المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افتتاح معهد الإدارة العامة النسوي بالدمام اليوم


خـالد الزهراني
12-10-2015, 12:53 PM
تفتتح المديرة العامة للفرع النسوي لمعهد الإدارة العامة بالرياض الدكتورة هند آل الشيخ صباح اليوم فرع القسم النسائي للمعهد بمدينة الدمام في حي الشاطئ بحضور عدد كبير من الشخصيات في الجهات الحكومية من الجامعات وعدد من الوزارات كالتعليم والخدمة المدنية، ويعتبر فرع الدمام هو الفرع النسوي الثاني في المملكة.
وذكرت عضو هيئة تدريب بمعهد الإدارة حصة العقيل أن المعهد يركز على منح برامج تدريبية لموظفات الدوائر الحكومية التي يتم ترشيحهن من قبل إدارتهن إضافة الى برامج تمنح لكبار الموظفات، مشيرة الى أن عدد الموظفات حاليا في المعهد 4 موظفات قابلات للزيادة وفي حالة تعيين مساعد مدرب والعمل في المعهد لمدة سنتين يتم ابتعاثه خارج المملكة.
وقد أنشئ معهد الإدارة العامة بموجب المرسوم الملكي رقم (93) عام 1380هـ، باعتباره هيئة حكومية مستقلة ذات شخصية اعتبارية، بهدف رفع كفاية موظفي الدولة.
يذكر أن الفرع النسائي الأول افتتح عام 1403هـ في مدينة الرياض، وذلك تقديراً من الدولة لما تتطلبه التنمية الإدارية من إعداد وتطوير للطاقات البشرية النسائية القادرة على تولي مسؤولياتها ورفع مستوى كفاءة الأقسام النسائية في الأجهزة الحكومية العاملة في ميادين التنمية المختلفة