المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيه مشكله بس لحظة، عرفت الحل

صآحب ألسعآدهـ
13-04-2015, 10:38 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

موضوع بسيط راح يساهم في اكتشاف قدراتك على حل المشاكل و التعامل معها. و الاهم انه راح ينشط عقلك من ناحية جلب و استعراض الافكار.

اولا فكر بمشكله سواء شخصية، او مجتمعية، او حتى عالمية.

ثانياً استعرض المشكله و اكتبها باختصار.

ثالثاً و هو الاهم .. لا تطلب الحل بل قدم انت الحل بنفسك.

مثال :

المشكلة: بعض الاشخاص يعاني كثير من التفكير وقت النوم، و هالشي يؤدي الى قلت النوم و النوم الغير منتظم وبالتالي يأثر على عطائه و نشاطه في العمل او الدراسه بالاضافه اى عدة مؤثرات .

الحل: طبعاً المشكله مثل ما الكل شايف مش سهله، ولكن ممكن نجرب كذا طريقة لعل و عسى تنفع. مثلاً نبعد اي جهاز الكتروني، جوال ايباد لاب توب او اي جهاز اخر عن مكان النوم. و نحدد وقت بحيث انه مثلاً قبل ساعه من موعد النوم ما اتواصل مع الاجهزة.

حل ثاني ممكن اشغل تفكيري بشيء مسموع او مقروء. لان معروف عن الخلايا العصبية انها لما تسترسل بالمتابعة تصل لمرحلة من الاعياء و بالتالي النعاس.

فا ممكن تستمع الى جلسات تأمل او قرآن او موسيقى او تقرأ كتاب او تعمل اي طريقه تنفع معك و تجيب نتايج ايا كان نوعها.

طبعاً يا جماعه مثل مو شايفين الحلول بتكون فيها حرية رأي و تعبير و اعتمادية على الطاسه اللي فوق راسنا بدل ماهي نايمه 24 ساعه. وهذا الهدف الاسمى من الموضوع.

لذلك ضروري نعرف ان الحلول اللي نقدمها هي اجتهادات مش حقائق او اراء خبراء. بمعنى اخر مو شرط يكون الحل ناجح فا بالاخير انا سويت اللي علي بناء على وجهة نظري.

اخيراً ارجع واكرر لا يوجد حل صحيح او حل خطاً ، كل الحلول صحيحه بناء على رأي صاحبها.

اتمنى الموضوع يلقى استحسان عقولكم ف هي المقصد هنا و ليس القلوب و لا الاشخاص

*** ملاحظة: اطرح المشكله و الحل بالطريقة اللي تريحك بالكتابة مو شرط تكون بنفس اسلوب المثال اذا ما ناسبتك

صآحب ألسعآدهـ
13-04-2015, 10:43 PM
عندي مشكله ودي اتكلم عنها و اطرح حلول لها :ask:

بس للاسف عندي درس الان .. انشاء الله ارجع و اكتب عنها بعد الدرس :blue_bandana:

نشوفكم : )

عنيزاوي
13-04-2015, 10:59 PM
من العنوان بغيت اوديك لشهار ^_^

يالله حي صاحبنا

ولله يسعدكً ويبعد عنك الافكار الي تخل بالنوم

ويريح بال الجميع

ننتظرك طال عمرك

حنين الشوق
13-04-2015, 11:31 PM
حلو من الانسان لما تحصل له مشكله انه يحلها بنفسه
او يحاول في حلها ويستخدم عقله في التفكير مو يتكل على غيره ويستسلم من اول محاوله فاشلة
ممكن انه يستشير ،، يبحث ،، يجرب ويكون عنده إرادة في التخلص من هذه المشكلة .. ويتوكل على الله قبل كل شيء
طبعا في الأخير راح يحلها لان كل مشكله لها حل !

موضوع جميل صاحب السعادة

صآحب ألسعآدهـ
14-04-2015, 01:39 AM
الله يجييك يا عنيزاوي ويبقيك

والله يا صاحبي احس ان شهار كل ماله يقرب مني يعني لا تستغرب يمكن بأي يوم تلاقيني داخل المنتدى من غرفتي الانفرادية هناك .. بس خوفك ما يخلوني ادخل الايباد هههههه

منورنا طال عمرك و بحكم مكانتك بالمنتدى حتى حنا ننتظر مساهمتك في طرح بعض المشاكل وحلها ..

