المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جائزة السائق المثالي: نهاية ذو الحجة الجاري اخر موعد لاستلام طلبات المشاركة


خـالد الزهراني
12-10-2015, 12:34 PM
حددت لجنة السلامة المرورية في المنطقة الشرقية نهاية شهر ذو الحجة الجاري الموافق 13 من اكتوبر آخر موعد لاستقبال طلبات المشاركة في جائزة "السائق المثالي" من المواطنين والمقيمين بالمنطقة الشرقية, مطالبة بسرعة الدخول على موقع الجائزة عن طريق تعبئة النموذج الإلكتروني، الخاص والمتاح في موقع الجائزة الإلكتروني
www.BestDriverAward.com (http://www.bestdriveraward.com/) .

وتشمل الجائزة بحسب م. سلطان الزهراني أمين عام الجائزة، سائقي حافلات النقل المدرسي والجامعي، وسائقي الهيئات الحكومية والخاصة، وهذا مشجع لتفاعل الكل قطاع حكومي وخاص والطلاب فوق الــ18 سنة وهم الأكثر عرضة للحوادث بحكم ان 60% من سكان المملكة في عمر الشباب.

وذكر م. الزهراني، ان لجنة السلامة المرورية بالشرقية أطلقت الجائزة للعام الثاني علي التوالي برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بالتعاون مع الجمعية السعودية للسلامة المرورية وإدارة المرور بالمنطقة الشرقية، والتي تبلغ جوائزها نصف مليون ريال، بهدف غرس مفهوم وثقافة السلامة المرورية لدى الأفراد وقطاعات الأعمال الحكومية والأهلية، وتحفيز وتشجيع مستخدمي المركبات على التقيد بالأنظمة المرورية، وتوفير بيئة آمنة، وتحفيز الشباب على القيادة المثالية ونشر روح التنافس بينهم، وتكمن رؤية الجائزة في بناء جيل واع يدرك اهمية الالتزام بقواعد المرور لتحقيق السلامة المرورية.

وبين أن الجائزة عملت خلال الفترة الماضية من حملتها التوعوية والتثقيفية والتي اعتمدت على عدة مرتكزات والأهم منها مباشرة الجمهور عبر معرضها الذي اقيم في عدد من المجمعات التجارية بحاضرة الدمام , حيث سعت إلى توعية المواطنين والمقيمين بمخاطر الحوادث ومخالفة الأنظمة المرورية عبر جوائزها التي تبلغ نصف مليون ريال .

وأضاف أن الإحصائية المبدئية لعدد المشاركون في الجائزة من مواطنين ومقيمين تجاوز الشرط الأصعب في الجائزة والمتمثل في -عدم الحصول على مخالفة مرورية منذ 3 سنوات- جاءت مشجعة جداً ومبشرة بالخير، حيث وجد أن الكثير من قائدي المركبات ملتزمون بالقواعد المرورية.

وقال بعد انتهاء التسجيل والمحدد في 30 من ذي الحجة الجاري سيتم الإنتقال إلى مرحلة الفرز والتأكد من إدارة المرور بالمنطقة الشرقية في عدم حصول المشاركون فعلاً على مخالفات مرورية خلال المدة ومن ثم تأتي المرحلة الأخرى وهي المقابلات الشخصية وبعض الأختبارات النظرية والتطبيقية التي تؤهلاً الفائزون للجوائز