المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 45 طفل مشارك بمهرجان المشي بمناسبة اليوم العالمي بالاحساء


خـالد الزهراني
07-04-2014, 11:54 AM
http://www.alkhobartimes.com/20/06-04-2014-10009.jpg

http://www.alkhobartimes.com/20/06-04-2014-10007.jpg

http://www.alkhobartimes.com/20/06-04-2014-10004.jpg

http://www.alkhobartimes.com/20/06-04-2014-10011.JPG

http://www.alkhobartimes.com/20/06-04-2014-10012.JPG


نظمت جمعية المعاقين بالأحساء مهرجان المشي التوعوي بمشاركة 45 طفل من متلازمة داون في مجمع العثيم مول ، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون 2014 والذي حمل شعار "الصحة و العناية و الوصول و المساواة حق للجميع", جاء ذلك في ختام معرض متلازمة داون, بمشاركه كاملة من كافة الفئات العمرية من ذوي الإعاقة، وقد شهد المعرض إقبال كبير من الزوار حيث بلغ عددهم في ختام المعرض 2000 زائر وزائرة, حيث عرضت اللوح والرسومات التشكيلية والأعمال اليدوية التي قام بعملها أطفال متلازمة داون في المعرض.

وقد تم توزيع الجوائز والهدايا على المشاركين، كما قامت لجنة المعرض بتوزيع الهدايا على الأطفال ذوي متلازمة داون. وأعرب عضو مجلس الشورى ورئيس جمعية المعاقين بالاحساء الدكتور سعدون السعدون، في كلمة له، عن الشكر الكبير للمشاركين على وقفتهم الصادقة إتجاه هذه الفئة العزيزة.

وبدوره صرح مدير عام جمعية المعاقين بالاحساء عبد اللطيف الجعفري أن الجمعية تنظم مهرجان المشي بشكل سنوي والذي يهدف إلى إيصال الرسالة إلى كافة شرائح المجتمع وعلى رأسهم الأسر بأن ابداعات و إنتاجات أبنائهم وبناتهم و لا يقف أمامها اصابة أبنائهم بالمتلازمة. موضحاً أن الجمعية على الاستعداد لتوفير كافة المستلزمات و الإحتياجات لهم، مؤكداً أن الدعم الأول يأتي دائماً من الأسرة لأبنائهم ذوي الإعاقة وذلك بعدم التقليل من قدراتهم وتنمية الموهبة فيهم وتحفيزهم، واعتبرت أن الجمعية هي الداعم الأكبر لذوي الإعاقة وذلك عبر التعاون والعمل كفريق واحد وبمشاركة كافة الأطراف والجهات ذات العلاقة.

ومن جهتها. أوضحت اخصائية تأهيل الحركة في مركز حياة لذوي الاحتياجات الخاصة رشا الشناوي على مشاركة مركز حياة في معرض متلازمة داون, والتي تأتي على هيئة توجيه وتوعية زوار المعرض بوصف حالات المتلازمة, وإكساب الطفل شخصيته في البحث عن دور المهنة المناسبة, مؤكدة بأن حالات زواج الاقارب هي السبب الكامن وراء انتشار اطفال داون, مبينه بأن متلازمة داون على انتشار بشكل هائل, حيث يبلغ عدد أطفال التلازمه في المركز 25 طفل.

وأبانت المثقفة الصحية دعاء منصور على أن المعرض حقق نسبة عالية من وعي الأهالي و اعطائهم الأمل اتجاه ابنائهم, وذلك من خلال مشاركة جميع الجهات ذات العلاقة.

فيما شارك بالمعرض "نادي إشراقه لنادي الصم" وهو عبارة عن مشاركة 30 فتاة من ذوي الإعاقة السمعية و ضعاف السمع, يقدمون منشورات متنوعة لأطفال متلازمة داون, حيث أوضحت ذلك مشرفة نادي الصم عايشه الملحم, مبينه بأن الهدف هو مشاركة اطفال متلازمة داون فرحتهم بمساندة كافة أنواع الإعاقة.

وأضاف مسؤول الفعاليات بجمعية المعاقين عبد الله الزبده على أن مهرجان المشي يهدف إلى تعميق التواصل مع مختلف فئات المجتمع مع التركيز على المشاركة العائلية من خلال دمجهم في مختلف الفعاليات, حيث تساهم الجمعية في دمج ذوي الإعاقة وتحقيق كافة احتياجاتهم ، وكما تميزت الورش المتنوعة والعديدة في هذا المعرض التي تستهدف الطفل من متلازمة داون ومشاركة إدارة التربية الخاصة بإدارة التربية والتعليم وفصول الدمج في مدرسة 21 المتوسطة و مركز حياة لرعاية النهارية ونادي الأحساء لرياضة ذوي الأحتياجات الخاصة ومجلة سنابل الأمل لذوي الإعاقة الالكترونية وجمعية المتقاعدين و المدن الصحية

عابر القارات2
08-04-2014, 05:40 AM
تفاعل تشكر عليه