المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمير الشرقية يدشن فعاليات مهرجان «صيف الشرقية 37» بالواجهة البحرية


خـالد الزهراني
10-08-2016, 07:30 AM
http://m.salyaum.com/media/cache/18/c5/18c52a4b8325a1e8f60169aaedd105b6.jpg

http://m.salyaum.com/media/cache/1b/b1/1bb19a1cf7cc8915898be424d10bd363.jpg

http://m.salyaum.com/media/cache/91/02/9102cc875e42cab9748bbb0b943f7b2e.jpg

http://m.salyaum.com/media/cache/a0/a3/a0a3ba44a03ede227f09bc525e00a418.jpg




دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، مساء أمس، مهرجان «صيف الشرقية ٣٧» بمنتزه الملك عبدالله بالواجهة البحرية في الدمام.
وفور وصول سموه مقر الحفل، استقبله أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، ووكلاء الأمين ومدراء الإدارات الحكومية بالمنطقة من مدنيين وعسكريين، ثم عزف السلام الملكي.
بعد ذلك، قام سمو الأمير سعود بن نايف بتفقد أركان المهرجان، وأثنى سموه أثناء تجوله على التنوع في الأنشطة التي يحتويها المهرجان مبديا شكره لأمانة الشرقية على حسن التنظيم.
وفي بداية الحفل، ألقى أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير كلمة، رحب فيها بسمو الأمير والحضور وضيوف المهرجان في حفل افتتاح مهرجان صيف الشرقية 37، والذي يحظى برعاية كريمة ودعم من سموه.
وأوضح الجبير أن المهرجان يتضمن أكثر من 50 فعالية ترفيهية وتثقيفية وتعليمية، تناسب جميع شرائح المجتمع.وأضاف إن الأمانة عملت خلال السنوات الماضية على توفير كافة الإمكانيات المتاحة من أجل تجهيز المواقع والأماكن الترفيهية والسياحية التي توفر لضيوف المنطقة وزوارها كل وسائل الراحة والترفيه، حيث إن المنطقة الشرقية غنية بالأماكن الأثرية والسياحية والفنادق والمطاعم الراقية والمتنزهات التي تستدعي زيارتها، ما يعزز من مكانة المنطقة الشرقية على الخارطة السياحية للمملكة.
وأكد المهندس الجبير حرص الأمانة على التنويع بالمهرجانات التي تقيمها في كل عام، من خلال تقديم أفضل الفعاليات السياحية التي تجذب الزائر والسائح.
وأشار الى أن الأمانة واكبت رؤية المملكة 2030، وبخاصة فيما يتعلق بمجال الترفيه، بعد صدور الأمر الملكي الكريم بإنشاء الهيئة العامة للترفيه، وذلك من خلال تقديم رؤية جديدة لمهرجان صيف الشرقية، إذ تم تصميم المهرجان بطريقة حديثة وغير تقليدية، ومختلفة عن النسخ الماضية للمهرجان.
وأضاف أمين المنطقة الشرقية إن المنطقة تعتبر من أكثر المناطق على مستوى المملكة جذباً للسائحين والزائرين، مؤكدا حرص الأمانة على اختيار فعاليات متنوعة تناسب جميع الأذواق وشرائح المجتمع خلال فترة المهرجان، والتي ستستمر لمدة 18 يوما ويتضمن المهرجان عدة فعاليات، وتضم الخيمة التراثية، وتتضمن 16 ركنا ومقهى تراثيا، ويشارك فيها البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية «بارع»، وستشهد العديد من الفعاليات والأنشطة التراثية، والتي تحاكي الموروث الشعبي للمنطقة الشرقية، إضافة إلى خيمة الأسر المنتجة، والتي تم زيادة عدد الأسر المشاركة فيها لتصل إلى 39 أسرة منتجة من 7 جمعيات خيرية.
وتم تخصيص خيمة رياضية خاصة بالطفل وهي خيمة «انتر ميلان» الرياضية، والتي تتضمن أكاديمية
تعليمية رياضية، وستشهد إقامة العديد من المناشط والمسابقات الرياضية المتنوعة، مشيرا الى ان المهرجان سيشهد للمرة الأولى إقامة خيمة الخلايا الجذعية، وهي خيمة صحية يشرف عليها مستشفى الملك فيصل التخصصي، إذ سيتم إقامة العديد من الورش التعليمية والمحاضرات الصحية التي يشارك فيها عدد من الاستشاريين والأطباء السعوديين والعالميين.
كما تم أيضا تخصيص خيمة الطفل والأسرة والتي تتضمن أركانا تعليمية ومسابقات متنوعة تقام للمرة الأولى، فيما تم إقامة مسرح رئيسي للفعاليات، والذي يتسع لـ 1400 زائر، وسيحتضن الفعاليات الرئيسية للمهرجان، والعديد من الأنشطة والمفاجآت للزائرين، ومن الفعاليات الجديدة التي تم استحداثها هذا العام فعالية «بين الماضي والحاضر»، والتي تتضمن معرضا لصور ملوك المملكة ونبذة عنهم، وكذلك الخيمة التفاعلية والتي تحتوي على قاعة كبيرة تضم شاشة عرض تفاعلية إضافة إلى أنه سيتم عرض مفاجأة للزائرين داخل الخيمة المخصصة لهذه الفعالية، والتي تحاكي تاريخ المنطقة الشرقية قديماً، فيما سيتم مشاركة 10 فرق شعبية وخليجية في المهرجان من مختلف مناطق المملكة. إضافة الى أنه سيتم اقامة فعالية الحصن الخليجي، لأول مرة في مهرجان الأمانة وهي فعالية مخصصة للطفل، وتعتمد على عنصر المفاجأة والحركة.
وقال المهندس الجبير، أشكر سمو أمير المنطقة الشرقية؛ على دعمه الكبير لإنجاح هذا المهرجان، كما أود أن أشكر جميع الجهات الحكومية المشاركة وجميع الرعاة من الجهات الحكومية وكذلك من الشركات والمؤسسات الخاصة، والذين نعتبرهم شركاء حقيقيين معنا واخص بالشكر شركة أرامكو السعودية، وشركة الاتصالات السعودية، ولا يفوتني ان أتقدم أيضاً بالشكر لجميع وسائل الاعلام الراعية للمهرجان، ولجميع اللجان العاملة في المهرجان.
بعد ذلك، بدأت فقرات الحفل بأوبريت عن حب الوطن، ثم كرم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية الرعاة الداعمين من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، والتقطت الصور التذكارية، واختتم الحفل بمشاركة سموه للعرضة السعودية والسلام الملكي

3bth
10-08-2016, 02:59 PM
يبيله :z61:
شكرا لك