
(( طرح القضية -تفاصيل + معلومات - خلاصة – آراء ))

وعلى هذا يمكن القول أن الخاتمة تعد من أهم العناصر المؤثرة في المقال التحليلي .
ذلك أنه آخر ما يطالعه القارئ من المقال، وآخر ما يترك لدى القارئ انطباعاً عن المقال وكاتبه.
.
.
المقال السياسي , المقال الادبي , المقال الصحفي , المقال الافتتاحي , المقال العمودي , مقال اليويمات الصحفية .. إلخ .




. ينقسم المقال إلى قسمين مقال ذاتي ومقال موضوعي ويتكون المقال بقسميه من المقدمة (التمهيد , البداية )والعرض ( المتن ,الجسم ) والخاتمة .
** المقال الذاتي :
( هو المقال الذي تظهر فيه شخصية الكاتب بشكل آسر وقوي من خلال عرض القضايا ممزوجة بمشاعره , أو عرض الكاتب لقضاياه الشخصية ) ويستخدم الكاتب في المقال الأسلوب الأدبي المعروف , حيث يعتمد على اللغة الرفيعة والصور الخيالية المعبرة والإيقاع المؤثر .
ويشبه المقال الذاتي الشعر الغنائي في تعبيره عن انفعالات الأديب وعواطفه دون أن يلتزم بالأوزان والقوافي الخاصة بالشعر .
وقد يستخدم بعض الكتاب المحسنات البديعية كالجناس والطباق والسجع والمقابلة ولكن دون تكلف وكلما كان الكاتب منساقاً مع طبيعته بعيداً عن التصنع نجح في توصيل موضوعه إلى القراء .

×× المقال الموضوعي :
وهو المقال الذي يبعد فيه الكاتب عواطفه وقضاياه الشخصية ويقدم الحقائق كما هي دون أن تتدخل ميوله الشخصية في تقديم تلك الحقائق) ويستخدم الكاتب في المقال الموضوعي الأسلوب العلمي فيجمع مادته ــ وهي في الغالب من العلوم الطبيعية أو الإنسانية ــ ويرتبها ويعرضها بصورة منظمة متسلسلة وبعبارات واضحة بسيطة بعيدة عن الإيهام أو الاختلاف في التأويل , ولا يهتم بالصور الخيالية أو الإيقاع للألفاظ والعبارات . وكل ما يعنيه أن يوصل حقائق الموضوع الذي يكتب عنه إلى القارئ بسهولة .
ويجب التنبيه إلى أن المقال الموضوعي إذا خلا من جمال العرض ينقلب إلى حشد من المعلومات الجافة , ومكن أجل تلافي هذا العيب يحرص كتاب المقال الموضوعي على حسن الصياغة وجودة الأداء بالإضافة إلى سلامة العبارة وصحة التركيب .

×× مكونات المقال .
المقدمة : هي المدخل التمهيدي للأفكار سيعرضها الكاتب في المقال ومن الأنسب أن تكون مقدمة المقال مناسبة لموضوع المقال ومشوقه وتهيئ القارئ للموضوع .
العرض ( الجسم ): هو الأسلوب الذي يقدم فيه الكاتب القضية التي يريد أن يعرضها , ومن الأنسب أن يكون أسلوب تتالي الفقرات مرتب ومتسلسل ومشوق وتهيئ القارئ للموضوع .
الخاتمة : وهي الزبده أو تلخيص الكاتب للموضوع الذي يطرحه وفي الخاتمة يعرض النتائج التي توصل إليها وهنا يجب أن تكون مركزه و واضحة .




الطريقة التي يتم فيها إيجاد موضوع للكتابة :

