المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلاب الدمام ينظفون «5 كيلو مترات» على كورنيش الخبر


خـالد الزهراني
17-11-2015, 08:25 PM
http://m.salyaum.com/media/cache/31/7d/317d2f073a7f64e1c3d1a753507591e1.jpg





رفع 120 طالبا من عمادة السنة التحضيرية بجامعة الدمام، مؤخرا، ما يقارب 80 كيلو جراما من النفايات على طول خمسة كيلو مترات بالواجهة البحرية بكورنيش الخبر، وذلك ضمن الحملة السنوية التي تنظمها عمادة السنة التحضيرية بالتعاون مع بلدية الخبر، والتي جاءت هذا العام تحت شعار "دع المكان افضل مما كان".
وذكر عميد عمادة السنة التحضيرية بالجامعة، الدكتور عبدالعزيز الفهيد، ان حملة تنظيف كورنيش الخبر استمرت خمس ساعات متواصلة، وشارك فيها طلاب السنة التحضيرية من كافة المسارات الصحية والهندسية والعلمية، وجاءت الحملة ايمانا من الجامعة بدور الطالب في خدمة المجتمع، وابراز الدور الذي يجب من خلاله ان يؤثر طالب الجامعة على افراد المجتمع فيما يخدم الصالح العام في كافة المجالات، وما جاء في هذه الحملة ما هو إلا تأكيد على ذلك واصرار وتطوع طلاب الجامعة على خدمة وطنهم.
واضاف: خلال عملية التنظيف كان هناك تعاون من الاهالي والمتنزهين على كورنيش الخبر الذين شاركوا في الحملة، كما شارك بالحملة نائب بلدية الخبر حسين البلوشي، والدكتور احمد عبدالجيد، ومدير الشؤون الادارية والمالية عبدالهادي الجاسم.
من جانبه، ذكر الطالب سعد العرادي لـ "اليوم": ان الحملة التي نظمتها العمادة وبلدية الخبر تجعلنا كطلاب نقدر اهمية المقدرات والخدمات التي توفرها الدولة لكافة المواطنين والمقيمين، وان نجعل الوطن ونظافته نصب اعيننا، وهذا ما يجب ان نتأثر ونؤثر فيه لكافة افراد المجتمع، الكبار منهم والصغار، وهذا لا يأتي الا بتضافر الجهود مع كافة القطاعات.
وقال الطالب احمد الشمري: كانت سعادتنا غامرة حينما وجدنا الاهالي وأولياء الامور يقومون برفع النفايات معنا ومساعدتنا في ذلك، وهذا يدل على وعي وادراك أهمية النظافة والمحافظة على المكان، وذلك دليل واضح على التوعية المجتمعية، ولكن علينا ان نكثف التوعية لنصل الى كل المجتمع، وان تعاون الجهات الرسمية في ذلك يعد دعما لعملية المحافظة على المدن.
أما الطالب سلطان بن جنيد فقال: ان العمل المتواصل والحملات التي تسعى الجامعة وأمانات المدن إلى تفعيلها في كافة المناطق هي الاجدى والافضل لتقديم مراحل التوعية الحقة، فما لا تقبله على منزلك يجب ان لا تقبله على مرافق الدولة، فهي ثقافة يجب ان نلتزم بها وان نكون خير من يحافظ على وطنه. وبين المشرف العام على الحملة، الدكتور احمد عبدالجيد: اننا في عمادة السنة التحضيرية نحفز الطلاب على أهمية القيام بالأعمال المجتمعية التي تخدم المجتمع، من حملات تنظيف البيئة البحرية من الشوائب، وكذلك تنظيف كورنيش الخبر والدمام من النفايات، وكذلك تشجير مرافق الجامعة والتوعية من خلال الحملات الدائمة التي تقوم بها الجامعة في كافة مناطق واحياء الدمام والخبر.

هناا20
16-01-2016, 05:00 PM
ممتاز بالتوفيق