المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نجاح البرنامج الميداني OJT لمتدربي ميناء راس مشعاب


خـالد الزهراني
09-04-2014, 01:32 PM
أشاد مدير قسم التشغيل والصيانة في ميناء رأس مشعاب ببرامج مركز تدريب تحلية المياه بالجبيل الفنية التي تم تنفيذها على مدى 3 أشهر في موقع الميناء لعدد من المتدربين الفنيين, مشيراً إلى أن التدريب الميداني بات وسيلة العصر في مجال تطوير وبناء قدرات الأفراد، فضلاً عن اكتساب مختلف المهارات الذاتية دون التقيد بالقاعات.

وقال إن مركز التدريب يتبنى اليوم دوراً ريادياً في هذا المجال الصناعي الحيوي, بما يكفل الارتقاء بمستوى الكادر الفني, حيث شاهدنا على أرض الواقع الأثر الملموس وتجاوب المتدربين مع البرنامج التدريبي والنقلة النوعية في المستوى العلمي والقدرة على حل المشكلات التشغيلية التي كانت تواجههم في السابق.

ونوّه إلى تعزيز الشراكة مع مركز التدريب لتوسيع نطاق التدريب والاستفادة من خبرات المركز والمدربين المميزين في التدريب والمحترفين في تخصصاتهم.

وأكد على أن التدريب بشكل عام مهم جدا وهو المهمة الأساسية في تطوير أي منشأة, وسبب في تقدم وتطوير الكوادر, إلا أن هذا الشي يعتمد على سياسة القادة للمنشأة ووضع الخطط والميزانيات المالية لها, مشيراً إلى أن الفوائد ربما لا تكون لحظية, لكن ستظهر في المستقبل القريب مع استمرارية التدريب والتطوير للكوادر المؤهلة.

وفي الختام أشكر مركز التدريب بتحلية المياه بالجبيل جزيل الشكر على ما قدموه في هذا البرنامج الميداني, والمساهمة معنا في حل معضلات بالمحطة بدرجة 40%, ويتبقى 60% ستحل مع استمرارية التدريب وعقد دورات نوعية مشابهة وتطوير الذات لدى الشباب.

فيما قال رئيس قسم المرافق العامة بالميناء السيد عبدالعزيز بن صبري الغامدي أن البرنامج ممتاز ومكثّف, حيث استفاد منه )17( متدرباً من عسكريين ومدنيين لدرجة كبيرة ولله الحمد, بدليل تفاعل المتدربين مع الدورة, مما يشير إلى مدى الحاجة الماسة لمثل هذا التدريب الميداني الذي أكسبهم إضافة نوعية ومهارة فنية متميزة, بل استطعنا من اكتشاف أخطاء تشغيلية سابقة, ويعود الفضل لله ثم بفضل المدربين الأكفاء بمركز تدريب تحلية المياه, حيث استدركنا العمليات التشغيلية ووضع النقاط على الحروف بشكل علمي مدروس على أسس علمية.

وتمنى الغامدي استمرارية التواصل في التدريب وتقديم الاستشارات الفنية سواء هاتفياً أو بالزيارات , من أجل الاستفادة من خبرات المدربين بمركز تدريب تحلية المياه.

وفي لقاء مع أحد الخريجين محمد ظاهر-مشغل محطة وذو خبرة 15 سنة, فقد عبر عن سروره لإتمام البرنامج التدريبي, وقال إن البرنامج كان رائعاً بحجم مستوى القدرة الفنية للمدربين, بل أضافت لنا كثير من المعلومات والمهارات الفنية لخبراتنا السابقة.

أما عبدالعزيز الخيبري-قسم ميكانيكا-خبرة 8 سنوات في صيانة المضخات فذكر أنه اكتسب معلومات فنية ومهارات مهمة ساهمت في رفع قدرته على أداء عمله باقتدار وتميز, وقال إن المجلدات التدريبية كانت ذات محتوى علمي ممتاز, بل ستكون مرجع كبير لنا بالميناء.فشكراً لمركز تدريب تحلية المياه من إدارة ومدربين.