المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توزيع مليون مطبوعة للتعريف بالرسول في كأس العالم


خـالد الزهراني
15-07-2014, 10:45 AM
وزعت خلال فترة إقامة مونديال كأس العالم 2014 في البرازيل، أكثر من مليون مطبوعة بأربع لغات للتعريف بسماحة الإسلام وبالرسول صلى الله عليه وسلم، وذلك ضمن مشروع التعريف بالإسلام وبالرسول صلى الله عليه وسلم الذي يرعاه الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبد العزيز.

وركزت هذه المطبوعات على إبراز القيم الأخلاقية السامية التي جاءت بها الرسالة النبوية الخاتمة، ومن هذه الموضوعات: (دين الكمال) و (دين الجمال) و (الهدي النبوي في الرياضة) و (حديث عيسى عليه السلام عن الفارقليط في الإنجيل والقرآن).

وحررت المطبوعات بأسلوب سلس وميسَّر يناسب الخلفيات الثقافية لغير المسلمين، وترجمت إلى أربع لغات عالمية حية هي الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والبرتغالية، وقد أشرف على تحريرها وإعدادها وترجمتها فريق يضم عدداً من الأكاديميين والباحثين المتخصصين في العقيدة والدراسات الإسلامية واللغات الأجنبية.

وكانت توجيهات الأمير عبدالعزيز بن فهد قد أكدت على استثمار هذا التجمع العالمي لبيان سماحة دين الإسلام وما جاء به نبي الرحمة محمد صلى الله عليه وسلم من الخير والهدى للعالمين، وبخاصة أن هذه المبادرة تنطلق من أرض الحرمين المملكة العربية السعودية أرض السلام والهدى.

وتم تكليف فريق متخصص بتوزيعها على التجمعات والجماهير التي تحضر فعاليات مونديال كأس العالم في المدن البرازيلية بعد أخذ الإذن من الجهات الحكومية المختصة هناك.
وأبدى المتلقون غير المسلمين لهذه المطبوعات انطباعات إيجابية حيث أبدوا إعجابهم بما تضمنته من القيم الإسلامية التي تحتاجها شعوب الأرض جميعاً، كما أعرب عدد من الجمعيات والمراكز الإسلامية في البرازيل عن تقديرهم وشكرهم لهذه المبادرة المتميزة