المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حرم أمير الشرقية ترعى منتدى المرأة الاقتصادي 2014 "بناء المستقبل برؤية المراه


خـالد الزهراني
09-04-2014, 07:20 AM
ترعى اليوم الاربعاء 9 ابريل 2014 حرم أمير المنطقة الشرقية صاحبة السمو الاميرة عبير بنت فيصل بن تركي فعاليات النسخة الرابعة من منتدى المرأة الاقتصادي 2014 تحت شعار (بناء المستقبل .. برؤية المــرأة) الذي تنظمه غرفة الشرقية في مقرها الرئيسي بالدمام ويستمر حتى الخميس 10 ابريل 2014 .

واوضح الامين العام لغرفة الشرقية عبدالرحمن بن عبدالله الوابل أن المنتدى يدخل ضمن جملة انشطة وفعاليات تنظمها الغرفة وتصب في نطاق الاهتمام بسيدات الاعمال والعمل على تطوير ادائهن والارتقاء بالعمل الاقتصادي النسوي.

واكد الوابل بان المنتدى يأتي امتداد لما تم تحقيقه في النسخ الماضية التي نظمتها الغرفة خلال الاعوام السابقة وشهدت مشاركة كبيرة من نخبة المجتمع وتفاعلا كبيرا من المشاركات والحضور حيث شهد المنتدى حضورا كثيفا من سيدات الأعمال وتم بحث العديد من الموضوعات واصدار جملة من التوصيات الهامة.

ولفت الى أن المنتدى سيشهد مشاركة نخبة من المتحدثات المتخصصات في الوطن العربي سيسلطن الضوء على العديد من القضايا التي تسهم بتمكين المراه الاقتصادي و تسلط الضوء على اهميه تواجدها في القرار الاقتصادي ، كما تركز على المرأه السعوديه وخطواتها الواثقه نحو المستقبل وسط حضور أكثر من 600 سيدة.

كما سيعمل المنتدى على تعزيز الدور الاقتصادي للمرأة واستعراض احتياجات سيدات الأعمال والسبل الكفيلة بإزالة المعوقات التي تواجه المرأة لدعم عملية التنمية الشاملة وتحقيق مشاركة المرأة في الحياة الاقتصادية بهدف الوصول لاداء اكثر فعالية للمرأة كشريك في التنمية انطلاقا من رسالته التي تهدف الى تسليط الضوء على التحديات التي تواجه تطوير الدور الاقتصادي للمرأة في المنطقة وبحث الفرص والامكانات المتاحة لمساهمة المستثمرات وسيدات الاعمال في المنطقة الشرقية في عملية التنمية وآليات هذه التنمية وصورها ومجالاتها المختلفة.

وتنطلق فعاليات المنتدى بحفل افتتاح عند الساعة 7 من مساء الاربعاء 9 ابريل 2014 حيث يشهد كلمة لغرفة الشرقية واخرى لمجلس سيدات الاعمال العرب تلقيها الشيخة الدكتورة حصه السعد الصباح ،وكلمه لسمو راعية المنتدى واخيرا تكريم متحدثات ورعاة المنتدى .

ويستضيف (منتدى المرأة الاقتصادي 2014) 11 شخصية سعودية وخليجية معروفة في القطاع الاقتصادي النسوي في الخليج والوطن العربي كمتحدثات ضمن البرنامج العلمي للمنتدى.

وتتحدث في الجلسة الافتتاحية ضمن اليوم الاول للمنتدى -الاربعاء 9 ابريل 2014 -التي تعقد بعنوان (التمكين الاقتصادي للـمرأة) سمو الاميرة نوف بنت فيصل بن تركي رئيسة مجلس إدارة مؤسسة الغد ،ومعالي الدكتورة فاطمة بنت محمد البلوشي وزيرة التنمية الاجتماعية في البحرين ويدير الجلسة الاعلامية لوجين عمران.

وفي الجلسة الثانية التي تعقد مساء الخميس 10 ابريل 2014 – اليوم الثاني للمنتدى- بعنوان (المرأة في القرار الاقتصادي ) تشارك كل من دلال جاسم الزايد عضو مجلس الشورى البحريني والدكتورة لمى بنت عبدالعزيز السليمان عضو مجلس ادارة غرفة جدة و الدكتورة سلوى بنت عبدالله الهزاع عضو مجلس الشورى السعودي ،ويرأس الجلسة الدكتورة نجاح القرعاوي.

وتحت عنوان (المرأة ثروة اقتصادية) تستضيف الجلسة الثالثة الشيخة هند بنت سلمان اَل خليفة رئيسة نادي صاحبات الاعمال والمهن البحرينية ،كما تتحدث ضمن الجلسة الدكتورة هيفاء بنت رضاء جمل الليل رئيسة جامعة عفت، وفادية بنت عبدالله الراشد رئيسة لجنة سيدات اعمال الاحساء وعضو مجلس ادارة فتاة الاحساء،ويرأس الجلسة ،الاعلامية سميرة مدني.

وتستضيف الجلسة الرابعة -الختامية – تحت عنوان (المرأة السعودية خطوات واثقه نحو المستقبل) رئيسة جمعية مرشدات "كشافات" المملكة مها بنت احمد فتيحي ، والاميرة المهندسة الجوهرة بنت سعود بن ثنيان مديرة مركز الامير سلمان الاجتماعي ،وأفنان بنت أسعد البابطين المدير التنفيذي لصندوق الامير سلطان لتنمية المرأة ،كما يرأس الجلسة الاعلامية ميساء العمودي.

يذكر ان غرفة الشرقية نظمت 3 نسخ من المنتدى كان اخرها عام 2011 الذي عقد تحت شعار "نحو تمكين المرأة اقتصاديا" الذي شهد رعاية حرم امير المنطقة الشرقية ومشاركة مميزة جاء في مقدمتها الشيخة الدكتورة حصة سعد الصباح رئيسة مجلس سيدات أعمال العرب ، والبرلمانية بهيه الحريري و الشيخة مي آل خليفة وزيرة الثقافة البحرينية.