المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لكل داء دواء


خالد الشيخي
08-10-2014, 04:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله
اخواني الأعزاء بماأني معالج بالأعشاب احببت ان
اشارككم ببعض الفوئد العظيمه لها وهي من الأعشاب والتوابل البسيطه
والمتوفره في كل منزل وفي متناول الجميع :

وهنا مجموعة من البهارات والتوابل الفائقة في فوائدة الصحية:

1. الكُركم:

مضادة للأكسدة، مضاد للفيروسات، مضاد للجراثيم، مضاد للفطريات، وخصائص مضادة للالتهابات. الكركمين، المركب النشط في الكركم هو المسؤول عن هذهِ الفوائد. وأظهرت دراسة أجريت عام 2007 أيضا الكركمين أن له خصائص مضادة للسرطان، مع القدرة على محاربة الأمراض الخبيثة، ومرض السكري، والحساسية، والتهاب المفاصل ومرض الزهايمر.



2.القرفة: وفقا لجمعية السكري الأمريكية، الاستهلاك المنتظم 1-6 غرامات من القرفة يساعد في تقليل نسبة السكر في الدم، الدهون الثلاثية ومستويات الكوليسترول الكلية عند الأشخاص المصابيين بالسكري من نوع 2.

تحتوي القرفة أيضا مضادات للفيروسات ، خصائص مضادات للجراثيم ومضادات للفطريات مما يجعلها مناسبة في مكافحة نزلات البرد. استخدامها كقناع للوجه جنبا إلى جنب مع القليل من زيت جوز الهند يساعد في مكافحة حب الشباب.



3.الفلفل الحار: يساعد على حرق السعرات الحرارية الزائدة، وكذلك زيادة إنتاج الإنزيمات. ويعتقد أن يكون بمثابة مضاد للالتهابات وهو من القوة بحيث يمكن العثور عليه كمادة أساسية في كل وصفة طبية تخص ألم العضلات والمفاصل.



4.الزنجبيل: اشتهر للمساعدة في تهدئة المعدة، ويعتقد أنّ الزنجبيل يفيد أيضا للمساعدة في تقليل الألم والالتهاب. إذا كنت تعاني من التهاب المفاصل، والصداع النصفي المتكرر أو تشنجات الحيض، إضافة بعض الزنجبيل إلى حميتك فقط قد يساعد على تخفيف الألم.

5. القرنفل هذا هو أفضل التوابل لتكون في متناولنا إذا كنا نعاني من من اوجاع الاسنان متكررة. كل ما علينا القيام به هو وضع عدد قليل من القرنفل في الفم، ثم العض بلطف عليه لإخراج الزيوت ونقلها في جميع أنحاء إلتهاب الأسنان. هذهِ التوابل آمنة عموما عندما تستخدم يوميا سواء مجففة أو طازجة ، لكن أخذها في جرعات كبيرة جدا يمكن أن يكون له آثار جانبية سلبية.

مع تحيات اخوكم خالد الشيخي .

غروب الشمس
08-10-2014, 04:27 PM
جزااااك الله خيرا عالمعلومات القيمه
اخوووي خالد

3bth
08-10-2014, 05:21 PM
معلومات جدا مفيده
شكرا لمشاركتگ بها

أبوشهد
11-10-2014, 04:29 PM
شكراً اخي خالد

:SnipeR (62):