المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حرم أمير الشرقية ترعى حفل «تمكين» وتكرم 210 يتيمات


خـالد الزهراني
31-10-2015, 08:38 PM
عبرت حرم أمير المنطقة الشرقية صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل عن سعادتها بحضور حفل جمعية «تمكين» لليتيمات، وقالت في كلمة لها أثناء الحفل إنها فخورة بهذه الكوكبة من الناجحات، واللاتي يفخر بهن الوطن.
وكانت جمعية تمكين بالتعاون مع مكتب الإشراف الاجتماعي التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية، نظمت الحفل التاسع لتكريم الناجحات من الأسر الحاضنة، برعاية حرم أمير المنطقة الشرقية الأميرة عبير بنت فيصل، وحضور جمع من سيدات المنطقة الشرقية.
وتضمن الحفل المقام مساء أمس الأول على مسرح أمانة المنطقة الشرقية عددا من الفقرات، اختتمت بتكريم الجمعية لأكثر من 200 يتيمة ناجحة من مختلف المراحل الدراسية.
وأوضح مدير عام "تمكين" خالد بن عبدالواحد الخان "أن الجمعية نظمت بالتعاون مع عدد من الجهات؛ احتفالاً بمناسبة نجاح بناتها اليتيمات، والبالغ عددهن 210 يتيمات، من مختلف المراحل الدراسية منهم 16 طفلاً من مرحلتي الروضة والتمهيدي و75 ناجحة في المرحلة الإبتدائية و40 في المرحلة المتوسطة بالإضافة إلى تكريم 79 ناجحة في المرحلتين الثانوية والجامعية، وعبر الخان عن فخره بهذا الإنجاز الذي حققته اليتيمات مؤكدا استعداد الجمعية لتقديم كافة الخدمات والتسهيلات لليتيمات في مجالهن الدراسي التعليمي والمهني.
وأضاف أن الحفل يهدف إلى مشاركة اليتيمات وأسرهن الحاضنة فرحة النجاح، بالإضافة لتعزيز الشراكة بين الجمعية ومكتب الإشراف الاجتماعي والذي يقيم هذه الفعالية للمرة التاسعة على التوالي.
وتضمن الحفل كلمة الجمعية ألقتها خلود السفلان حرم عضو مجلس إدارة الجمعية غدران سعيد غدران، ثم كلمة مكتب الإشراف الاجتماعي النسائي والتي تلتها هيفاء المتعب، كما تضمن الحفل لوحة وطنية استعرضتها طالبات مدارس التربية الأهلية بالخبر، كما أقيم على هامش الحفل متحف أثري "معرض الطيبين" ضم عددا من المقتنيات القديمة، وأعلنت 5 يتيمات خلال الحفل تدشين فريقهن التطوعي والذي حمل مسمى «فريق العلا التطوعي» خلال الحفل الذي يهدف إلى القيام بالأعمال التطوعية وخدمة المجتمع.
وثمن مدير عام الجمعية، رعاية حرم أمير المنطقة الشرقية الأميرة عبير بنت فيصل للحفل، والتي عكست مدى اهتمامها ببناتها اليتيمات، مما له أثر في تحفيزهن وتأكيد لما تحظى به جمعية أيتام الشرقية ومؤسسات العمل الخيري بوجه عام من ثقة ومساندة، تمكنها من إيصال رسالتها وأهدافها السامية. بدورها، أكدت مساعدة مدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية للإشراف الاجتماعي النسائي بالمنطقة الشرقية هدى بنت عبدالعزيز الملحم أن حفل النجاح التاسع للأيتام يعتبر أحد الأساسيات التي يحرص مكتب الإشراف الاجتماعي النسائي على تنفيذها سنويا؛ للنهوض بمستوى أبنائنا الأيتام وتحفيزهم لطلب العلم بهدف خدمة الدين ثم المليك والوطن

غروب الشمس
31-10-2015, 08:57 PM
مبادرة جميلة
شكرا خالد ع نقل الخبر