المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جامعة الملك فيصل تعلن شروط القبول في برنامج بكالوريوس الانتساب المطور


خـالد الزهراني
10-08-2016, 07:45 AM
تعلن جامعة الملك فيصل عن تاريخ وشروط القبول لبرنامج بكالوريوس الانتساب المطور للعام الجامعي 1437-1438هـ، وقد أوضح سعادة عميد القبول والتسجيل الدكتور محمد بن عبدالوهاب الفريدان أن الجامعة ستفتح بوابتها الإلكترونية للمتقدمين في تاريخ 6-11-1437هـ الموافق 9-8-2016م، مبينًا أن الجامعة ستقوم بالمفاضلة بين المتقدمين والمتقدمات إلكترونيًّا على حسب الأعداد التي حددتها الجامعة لكل من كلية الآداب (تخصص اللغة الإنجليزية)، وكلية إدارة الأعمال (تخصص إدارة)، وذلك حسب شهادة الثانوية العامة للمتقدمين، وبناء على الرغبات التي يتم اختيارها من قبل المتقدم تسلسليًّا، حيث سيقوم النظام بإعطاء المتقدم الأفضل من الأعلى (وهي الرغبة الأولى) وحتى الأدنى (وهي الرغبة الثانية)، مشيرًا إلى أن نظام القبول سيقوم بترقية المتقدم، وإعطائه الأفضل حسب تسلسل رغباته دون الرجوع إلى موافقته، ولذلك يجب عليه الدخول على نظام القبول عبر حسابه، الذي أنشأه عند تسجيل طلب قبوله لمعرفة ترقية رغبته. مؤكدًا على أن إدارة الجامعة ستكون حريصة كل الحرص على أن يحصل كل متقدم على أفضل رغبة اختارها حسب النسبة الثانوية العامة، والتي تتم المفاضلة من خلالها بين المتقدمين أو المتقدمات. كما أوضح أن إدارة الجامعة تؤكد للمتقدمين على ضرورة الدخول على النظام بين فترة وأخرى لمعرفة القبول النهائي للمتقدم على أي كلية أو عدم قبوله نهائيا.

وبيّن الدكتور الفريدان أن شروط القبول في الجامعة هي على النحو التالي:
1. أن يكون الطالب سعوديًّا، أو يكون غير سعودي من أم سعودية، أو يكون من حاملي بطاقات الخمس سنوات، (ويشترط لقبولهم أن يكون لديهم إقامة سارية المفعول).
2. طلاب دول مجلس التعاون والطلاب غير السعوديين (الأجانب) لا يسمح لهم بالتسجيل حسب توجيه وزارة التعليم.
3. أن يكون الطالب قد حصل على شهادة الثانوية العامة السعودية أو ما يعادلها.
4. ألا يكون للطالب المتقدم للقبول في الجامعة قبول آخر بجامعة أخرى، وإن كان ذلك فإن الجامعة ستلغي قبوله نهائيًّا.
5. *ألا يكون للطالب سجل حالي أو سابق في جامعة الملك فيصل.
6. *ألا يكون الطالب مقيدًا أو مقبولا في جامعة سعودية أخرى بالمملكة.
7. إجادة مھارات التعامل مع الحاسوب والإنترنت، ويجب على من لا تتوافر لديه تلك المھارات الالتحاق
بدورة تمھیديه تؤهله لذلك.
8. ألا تقل النسبة لشهادة الثانوية العامة عن 70% وذلك للتسجيل والدخول في المنافسة على القبول فقط، ولا يعني ذلك أنه مقبول، حيث إن القبول يخضع للمفاضلة على حسب الأعداد المتاحة لكل تخصص.
9. أن يستوفي أية شروط أخرى يحددها مجلس الجامعة، وتعلن وقت التقديم.

3bth
10-08-2016, 02:56 PM
عساك ع القوة

نورالدين
10-10-2017, 12:54 PM
لكم التقدير على النقل



ونتمنى من الجميع التفاعل