المشكلة التي تواجهنا وتواجه كل الكتاب الجدد، هو الرغبة في الاستمرار في الكتابة في حين أن المواضيع المؤهلة للكتابة فيها قليلة وتشح أحيانا، أجد الحل في ذلك بأن يكون بحوزتي دفترا للأفكار (كمفكرة الجوال ) ، أدون فيه أفكارا تظهر بين اللحظة والأخرى وتصلح لكتابة مقال حولها. وعادة ما تبرز هذه الأفكار عند تصفح الجرائد أو مشاهدة الأخبار ، أو عند الحديث في موضوع معين مع الناس ، ومراقبة العادات الاجتماعية و الأعراف السائدة تكون منبعا لأخذ الكثير من الأفكار المتضاربة، التي تصلح للنقاش والطرح.
عندما تجلس للكتابة ، استعرض رؤوس الأقلام التي كتبتها في الدفتر بشكل إفرادي،
وقيم كل منها كموضوع مقال من حيث: هل لديك معرفة كافية بهذا الموضوع؟ هل تستطيع الحصول على معلومات إضافية عنه؟ ماذا سيكون الهدف من المقال إذا كتبت في هذا الموضوع بالذات؟ وكيف ستتدرج في أفكار المقال لتصل لهذا الهدف؟
وعادة ما تكون المواضيع المطروحة على حسب توفر المعلومات بكثرة التي تمتلكها حول الموضوع.
يجب تفادي الكتابة في موضوع لا تعرف عنه إلا القليل، أو أن يدور موضوعك حول فكرة واحدة تعيد صياغتها بأشكال متعددة.
عندما تقرر في أي موضوع ستكتب، ضع على ورقة ، أو في ذهنك، الأسلوب الذي ستتبعه لبلوغ الهدف المراد من الموضوع. هل سيكون أسلوبك سرديا متتابعا، أم أسلوب تعداد متتال، أم أسلوب تحليلي متعمق؟
إذا كان الهدف التعريف بشخص ما أو مكان ما فيجب تعداد المعلومات المتوفرة لدى الكاتب عن هذا الشخص أو المكان بعد تصنيفها بشكل منظم ومنطقي.
إما إن كان الهدف هو توضيح آلية يتم بها حدث معين فيجب على الكاتب تقسيم خطوات هذه الآلية إلى أقسام .
إذا كان الهدف هو الإقناع بوجهة نظر الكاتب فيجب سرد الأدلة والحجج الداعمة لوجهة نظره بشكل متتابع ومقنع.

المرحلة الأولى : قبل كتابة المقال :
(أ ): ما الهدف الذي تسعى إليه من خلال الكتابة؟
كلما كان هدفك أكثر تحديداً ووضوحاً لديك؛ كنت أقدر على اختيار الموضوع المناسب, وبالتالي سيؤثر ذلك بشكل كامل على الخطوات التالية.
إذا كان هدفك الإثارة ولفت النظر إليك, فأنت بحاجة إلى موضوع ساخن مثير للجدل, كالمواضيع السياسية الحادة, أو الجنسية, أوحقوق المرأة أو ما شابه.
وإذا كان هدفك المال فقط, فاكتب ما تريده الجرائد والمجلات التي تبذل أموالاً.
وإذا كانت بغيتك سد نقص ما, فابحث عما يحتاجه الناس. وهكذا.


(ب ): حدد نوعية المقال(علميأدبياجتماعيرياضي ...الخ), ( وحدد الشريحة المستهدفة (عموم الناس- الآباء- الأمهات- المعلمون- المثقفون- المراهقون......الخ .
(ج): اختر موضوعاً يناسب الهدف والشريحة اللذين تسعى إليهما .
(د): هل لديك القدرة على إيفاء موضوعك حقه ؟مثلاً : إذا كان الموضوع علمياً, فهل لديك المؤهلات العلمية للكتابة في هذا المجال؟ إذا كان الجواب بالنفي فابحث عن موضوع آخر .
(هـ ): ابدأ في جمع المصادر والإحصائيات والشواهد التي تحتاجها في المقال. واقرأ بالمقدار اللازم. ابحث وادرس بعناية موضوع المقال ثم ابدأ بالكتابة.


