المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كاونترات نسائية لـ«العوائل» بمطار وجسر الملك فهد


خـالد الزهراني
06-04-2014, 09:32 AM
http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2012/jsr_202896918.jpg

تبدأ المديرية العامة للجوازات اليوم تطبيق تعميم تغيير زي العاملين في المنافذ الجوية الدولية كنوع من التطوير وتحسين الأداء وذلك في منافذ أربع مناطق كتجربة أولى.
فقد وجَّهت المديرية في إنهاء إجراءات الركاب في الكاونترات بصالات المغادرة والقدوم بالمنافذ الجوية الدولية بفروع جوازات الشرقية والرياض ومكة والمدينة بتغيير الزي الرسمي الأمني، وارتداء الزي الوطني المدني الصيفي.
وجاء في التعميم أن الزي الوطني يشمل: "ثوباً أبيض وشماغاً أحمر وعقالاً أسود وجزمة وشرابا أسودين، مع حمل البطاقة الأمنية بشكل بارز للعاملين" ابتداء من اليوم.
وقالت مصادر لـ«اليوم»: إن القرار بتغيير الزي جاء ليساير النقلة التطويرية في الجوازات خاصة بالمنافذ الجوية الدولية التي تعتبر واجهة سياحية للمملكة. كما يهدف الإجراء الى الإسراع في تطوير الأداء بهذه المنافذ والرفع من مستوى أداء العاملين باعتبارهم أول وآخر من يتعامل مع القادمين والمغادرين للمملكة.
وفي سياق متصل، تعتزم جوازات المنطقة الشرقية خلال الفترة القريبة المقبلة إنشاء كونترات نسائية لخدمة المسافرين العوائل في مطار الملك فهد الدولي بالدمام، وجسر الملك فهد الرابط بين السعودية والبحرين.
وعلمت "اليوم" من مصدر مطلع ان هناك خطوات تدريجية سوف تطبق في جوازات مطار الملك فهد الدولي وجوازات جسر الملك فهد، تبدأ بوضع كونترات لموظفات الجوازات من النساء وذلك لاستقبال المسافرين العوائل "الرجل وعائلته".