صآحب ألسعآدهـ
14-04-2015, 01:41 AM
هلا ب حنين الشوق .. ارحب فيك بما انو زمان عن مداخلاتك : )

بالفعل مثل ما قلتي مشكلتنا اتكاليين و لما نطيح بمشكله اول شي ندور عليه المساعده قبل حتى نفهم المشكله

ومن هنا جت فكرة الموضوع وباذن الله يطلع بنتيجه ..

ارحب فيك مره ثانيه و بكل شوق انتظر طلتك الثانيه لطرح مشكله و حلها من وجهة نظرك

صآحب ألسعآدهـ
14-04-2015, 01:55 AM
امس اتناقش مع واحد من اخواني بالغربة و فتحنا موضوع اختيار التخصص الدراسي و كيف اختار تخصص اعرف انه هو الانسب لي وايضا اضمن ان هالتخصص راح يأمن مستقبلي وظيفياً. طبعاً اختلفنا في الرأي و لكن بالاخير و صلنا لحل وسط

1- حدد انت وش تبي من التخصص؟ وش هدفك او غايتك.

2- اعرف انت وش متميز فيه. و المعروف ان الابداع لايأتي الا بالرغبة.

3- كمل النواقص اللي تحتاجها عشان توصل مرحلة متقدمه تأهلك لفرض وجودك كا متخصص

اخيراً البعض ما يعرف او مو متأكد هو وين يصلح او ايش المجال اللي هو متميز فيه. الحل سهل جداً وهو عمل اختبارات عن طريق الانترنت تتضمن عدة اسئلة يتم من خلالها معرفة جوانب قوتك المهنية وبالتالي معرفة التخصص الانسب.

بكل تأكيد ما راح نتكل على هالاختبارات بشكل كلي فهي بالاخير عامل مساعد لا اكثر.

------

المره الجاية بتكلم عن مشكله بالخطوط السعودية .. موفقين

صآحب ألسعآدهـ
15-04-2015, 10:56 PM
نأجل موضوع الخطوط لبعدين

-------

المشكله : بعض الناس عنده افكار تستحق النشر، ولكن للاسف تبقى حبيسة في رف مهمل في قاع العقل، لدرجة هو بنفسه يبقى في معزل عن محيطه الخارجي. كيف اتعامل مع اصحاب هالعقول.

الحل : بكل بساطه اسعى الى كسب ثقته اولاً وبعد كذا اسعى لتنمية و تعزيز ثقته بنفسه من خلال دعم ارائه و اشعاره بأهميتها. فعادة هالنوعية من الناس يحملون فكر عالي ولكن عندهم شعور بنقص الذات و احساس بدونيتهم عمن حولهم.

اخيراً هالشريحه منتشرة بكثرة في دولنا العربية بمعنى انهم ممكن يكونون متواجدين حوالينا بدون ما ندرب. و لاهميتهم ممكن نفرد لهم موضوع مستقل نعرف عنهم و عن تسميتهم العلمية.

3bth
15-04-2015, 11:10 PM
موضوع حلو وهادف ويستحق التقييم
ان شاءالله لي عوده بمشاركه
دمت بخير :)

صآحب ألسعآدهـ
16-04-2015, 06:32 AM
نورتي الموضوع عبث، و أكيد مشاركتك راح تضفي طابع خاص للموضوع.

أشكرك.

حكآوي
16-04-2015, 06:34 AM
موضوع قميل
بس المشكله لو عندي مشكله م احب ادور حلول هي تنحل بكيفه

يعطيكك العافيه...

صآحب ألسعآدهـ
16-04-2015, 06:49 AM
و الاقمل حضورك يا قميله :cocktail:

.. نورتي

الراسيه
16-04-2015, 12:41 PM
اهنيك صاحب السعاده لفكرك الراقي واهني الخبر بقلمك النشيط ..>> متابعه لكم :)

صآحب ألسعآدهـ
21-04-2015, 07:31 AM
تسلمين الراسية .. وانا افخر بوجودي بينكم من خلال منتدى الخبر اكيد : )

صآحب ألسعآدهـ
21-04-2015, 08:03 AM
الكآبة !!!