المرحلة الثانية : كتابة المقال :
1-اختر عنوان المقال:
يجب أن يكون العنوان جذاباً, مثيراً, غير متكلف, بحجم الموضوع. والأفضل في البداية اختيار عنوان بسيط بسرعة, وبعد أن تنتهي من المقال تعيد النظر في العنوان . ويجب أن يكون الرابط بين العنوان والمعنون وثيقاً, فلا يكون العنوان في وادٍ, والمقال في وادٍ آخر.
مثال للعنوان الصحيح: صرخة استغاثة.
السبب : هذا العنوان يثير فضول القارئ.
مثال للعنوان الخاطئ : الإجهاض.
السبب : للإجهاض جوانب عديدة ومتشعبة, ولا يمكن أن تفي حق هذا الموضوع في مقال مهما كان مفصلاً.
واعلم أن وقت الناس ومزاجهم لا يتسع لقراءة جميع ما يكتب, لذا عليك أن تصطاد القارئ وتلفت نظره إلى موضوعك من خلال العنوان. إذن العنوان بمثابة الطُعم الذي تصطاد به القارئ الكريم. و يفضل كتابته بصورة تعجبية او استفهامية

2- المقدمة أو التمهيد: من الخطأ أن تدخل مباشرة في صلب الموضوع بل لا بد من التهيئة النفسية للقارئ.
3- متن (عرض , جسد) المقال: ويحوي مجموعة الأفكار أو التصورات أو المشاعر التي تريد زرعها في ذهن القارئ وروحه, أو تستهدف إبرازها و التحليق معها في عالم آخر.
في البداية أطلق لقلمك العنان, ليكتب جميع ما يدور في خلدك من معاني وأفكار دون قيد, ثم قم بإجراء التعديلات على ما كتبت.
يجب أن تراعي في المقال ما يلي :
أ‌- ترتيب الأفكار وتسلسلها.
ب‌- الابتعاد عن الأسلوب العادي المبتذل أو الغريب الوحشي, وليكن سهلاً ممتنعاً.
ت‌- عبارات واضحة ومنتقاة.
ث‌- الإقناع والإمتاع.
ج‌- التنويع في استخدام المؤثرات داخل المقال (نداء، واستفهام، وأمر، ونهي ، ونفي ، وتعجب).
ح‌- ابتعد عن تكرار اللفظ الواحد أو العبارة ذاتها بشكل ملفت للنظر, واستعن بالمترادفات عند الحاجة, والتقديم والتأخير في مفردات الجملة.
خ‌- الاستعانة بشواهد مأثورة أو أبيات شعر.
د‌- اجتناب الجمل الطويلة قدر الإمكان.
ذ‌- تأكد من سلامة التراكيب والقواعد النحوية. واستعمل علامات الترقيم (الفواصل والنقط والفقرات) بشكل صحيح.
ر‌- الدقة في النقل (الآيات الكريمة – الأحاديث الشريفة – الأقوال- الإحصائيات) .
ز‌- لكل إنسان ذوق وأسلوب. فلا تحاول تقليد غيرك في كل شيء.
مثال للتقريب:
لو طلبنا من عدة نساء القيام بطبخة واحدة حسب وصفة واحدة, ستجد أن الطعم أيضاً مختلف, وهو ما يعبّرون عنه بـ (نَفَس المرأة).
س-الالتزام بالحياد وتجنب العاطفة , و البعد عن التعصب
ش-عدم الاسهاب في تفاصيل الجزئيات لئلا تفهم فهما خاطئا .
ص-البعد عن المصطلحات الفلسفية , والاهتمام باللفظ السهل الممتنع.
ض-تقديم الاهم على المهم في عملية التحليل والمناقشة , وتجنب الإطالة قدر الإمكان .
ط-عدم الخروج عن الموضوع , والالتزام بالجوهر
ظ-إبراز الرأي الموضوعي وليس العاطفي .

4- الخاتمة:
وهي توحي للقارئ أن الكاتب قد أدى رسالته المنتظرة منه في المقال. فلا تضف فكرة جديدة تحتاج إلى شرح وبسط, فالخاتمة وداع للقارئ الكريم. وهي بمثابة المصافحة بعد نهاية اللقاء.

المرحلة الثالثة : بعد الكتابة :
1- أعد النظر في المقال كاملاً (من العنوان إلى الخاتمة) وقم بالتغيير إلى الأفضل – إن لزم ذلك- .
مثلاً :
( أ ) إبدال بعض الكلمات والتعبيرات التي تشعر أنها غير مناسبة أو ركيكة أو هناك أفضل منها.
(ب) تقديم وتأخير في بعض الأفكار, لتكون متسلسلة.
(ج ) إضافة شرح وبيان عند الحاجة, أو اختصار عند اللزوم.
2-لا تتسرع في نشر ما كتبت, بل ارجع له بعد يوم أو أيام, واقرأه مرة أخرى, وأجرِ التعديلات الضرورية – إن وجدت-.
3-احتفظ بنسخة من مقالاتك وأبحاثك على قرص cd أو ما شابه, لعلك تحتاجها في المستقبل.
4- اختر وسيلة النشر المناسبة واتكل على الله تعالى .


