المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 22 سيارة من «تأهيل الدمام» لذوي الاحتياجات الخاصة


خـالد الزهراني
10-12-2014, 01:14 PM
قدم مركز التأهيل الشامل بالدمام أمس 22 سيارة لذوي الاحتياجات الخاصة، ليرتفع بذلك عدد السيارات المسلمة إلى 234 سيارة من أصل 444 مستحقة ممن تقدموا لطلبها في الفترة الماضية.
وقال مدير مركز التأهيل الشامل بالدمام علي الشهراني إن تسليم السيارات جاء بعد تولي وزارة الشؤون الاجتماعية تأمين سيارات تناسب احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة، حيث يتم رفع الطلب آليا من المستفيد وبعد تدقيق الإجراءات والضوابط المعمول بها يتم تسليمه السيارة المناسبة، حيث يتم إشراك طالب الخدمة في اختيار نوعية المركبة المناسبة، على أن تقدم له المشورة الفنية من قبل فريق العمل الفني بالمركز بخلاف بداية البرنامج حيث كانت تقتصر على مركبة واحدة للجميع.
وحول مواصفات المركبة قال الشهراني إن ذلك يشمل رافعة كهربائية هيدروليكية ومواصفات فنية عالية للأرضيات والجوانب إضافة لطفاية حريق وعوامل وتنبيهات السلامة الخارجية.
ويشمل البرنامج في مرحلته الأولى كل من يعاني من فقد تام لوظيفة طرفين على الأقل أحدهما سفلي، مع التقييم للحالة الاقتصادية للأسرة.
من جهة ثانية يستعد المركز للمشاركة في اليوم العالمي للإعاقة من خلال فعاليات تستهدف المختصين وأهالي ذوي الإعاقة، بعدد من الفعاليات في المجمعات التجارية إضافة لعدد من المستشفيات والجامعات في المنطقة.
وتقام الفعاليات ابتداء من تاريخ 24 من شهر صفر تحت رعاية مدير عام الشؤون الاجتماعية بالمنطقة سعيد الغامدي وتهدف لتعريف الزوار بثقافة التعامل مع الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وتثقيف هذه الفئة بمالديها من حقوق وخدمات توفرها الوزارة