اولا انا لا اقصد الكآبة المزمنه التي تحدث نيجة خلل في افكار الشخص بل هي الكآبة العرضية بسبب حدث شخصي معين أثر على صاحبه. ممكن نحطها بطريقة اسهل و نقول الهم و الغم.

المشكلة : فيه امور بحياتي مضيقه علي ومكدرة خاطري، صاير ما عاد اركز ولا اهتم ولا اسوي واجباتي اليومية وخلاص صار كل تفكيري بهالمشكلة.

الحل : بعد التوكل على الله، الحل هو اخر كلمتين بالمشكلة ( صار تفكيري بهالمشكلة ). باختصار يا جماعه حنا حياتنا كلها معتمدة على تفكيرنا ومستحيل شي يمشي من غير تفكير حتى الصدفة نفسها! لذلك تخيل تتجاهل كل افكارك اللي هي عجلة سير الحياة و تركز على مشكله وحده فقط و هالمشكلة سلبية. فا المتوقع و الطبيعي ان هالفكرة السلبية بتأثر عليك بالسلب وتصير انت علقت كل امورك عليها. اخيراً انا ما اقول نتجاهل المشكله ولكن لا نعطيها اكبر من حجمها و اهم شي اهم شي انك ما تكتم هالمشكلة و حاول تطلقها خارج محيطك الداخلي بأي طريقه كانت و الافضل ان تكون فضفضة او كتابة.

الله يحمينا وياكم : )

أسـFـ ي ـرر
21-04-2015, 10:03 PM
ع ـزيزي صاحب السعـادة ,,

موضوعك لو بيدي .. وبإمكاني .. ولو هو بمقدرتي .. لــ نشرته بكل الجرايد الاجتماعية الثقافية .. عشان نرفع الوعي الثقافي لبعضنا البعض

موضوع تستحق عليه 100% .. وأحب أشارك فيه ،،

---------------------------------------------------------------------------

،، المشكلـه ،،

بيئة العمل الخاصة بنسائنا وبناتنا بوقتنا الحاظر والأختلاط اللي حاصل ونشوفه بأم أعيننا

،، الحل ،،

الشئ اللي قاعد يصير بمجتمعنا هل نحن راضيين عليه من وجود بناتنا مابين الرجال كوظيفة بقسم غير مستقل وبعيد عن أعين بعض الرجال وتحرشاتهم

هو خطأ .. وحله المطالبه بتوفير بيئه عمل مستقله بعيد عن أعين الرجال أو البحث عن مكان متوفره فيه هذي المميزات الساترة للبنت واللي تحفظ عفتها وكرامتها وماتهتك سترها

بصراحه هالموضوع كثير مضايقني ونفسيتي تنقلب زفت بمجرد اشوف كاشيره الرجال حولها من سعودي وأجانب ( اللي يحاول يفتح سالفه واللي يخف دمه و و و .. ألخ )

هل الحاجة تستدعي أن أخواتنا تكون صفحه مفتوحه لجميع الرجال كل من جاء يشوفها ويفصلها تفصيل من فوق لتحت !!

والله هالشئ يحز بخاطري .. واذا يرضي البعض تراه مايرضيني ,,

هذا ما أنزل الله عليه من سلطان يستقلوا الحاجه لأجل كسب الزبائن اللي يبحثوا عنها في بعض الوظائف اللي لاتخفي عليكمـ ,,

:sad64:

صآحب ألسعآدهـ
25-04-2015, 12:47 AM
اسير .. اتشرف بكلماتك ومقدمتك الجميلة عن الموضوع ولا هو الا دلالة على تفكيرة العميق فيما يخص المجتمعات البشرية.

مشاركة جميلة يبرز فيها الوعي وزالقدرة على تصوير المشكله باسهل طريقة و ايضا وصع الحلول الممكنه للحد من عادات و تصرفات مقيته مثل اللي ذكرتها مجمل كلامك

اشكرك اخي

صآحب ألسعآدهـ
31-05-2015, 12:13 AM
المشكله..

احيان اشعر بالاحباط،

الخذلان،

الانكسار،

و فقدان الثقة بكل اللي حولي.

احس اني مختلف بس

المكان مو مكاني

و تفكيري اكبر من زماني.

احس نوايا اللي حولي مكشوفه،