المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتفاقية لتدريب وتأهيل 120 يتيما بالشرقية


خـالد الزهراني
07-12-2014, 07:35 AM
http://m.salyaum.com/media/cache/f2/dc/f2dcd683ed1205084378568fd054c71f.jpg


وقعت بالمنطقة الشرقية اتفاقية لتدريب وتأهيل الأيتام وذوي الظروف الخاصة الذين في مرحلة الشباب في مجالات مختلفة، متضمنة ما يقارب 20 أسرة يتيمة من خلال إدراجهم في برامج التنمية والتدريب.
وجاءت الاتفاقية الخيرية أمس الأول ما بين جمعية رعاية الأيتام بالشرقية "تمكين" وإحدى المجموعات بالخبر، في الوقت الذي أعلن مسئولو الجميعة عن إنشاء مركز خاص للأيتام ووقف خيري بعد حصولهم على تبرع مالي بمبلغ 8 ملايين ريال.
وأوضح رئيس مجلس إدارة "تمكين" سعود الأنصاري أن الاتفاقية تهدف إلى جعل الأيتام أعضاء فاعلين بالمجتمع، من خلال تدريبهم وتأهيلهم في تخصصات متنوعة تمكنهم مستقبلا من شغل وظائف بالقطاعين الحكومي والخاص، مبينا أن هناك نماذج ناجحة من الأيتام الذين تجاوزوا الصعوبات محققين شهادات عليا من خلال التحاقهم ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وتخرجهم من أرقى الجامعات المحلية والعالمية.
وأشار إلى وجود 120 شابا من الأيتام وذوي الظروف الخاصة وما يقارب 20 أسرة ترعاهم الجمعية، حيث ستعمل قريبا على رعاية الفتيات اليتيمات والعمل على توفير كافة احتياجات الأيتام التي تساعدهم على الاستقرار والنجاح، كاشفا عن قرب الانتهاء من إجراءات الوقف الخيري وإنشاء مركز للأيتام بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية بعد حصولهم على تبرع من إحدى المجموعات يبلغ 8 ملايين ريال.
وأكد رئيس مجموعة "روابي" عبدالعزيز التركي أن المجموعة ستعمل على إدراج الأيتام من خريجي المرحلة الثانوية في برامج التدريب والتأهيل التي تنظمها وتشرف عليها، حيث تنتهي بالتوظيف لدى هذه الشركات، إضافة إلى مشاركة الأيتام كمتطوعين في برامج المسئولية الاجتماعية ومعرض روابي لاكتشاف المهن. مبينا أن الهدف من هذه الشراكة الخيرية هو جعل اليتيم يعتمد على نفسه دون الحاجة إلى مساعدة الآخرين، حيث تمكنه البرامج التدريبية من اكتساب المهارات العملية وصقل المواهب التي تمتلكها هذه الفئة الغالية على قلوبنا

جمييلهـ ▲
23-02-2015, 01:45 AM
بالتوفيق

,,,,,,,