أمل أن يجد القارئ الكريم ما يفيده وينتفع منه وكلي أمل في دعوة صالحة من الجميع .....
(عنابي)
منقول
بس تعلموا كيف تكتبون تعبت وانا اعلمكم















توقيع : عنابي

http://m.youtube.com/watch?v=ftX4oqNcWIc
بالمنتدى و النصر عز. kik:: rzh89
-------------------------
هلت دموعش بعد فوز المجانين
وخابت ظنونش في فريق البرازيل
أسين لا تبكين خفي علي العين
مع دمعتش طاحت قلوب الرجاجيل
لعيون الراسية

عرض البوم صور عنابي  

انت الآن تتصفح منتديات منتديات الخبر

قديم 06-03-2011   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
الراسيه
اللقب:
المشرف العام
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الراسيه

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 11937
المشاركات: 15,625 [+]
بمعدل : 9.65 يوميا
اخر زياره : [+]
الجنس :  انثى
معدل التقييم: 10
نقاط التقييم: 3056
الراسيه معتلي القمة الراسيه معتلي القمة الراسيه معتلي القمة الراسيه معتلي القمة الراسيه معتلي القمة الراسيه معتلي القمة الراسيه معتلي القمة الراسيه معتلي القمة الراسيه معتلي القمة الراسيه معتلي القمة الراسيه معتلي القمة
 

الإتصالات
الحالة:
الراسيه متصل الآن
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عنابي المنتدى : كافيه الخبر للحياة العامة
رد: كيف لك إن تكتب مقال ...؟

عنابي رائع جدا بارك الله فيك لاهنت على الاختيار الموفق ...
















توقيع : الراسيه

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور الراسيه  

انت الآن تتصفح منتديات منتديات الخبر

قديم 07-03-2011   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
عنابي
اللقب:
الأسد الجائع
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عنابي

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 9917
المشاركات: 7,933 [+]
بمعدل : 4.77 يوميا
اخر زياره : [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 44
نقاط التقييم: 3251
عنابي معتلي القمة عنابي معتلي القمة عنابي معتلي القمة عنابي معتلي القمة عنابي معتلي القمة عنابي معتلي القمة عنابي معتلي القمة عنابي معتلي القمة عنابي معتلي القمة عنابي معتلي القمة عنابي معتلي القمة
 

الإتصالات
الحالة:
عنابي غير متصل
وسائل الإتصال:

مـجـمـوع الأوسـمـة: 2

الكاتب المميز

اسرع واحد بالخبر




كاتب الموضوع : عنابي المنتدى : كافيه الخبر للحياة العامة
رد: كيف لك إن تكتب مقال ...؟

لاهنتي يا الراسية
















توقيع : عنابي

http://m.youtube.com/watch?v=ftX4oqNcWIc
بالمنتدى و النصر عز. kik:: rzh89
-------------------------
هلت دموعش بعد فوز المجانين
وخابت ظنونش في فريق البرازيل
أسين لا تبكين خفي علي العين
مع دمعتش طاحت قلوب الرجاجيل
لعيون الراسية

عرض البوم صور عنابي  

انت الآن تتصفح منتديات منتديات الخبر

قديم 07-03-2011   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
عنابي
اللقب:
الأسد الجائع
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عنابي

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 9917
المشاركات: 7,933 [+]
بمعدل : 4.77 يوميا
اخر زياره : [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 44
نقاط التقييم: 3251
عنابي معتلي القمة عنابي معتلي القمة عنابي معتلي القمة عنابي معتلي القمة عنابي معتلي القمة عنابي معتلي القمة عنابي معتلي القمة عنابي معتلي القمة عنابي معتلي القمة عنابي معتلي القمة عنابي معتلي القمة
 

الإتصالات
الحالة:
عنابي غير متصل
وسائل الإتصال:

مـجـمـوع الأوسـمـة: 2

الكاتب المميز

اسرع واحد بالخبر




كاتب الموضوع : عنابي المنتدى : كافيه الخبر للحياة العامة
رد: كيف لك إن تكتب مقال ...؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الراسيه مشاهدة المشاركة
عنابي رائع جدا بارك الله فيك لاهنت على الاختيار الموفق ...


