المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يعطيك خيرهـ و الطرق بالمملكة


عنابي
15-12-2014, 05:38 PM
عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: عرض برنامج "الله يعطيك خيرها" -الذي ترعاه "سبق" ويُبثّ كل ثلاثاء الساعة 8:30م، على ثلاث قنوات بالتزامن مع شبكة هيئة الإذاعة والتلفزيون (القناة السعودية، والقناة الرياضية، وإذاعة جدة)- مشاهد وقصصاً مؤلمة لحوادث المرور في طرقات المملكة، ضمن مشاهد فيلم أعدّه فريق البرنامج ميدانياً في عدة مناطق، والذي استعرضت فيها مآسي وملاحظات عدد من الطرق المعروفة بالسعودية.

فيلم "الاغتيال البارد"، عرض في أحد مشاهده مآسي طريق (بيشة- سبت العلايا)، في قصص تحدّث بها مغسّل أموات، من داخل أحد المقابر، حيث أكد أن ثلثي أعداد الوفيات اليومية تأتي نتيجة لحوادث المرور.

وقال في الفيديو: "مشاهد مؤلمة، بعض جثث حوادث المرور تأتي عبارة عن أشلاء وقطع لحم، وأخرى متفحمة، بعض الأبرياء يؤتى بأدمغتهم للمقبرة في أكياس بعد تحطم رؤوسهم".

وأضاف: "من القصص المحزنة، مشهد مُبْكٍ لطفل وشقيقته تماسكا قبل إحدى الحوادث، وفي المغسلة واجه المغسلون صعوبة في فصلهما".

وعن قصة أخرى قال: "في تلك القبور، عائلة كاملة انقرضت، كانوا في طريقهم لمكة المكرمة، تعرضوا لحادث، وانتقلوا إلى رحمة الله جميعهم".

وفي تقرير ومشهد آخر عرض الفيلم قصص ومآسي طريق (بيشة - مركز رغوة)، والذي عَنْوَن تقريره بـ"طريق يحصد البشر وبسببه هُجرت بيوت وأصبحت خاوية".
يشار إلى أن مشاهد فيلم "الاغتيال البارد" صُوّرت في طرق تخدم أكثر من 6.5 مليون نسمة، وتزيد أطوالها على 3000 كيلو في أكثر من 20 محافظة و200 قرية وهجرة في مناطق المملكة الشمالية والغربية والجنوبية والشرقية.

وعرض الفيلم إحصائيات حوادث الطرق والتي بلغت 127 ألف حادث مروري سنوياً لتلك المناطق بالنسبة للساكنين، فيما بلغ عدد المصابين لتلك المناطق بالنسبة للساكنين 8600 مصاب سنوياً، ووفقاً للفيلم بلغ عدد الوفيات لتلك المناطق بالنسبة للساكنين 1750 متوفىً سنوياً.

ورصد الفيلم احتياجات الطرق التي زارها الفريق؛ ومنها: "توسعة الطريق إلى مزدوج - إسعاف جوي - دفاع مدني - تغطية أمنية - لوحات إرشادية محدثة - عيون قطط وسياج حاجز - أسلاك شائكة للحيوانات السائبة - مركز طوارئ".

يشار إلى أن عدد الرحلات التي قام بها فريق البرنامج لإعداد وإنتاج الفيلم بلغت 7 رحلات برية قطع خلالها نحو 9 آلاف كيلومتر، زار فيها 22 طريقاً، فيما بلغت ساعات التصوير 40 ساعة تصوير، وبذل فريق البرنامج أكثر من 15 يوم عمل، فيما شاركه في الرصد أكثر من 35 منسقاً متطوعاً.


منقول

3bth
15-12-2014, 08:09 PM
الامر لا يحتمل السكوت عنه ابدا
ارواح وشباب بعمر الورد يروحون بسبب مثل هذه الحوادث المؤسفه :SnipeR (60):
اتمنى من كل قلبي يحلون أزمة الطرق وتطبق أقسى العقوبات للمستهترين
الله يحمي الجميع يارب

أبوشهد
16-12-2014, 01:32 PM
الخلل بصراحة مشترك

الطرق + التهور من السائقين

ارقام مفجعه يارب سترك

غروب الشمس
16-12-2014, 07:55 PM
لاحول ولاقوة الا بالله
حوادث مؤلمه ومأساويه

عنيزاوي
17-12-2014, 11:25 AM
السرعه والجوال وبعده الطرق هي السبب


والله يستر ع الجميع



لاهنت وماقصرت