المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تدشين تطبيق "فعاليات صيف الشرقية" على الأجهزة الذكية


خـالد الزهراني
11-08-2014, 07:22 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/321832.jpg?575932

تدشن أمانة المنطقة الشرقية الاثنين، تطبيق "مهرجان صيف الشرقية 35" على الأجهزة الذكية، في خطوة هي الأولى من نوعها على مستوى المنطقة،
وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة الشرقية رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان محمد بن عبدالعزيز الصفيان في تصريح صحافي، أن الأمانة ستدشن غداً الاثنين تطبيق "مهرجان صيف الشرقية 35" على الأجهزة الذكية تحت مسمى "فعاليات المنطقة الشرقية".

ويشمل التطبيق معرفة الفعاليات وأوقاتها وأماكن إقامتها، إضافة إلى معلومات عن المنطقة الشرقية، وآخر أخبار المهرجان والعروض الخاصة بالمهرجان.

وأشار الصفيان إلى أن هذه الخطوة هي الأولى من نوعها يتم تطبيقها على مستوى مهرجانات المنطقة، بهدف إطلاع الزائر والسائح على جميع المعلومات والفعاليات الخاصة بالمهرجان، من خلال استخدام الأجهزة الذكية المتوفرة لدى الجميع، والتي تعد من أكثر الوسائل التقنية تطوراً وانتشاراً، مبيناً أن هذه الخطوة تعد من أهم الخطوات التي سعت الأمانة لتنفيذها خلال المهرجان الحالي.

وأكد أن التطبيق سيُسهم بشكلٍ كبير في تسهيل الوصول إلى جميع المعلومات الخاصة بالمهرجان، والتي ستمكن السائح والزائر من سهولة اختياره للفعالية التي تناسبه وموعدها ومكان إقامتها، ما يُسهم في تحقيق جميع متطلبات الزائرين والسائحين.

وأضاف أن الأمانة عمدت إلى استخدام التقنية الحديثة في المهرجان، بهدف الخروج بشكلٍ جيد للمهرجان، مبيناً أن اللجنة المنظمة عملت على تسهيل الوصول إلى الفعاليات، من خلال استخدام هذا التطبيق، والذي سيكون متاحاً ومتوفراً على الأجهزة الذكية.

وأوضح أن التطبيق سيتضمن أيضاً معلومات عن جميع الأماكن السياحية بالمنطقة، والتي حرصت اللجنة على وضعها في التطبيق، لإتاحة الخيار لدى جميع زائري المنطقة من الداخل والخارج للتعرف على الأماكن السياحية، والتي يفضلها الجميع، مشيراً إلى أنه سيتم إضافة بعض الخدمات على التطبيق خلال الفترة المقبلة، وكذلك سيتم التحديث بشكلٍ مستمر لفعاليات المهرجان، والتي ستخدم الجميع بشكلٍ كبير.

وقال إن التطبيق سيحتوي على أيقونات مختلفة، تتضمن العروض الخاصة بالمهرجان، والفعاليات، ومعلومات الشرقية، وأخبار المهرجان الإعلامية التي ستحدث بشكلٍ يومي، إضافة إلى أن التطبيق متوفر باللغتين العربية والإنجليزية، لافتاً إلى أن الخطوة ستوفر على زائري المهرجان عناء البحث عن جدول الفعاليات والعروض الخاصة بالطرق التقليدية المتبعة، فيما اعتبر أن هذه أحد أهم الخطوات التي عملت اللجنة المنظمة على تطبيقها لخدمة زائري المهرجان