المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدرستان جديدتان بضاحية الملك فهد بالدمام


خـالد الزهراني
08-04-2014, 09:27 AM
استحدث مكتب التربية والتعليم بغرب الدمام 700 مقعد دراسي جديد عبر افتتاح مدرسة ابتدائية وأخرى متوسطة للقطاع الذي يشهد تزايداً كبيراً في عدد السكان.
وأوضح مدير المكتب عبداللطيف الموسى بأن المدرستين تقعان في ضاحية الملك فهد، والتي تشهد حاجة ملحة لذلك، منوها إلى استئجار مبنيي المدرستين بناء على دراسة مسحية للمناطق التي تشهد حاجة ماسة لإحلال مدارس جديدة، وتم الموافقة على طلب استحداث المدرستين بشكل عاجل. وأضاف خلال تفقده أمس الأول للمدرستين إن طلاب ضاحية الملك فهد لن يجدوا خلال الفترة الحالية صعوبات تتعلق بضرورة الانتقال إلى أحياء مجاورة طلباً لحصول أبنائهم على مقاعد دارسية، مشيراً إلى أن المدرستين اللتين تم استحداثهما سيتم الاستفادة منهما إلى حين بناء مجمع تعليمي لاحقاً، كما هو مخطط له في منشآت المنطقة السكنية التي تعتبر الأكبر على مستوى المنطقة.
ومن جانبه قال المساعد للشؤون المدرسية عبدالله الزهراني إن هذا الإحلال جاء تلبية لمطالب الأهالي وحرص المكتب على تهيئة البيئة التربوية المناسبة للطلاب وخدمتهم في أقرب نقطة لهم.
وأضاف: تم الانتهاء من كافة مستلزمات المدرستين من أثاث مدرسي وسد حاجتهما من المعلمين لتأمين الحصص والتأكد من سير الخطة التعليمية للطلبة على الوجه الأفضل.
وكان عدد من سكان ضاحية الملك فهد قد طالبوا بزيادة عدد مدارس البنين والبنات بمختلف المراحل الدراسية بالضاحية بعد زيادة عدد الأسر في الضاحية بشكل ملحوظ

3bth
08-04-2014, 07:21 PM
شكرا ع الخبر