لاهنتي يالراسية بس ياليت الموضوع يثبت فترة علشان يستفيدون منه الاعضاء والعضوات















توقيع : عنابي

http://m.youtube.com/watch?v=ftX4oqNcWIc
بالمنتدى و النصر عز. kik:: rzh89
-------------------------
هلت دموعش بعد فوز المجانين
وخابت ظنونش في فريق البرازيل
أسين لا تبكين خفي علي العين
مع دمعتش طاحت قلوب الرجاجيل
لعيون الراسية

عرض البوم صور عنابي  

انت الآن تتصفح منتديات منتديات الخبر

قديم 11-03-2011   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
هــــــــــــذا أنا
اللقب:
طليقة الذكرى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هــــــــــــذا أنا

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 11786
المشاركات: 9,101 [+]
بمعدل : 5.61 يوميا
اخر زياره : [+]
الجنس :  أنثى
معدل التقييم: 22
نقاط التقييم: 805
هــــــــــــذا أنا رائع هــــــــــــذا أنا رائع هــــــــــــذا أنا رائع هــــــــــــذا أنا رائع هــــــــــــذا أنا رائع هــــــــــــذا أنا رائع هــــــــــــذا أنا رائع
 

الإتصالات
الحالة:
هــــــــــــذا أنا غير متصل
وسائل الإتصال:

مـجـمـوع الأوسـمـة: 1

أجمل خاطرة




كاتب الموضوع : عنابي المنتدى : كافيه الخبر للحياة العامة
رد: كيف لك إن تكتب مقال ...؟

تسلم عنابي على الموضوع ودي اكتب مقال بالطريقه النموذجيه اللي طرحتها بها الموضوع
بس ما اخلص الآ وينتهي المقال الا خاطره ! <<<< أسحبي نفسك
الف شكر لك عنابي منور الكافيه
















توقيع : هــــــــــــذا أنا

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عرض البوم صور هــــــــــــذا أنا  

انت الآن تتصفح منتديات منتديات الخبر

قديم 11-03-2011   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
عنابي
اللقب:
الأسد الجائع
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عنابي

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 9917
المشاركات: 7,933 [+]
بمعدل : 4.77 يوميا
اخر زياره : [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 44
نقاط التقييم: 3251
عنابي معتلي القمة عنابي معتلي القمة عنابي معتلي القمة عنابي معتلي القمة عنابي معتلي القمة عنابي معتلي القمة عنابي معتلي القمة عنابي معتلي القمة عنابي معتلي القمة عنابي معتلي القمة عنابي معتلي القمة
 

الإتصالات
الحالة:
عنابي غير متصل
وسائل الإتصال:

مـجـمـوع الأوسـمـة: 2

الكاتب المميز

اسرع واحد بالخبر




كاتب الموضوع : عنابي المنتدى : كافيه الخبر للحياة العامة
رد: كيف لك إن تكتب مقال ...؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هــــــــــــذا أنا مشاهدة المشاركة
تسلم عنابي على الموضوع ودي اكتب مقال بالطريقه النموذجيه اللي طرحتها بها الموضوع
بس ما اخلص الآ وينتهي المقال الا خاطره ! <<<< أسحبي نفسك
الف شكر لك عنابي منور الكافيه

معليك انتي اكتبي الموضوع وارسليه لي ولا تسحبين نفسك















توقيع : عنابي

http://m.youtube.com/watch?v=ftX4oqNcWIc
بالمنتدى و النصر عز. kik:: rzh89
-------------------------
هلت دموعش بعد فوز المجانين
وخابت ظنونش في فريق البرازيل
أسين لا تبكين خفي علي العين
مع دمعتش طاحت قلوب الرجاجيل
لعيون الراسية

عرض البوم صور عنابي  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مقال , لك , بكتب , إن , كيف , الخبر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 03:02 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
شبكة ومنتديات الخبر