المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وفاة الشاعر "عبدالله بن شايق" في حادث على طريق الرياض


خـالد الزهراني
20-04-2014, 08:50 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/280822.jpg?512524


توفي الشاعر المعروف عبدالله بن شايق القحطاني، وثلاثة من أبناء عمومته، عصر اليوم السبت، جراء حادث مروري.

وقع الحادث على طريق "الطائف- الرياض" في مركز ظلم، عندما اصطدمت سيارة الشاعر بمركبة تقل رجلاً وزوجته.

وقد أصيب قائد السيارة الأخرى وزوجته بإصابات متوسطة جراء الحادث المروري.

وانتقلت فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر ودوريات المرور وأمن الطرق لمباشرة الحادث المروري، وتبين لها أن الشاعر المعروف وأقاربه الثلاثة كانوا على متن سيارة من نوع جيب تويوتا، بينما كانت السيارة الأخرى من نوع "كابريس".

وقد أسفر الحادث عن وفاة الشاعر "القحطاني" وثلاثة كانوا على متن سيارته، بينما أصيب قائد السيارة الأخرى وزوجته بإصابات متوسطة.

http://cdn.sabq.org/files/news-image/280970.jpg?512755

يؤدي جموع المصلين، بعد ظهر اليوم الأحد في جامع الهويدي بمحافظة المزاحمية، الصلاة على الشاعر المعروف عبد الله بن شايق القحطاني، الذي توفي ومعه ثلاثة من أقاربه أمس.
وذكر الحساب المتخصص بالجنائر في المزاحمية بـ"تويتر" قائلاً: "سيُصلَّى على عبد الله بن شايق، ومنصور بن مقوي، وخالد بن مقوي، وهذال بن مانع، ظهر اليوم الأحد في جامع الهويدي".

يُشار إلى أن "ابن شايق" لقي مصرعه ومعه ثلاثة من أبناء عمومته، عصر أمس، جراء حادث مروري على طريق الطائف- الرياض وهو قادم من جدة بعد إحيائه حفلاً جمعه بعدد من الشعراء، منهم وصل العطياني، وفلاح القرقاح، وسفر الدغيلبي، في مناسبة تكريم قبيلة قحطان لـ"عتيبة".

وقد عمَّ الحزن مواقع التواصل الاجتماعي على فقد أحد نجوم الشعر الشعبي، وأنشأ محبو "ابن شايق" -رحمه الله- وسماً #وفاة_الشاعر_عبد الله_بن_شايق_بحادث_سير سجَّل نسبة تفاعل كبيرة من بين الهاشتاقات النشطة، حتى بلغ عدد التغريدات فيه أكثر 2880 تغريدة بينها مرثيات على فقده ودعوات له بعد رحيله.

غروب الشمس
20-04-2014, 09:06 AM
الله يرحمهم جميعا
الحوادث اصبحت كابوسا يحصد ارواح الناس
شكرا اخووي عالنقل