المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حلوانيات .. قناتي فتوى والحسين


حلوانيات
20-05-2007, 01:31 PM
http://www.up07.com/upload-67/wh_47215262.gif


الشيخ سلمان العودة: قريباً تنطلق ( قناة "فتوى" ) ( وقناة "الحسين" الفارسية" )

http://www.alkhubr.net/mup/img/alkhubr20_5_2007_03_29_28_AM.jpg

جدة - صلاح الشريف:

تحدث الشيخ الدكتور سلمان بن فهد العودة - المشرف العام على مؤسسة الإسلام اليوم - في مؤتمر صحفي أمام عدد من القنوات والصحف السعودية بمدينة جدة عن عدد من المشاريع الإعلامية التي تعتزم مؤسسة الإسلام اليوم إطلاقها، حيث تصدرت قناة "فتوى" المعنية بشؤون الافتاء والاستشارة أبرز المشاريع التي أطلقها الشيخ العودة مؤكداً ان الإسلام اليوم ستكون مشاركة في إدارة هذه القناة وإطلاقها.

كما أعلن العودة عن قرب انطلاق قناة "الحسين" الناطقة باللغة الفارسية التي تحاور الشيعة بلغتهم، مؤكداً ان الإسلام اليوم ستكون مشاركة في إعداد هذه القناة ودعم مسيرتها.

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقده أمام عدد من القنوات العربية، ومراسلي الصحف السعودية، عن انتهاء المرحلة الأولى من مسابقة جيل التقنية التي اطلقتها مؤسسة الإسلام اليوم في شهر ذي القعدة من العام الماضي، وكانت النتائج قد كشفت عن تقدم أكثر من 450اختراعاً جاءت من أنحاء شتى من العالم حملت تخصصات متنوعة طبية وهندسية وميكانيكية.

وأوضح العودة انه قد تم اختيار عشرة اختراعات مرشحة للمرحلة الثانية، وتقوم لجنة التحكيم بمقابلة المخترعين خلال الأيام القادمة.

وكشف الشيخ العودة ان مجلس إدارة مؤسسة الإسلام اليوم قد نظر في النتائج وقرر تحويل المسابقة إلى مؤسسة تقنية أهلية مستقلة وهي "مؤسسة جيل التقنية" وهي مؤسسة يقوم عليها مجلس إدارة متخصص ويهتم بتحفيز العقول الشابة.

كما أعلن العودة عن تدشين فرع مؤسسة الإسلام اليوم الجديد في منطقة مكة المكرمة ليكون امتداداً لفرع المؤسسة الرئيسي في مدينة الرياض، والفرع الآخر في منطقة القصيم.

كما أعلن الشيخ العودة عن افتتاح نوافد صحفية جديدة في موقع الإسلام اليوم، وهي نافذة "حوارات" المعنية بالحوار مع أهل العلم والفكر، والسياسة. وأيضاً نافذة "عين على الغراب" المعنية بكل ما يصدر عن المؤسسات الإعلامية الغربية من مقالات وإصدارات، كما افتتح الموقع نافذة جديدة بعنوان "عالم رقمي" التي تهتم بعالم التقنية وشجونه وهمومه.

وفي سياق المشاريع التي أطلقتها مؤسسة الإسلام اليوم، أعلن الشيخ العودة عن مشاركة المرأة في مشاريع المؤسسة الإعلامية، حيث أطلقت المؤسسة القسم النسائي الداعم لأنشطة المؤسسة الإعلامية والعلمية، وقال الشيخ العودة إن هذه الخطوة وإن كانت متأخرة في إشراك المرأة في العمل الإسلامي، إلا انها مهمة جداً وضرورية للاستفادة من الطاقات النسائية المبدعة، وذكر العودة ان المؤسسة قد أقامت حفلاً بمدينة الرياض على شرف الدكتورة فاطمة نصيف بمناسبة افتتاح القسم النسائي في مؤسسة الإسلام اليوم.

كما أطلقت المؤسسة خدمة الوسائط المتعددة لجوال الإسلام اليوم الذي يقدم العديد من الخدمات والرسائل القصيرة في باقات متنوعة تلبي اهتمامات المشتركين في هذه الخدمة.

وفي سؤال ل "الرياض" عن المعوقات التي واجهت المؤسسة في بداية انطلاقها قال: تمثلت هذه المعوقات في الكوادر الشابة ولكن ولله الحمد بعد بداية عمل المؤسسة انخرط عدد من الشباب في خدمة هذه المؤسسة والعقبة الأخرى الناحية المادية وصعوبة الحصول والوصول للمتبرع والداعم وهذه العقبة تم بحمد الله تجاوزها من خلال تطوير موارد المؤسسة كالمجلة التي اهتمت بالإعلان وأصبح لها دخل ثابت وكذلك الوسائط ورسائل الجوال وهذا ساعد المؤسسة مادياً.

وعن دور المؤسسة في تنوير الشباب من الأفكار المنحرفة قال:

قامت المؤسسة عبر وسائلها بالتحذير من مخاطر العنف الداخلي قبل وقوعه كذلك قامت المؤسسة منذ بدايتها بحوار طويل وجاد وصادق وطباعة كتاب أجاب على أسئلته عدد من العلماء الذين استقبلوا أسئلة الشباب الذين اتبعوا هذا الفكر وأجابوا عليها بالإضافة إلى مشاركتها الإعلامية في الفضائيات.

المصدر :

http://www.alriyadh.com/2007/05/18/article250372.html

تحياتي ،،

ابوزيــــاد
20-05-2007, 01:54 PM
بارك الله فيك

وأسأل الله ان تكون دعم للأسلام والمسلمين

حلوانيات
21-05-2007, 02:23 PM
أشكرك أبو زياد لمرورك العطر .. تحياتي ،،

روح وريحان
24-05-2007, 02:52 AM
الحمدلله ,,,,,الله ينصر السنة بكل مكان

مشكوووووووور اخوي حلوانيات

حياه الروح
24-05-2007, 04:56 AM
بارك الله فيك

حلوانيات
25-05-2007, 02:50 PM
أشكركما أختاي لمروركما العطر .. تحياتي ،،

من من
25-05-2007, 08:49 PM
بارك الله فيك

وجزاك خيرا ان شاء الله

حلوانيات
26-05-2007, 01:03 PM
وبارك فيك منى ايهاب .. تحياتي ،،