المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البرامج الترفيهية والمسابقات تجذب الأطفال إلى مهرجان القطيف


خـالد الزهراني
11-08-2016, 07:39 PM
http://m.salyaum.com/media/cache/24/68/24688fa10991e78a050591a13771a023.jpg

http://m.salyaum.com/media/cache/06/fd/06fdcec73d54414b65db9789b89e4ceb.jpg

http://m.salyaum.com/media/cache/79/4b/794b209a921f37f5b408eeeca21f91c8.jpg

http://m.salyaum.com/media/cache/7b/5c/7b5c48ab184b354dc82d89adeaf31b3b.jpg




توافد عدد كبير من المواطنين والمقيمين بمشاركة الأطفال وكبار السن على مهرجان القطيف الأول والذي يقام في الواجهة البحرية بكورنيش المحافظة ويستمر حتى مساء الاحد القادم، واستمتع الزوار بمشاهدة الفعاليات المختلفة والمعارض المتنوعة التي انتشرت في أنحاء المهرجان إضافة إلى المعارض الخاصة بالأطفال، وشارك الحضور في البرامج الترفيهية والمسابقات التي وزّعت من خلالها الجوائز على المشاركين.
وبدأت فعاليات المهرجان أمس بتوافد الجمهور لحضور الأركان التي خصصت للأطفال بشكل خاص، وتنوعت الفعاليات بين عدد من المسابقات الخاصة بالاطفال وعدد من المسابقات الثقافية على المسرح وبعض الفعاليات التراثية.
ويمثل ركن الاستقبال الذي يتوسط الخيمة الرئيسية بالمهرجان الرئة التي تتنفس من خلالها المسرحيات التي تعرض خلال فعاليات المهرجان، بالاضافة لكونه ملاذ غالبية الزوار للحصول على المعلومات المتعلقة بمختلف الفعاليات والاركان.
الحركة الدائمة والاصوات التي تصدع من حناجر المتطوعات للترويج عن بعض الفعاليات تكشف اهمية هذا الركن في الحصول على المعلومات المتعلقة بمختلف الانشطة التي يعج بها المهرجان.
يحتضن ركن الاستقبال 6 متطوعات يعملن كخلية نحل على مدار الساعة، حيث يحرصن على توفير جميع المتطلبات المتعلقة بزوار المهرجان، فهن لا يعملن على استقبال الاستفسارات بل يقمن باستقبال الراغبين في مشاهدة المسرحيات، من خلال النوافذ الصغيرة التي تقدم خدمة التذاكر للجمهور.
وأقام نادي اقرأ كتابك امسية قصصة شارك فيها كل من برير الصلاح، حسين السنونة، حسين اسماعيل، موسى الثنيان، وقدمها الكاتب حسين الضو. وسط حضور كبير من زوار المهرجان. كما تقام اليوم «الجمعة» أمسية شعرية بمشاركة الشعراء هاشم الشخص، محمد ابو عبدالله، ياسر ال غريب.
اكد المهندس عادل محمد الوايل «من محافظة الاحساء» ان عشق التعامل مع الخشب قاده للابداع في فن الأنترسيا «فن التعامل وتشكيل الخشب»، مشيرا الى ان هذا النوع من الفن يعتمد عل فى على مهارة اليد في بالقطع والتشكيل بالصنفرة.
وقال خلال ورشة نظمتها خيمة الالوان الصيفية بالمهرجان: ان اقتحام مجال فن الانترسيا لا يتطلب احتراف فنون الخط او امتلاك الموهبة الفنية التشكيلية الكبيرة. واكد، ان حبه الكبير لهذا النوع من الفن دفعه لتطوير قدراته من خلال التعلم وتجاوز الصعاب التي اعترضت طريقه.
ورفع ركن المياه والبيئة والزراعة وعي زوار المهرجان، وأوضح المشرف على الركن الدكتور محمد العمران أن الهدف من مشاركة الوزارة في فعاليات المهرجان يكمن في رفع مستوى الوعي لدى المواطن والتعريف بالادوات الصحية والطريق الوقائية والاجراءات اللازمة لتفادي الامراض عن طريق المطويات.
لافتا الى ان الوزارة تحرص على المشاركة في مثل هذه الفعاليات، اذ تمثل المشاركة جزءا من المسؤولية الاجتماعية المتمثلة في تقديم النصائح للمواطن بشأن الاساليب السليمة لتفادي الاصابة بالامراض، مبينا، ان ركن الوزارة سخر الكثير من الطاقات والموظفين الذين يتواجدون بشكل دائم للاجابة على الاستفسارات والاجابة عن جميع التساؤلات، مؤكدا، ان الوعي لدى المواطن يسجل ارتفاعا كبيرا نظرا لحرص الجميع على امتلاك المعلومات المطلوبة.
وذكر ان ركن الوزارة حرص على المشاركة الفاعلة في المهرجان، اذ خصصت جوائز مشجعة للزوار، من خلال تنظيم مسابقات على مدار ايام المهرجان، حيث تبدأ من الساعة الثامنة مساء، بالاضافة الى تقديم هدايا للاطفال في سبيل اعطاء محفزات للتعرف على الطرق الوقائية من الامراض.

3bth
13-08-2016, 02:27 AM
شكرا ع الموضوع