المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كبت الدموع


أبوحازم
07-06-2007, 11:42 AM
كبت الدموع يؤدي إلى إصابتك بالصداع والأمراض ( لماذا ؟ )

تشير أحدث الدراسات التي أجريت في معامل الأبحاث النفسية في ولاية نيسوتا .. إلى أن ذرف الدموع ليس دليلا .. على الضعف أو عدم النضج ولكنها على العكس تعتبر أسلم طريقة تحسين حالة الصحة من حيث التخلص من المواد الكيميائية المرتبطة بالتوتر والموجودة في الجسم .. كما أنها تساعد في إرخاء العضلات وأن البكاء أسلوب طبيعي لإزالة تأثير المواد الضارة من الجسم مثل إفراز العرق
ويؤكد العلماء المتخصصون أن البكاء يزيد من عدد ضربات القلب ويعتبر تمريناً مفيداً للحجاب الحاجز وعضلات الصدر والكتفين وعند الانتهاء من البكاء تعود سرعة ضربات القلب إلى طبيعتها وتسترخي العضلات وتحدث حالة شعور بالراحة
أما كبت الدموع فيؤدي إلى الإحساس بالضغط والتوتر كما أنه يمكن أن يؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض مثل الصداع
وقد أثبت أحد الأطباء العالمين من خلال تحليل دموع البشر إلى أن الدموع تحتوي على مواد كيميائية مسكنة للألم يفرزها المخ.

حياه الروح
07-06-2007, 06:34 PM
يعطيك العافيه

قوت القلوب
07-06-2007, 10:20 PM
معلومات جديده ومفيدة

مشكور على الطرح الجميل

حلوانيات
08-06-2007, 02:53 PM
الدموع لها فوئد لصحة العين حيث وجد إن إفراز الدموع يساعد على إخراج المواد السامة من الجسم ، التي تنتج عن بعض الحالات الانفعالية ، وبالتالي فإن حبس الدموع قد يؤدي إلى عدد من الأمراض . وكانت بعض الدراسات التي تناولت الحضارات القديمة ، قد كشفت أن البشر عبر التاريخ قد استرشدوا بالدموع ، في تشخيص ومعالجة بعض الأمراض ، من منطلق أن ما يحدث داخل الجسم ، لا بد وأن ينعكس خارجه من خلال الإفرازات الدمعية .


ووضح بعض أطباء العيون أن معدل إفراز الدمع عند الإنسان الطبيعي يتراوح بين 1و2سم يومياً . وهذه الدموع ضرورية لترطيب مقلة العين ، وتطهيرها من الشوائب ، وكذلك للتخلص من الأجسام الغريبة التي قد تدخل العين مثل الغبار والرمل وغيرها ، وتعتبر الدموع بالنسبة إلى المرأة تحديداً ، إحدى الوسائل الدفاعية التي تتخذها ضد المرض وضد الضغوط النفسية التي تتعرض لها ،ما جعل العديد من الدراسات تشير إلى أن قدرة النساء على البكاء ، من أسباب ارتفاع متوسط أعمارهن مقارنة بمتوسط أعمار الرجال ، الذين تمنعهم الموروثات الاجتماعية من ذرف الدموع . على أنه ينوه هنا ، إلى أن الإفراط في البكاء في المقابل قد يؤدي إلى تغييرات عضوية في العين تؤثر سلباً في قوة النظر .
وقد أكد الأطباء أنه لا توجد أي اختلافات تركيبية بين الجهاز الدمعي عند كل من المرأة والرجل ، ولكن الجهاز العصبي المركزي ، هو المسئول عن زيادة أو نقصان الدمع في الوظائف العادية أو في الحالات المرضية .

أما ما يتعلق بمصطلح ( دموع التماسيح ) فيقول إنه يرتبط بظاهرة علمية ، تطلق على نزول الدمع من دون أسباب نفسية ، تتعلق بالفرح أو الحزن ، وتنتج على الأرجح عن إصابة عضوية لعصب الوجه ( العصب الدماغي السابع ) ، حيث تدمع العين بغزارة أثناء المضغ ، أو عند الأطفال أثناء الرضاعة . وكذلك تطلق على فرط الدمع ، المصاحب لحالات الانفعال . ولما كانت المرأة بطبيعتها أكثر انفعالاً من الرجل ، فلقد ارتبط مصطلح دموع التماسيح بها دونه ..

أشكرك أبو حازم لمشاركتك الرائعة .. تحياتي ،،

دلوعة البحرين
10-06-2007, 05:08 PM
http://www.msa7a.net/up/uploads/438e0f0ec1.bmp (http://www.msa7a.net/up)

يسلموووووووووووووووو الغلا

http://www.msa7a.net/up/uploads/93b319be37.gif (http://www.msa7a.net/up)

ومشكووووور على الموضوع
تقبل مروري