المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإسكان» تستعد لقبول طلبات الدعم السكني الجمعة


خـالد الزهراني
04-03-2014, 01:39 PM
http://s.riy.cc/2014/03/04/img/743503801058.jpg

تستعد وزارة الاسكان لإطلاق برنامجها للدعم السكني يوم الجمعة المقبل والذي يمكن للمتقدمين من خلال البوابة الالكترونية لـ(اسكان) اختيار المنتجات المحددة مسبقاً من الوزارة، وهي المنتجات المدعومة (قرض، أرض مطورة، أرض مطورة وقرض، وحدة سكنية) ومنذ صدور الامر السامي باعتماد آلية الاستحقاق تم إيقاف التقديم على الصندوق العقاري، وتوحيد التقديم على جميع هذه المنتجات من خلال بوابة (إسكان) فقط، اعتماداً على عدة معايير أحدها أسبقية تقديم الطلب، للمتقدمين مسبقاً بشرط الأرض أو بدونه .
وقد قامت الوزارة بإنشاء بوابتها الإلكترونية لتمكين المواطنين من تقديم طلبات الدعم السكني من خلالها , وستقوم الوزارة بدورها بدراسة الطلبات المقدمة عبر هذه البوابة والبت فيها وفقاً لأحكام تنظيم الدعم السكني ولائحته التنفيذية .
كما اتاحت بإضافة خدمة بعنوان (عندك استفسار) وذلك للرد على كافة اسئلة واستفسارات المتقدمين للدعم السكني عبر الهاتف رقم(920002431) .

وحددت الوزارة برنامجها القادم للدعم السكني شروطاً استحقاقية تتمثل بأن تكون الأسرة سعودية متمثلة بالزوج والزوجة وأولادهما الذكور الذين لم يتجاوزا سنهم (25) سنة أو الإناث غير المتزوجات , وأن لا يقل سن المتقدم (25) سنة بحيث يتقدم الزوج أو الأب عن الأسرة اذا كان عمره (25) سنة , وتستثنى من شرط السن المرأة إذا كانت تعول أبنائها كالأرملة أو المطلقة التي مضى على طلاقها سنتين وكذلك الأخوة مجتمعين في حال وفاة الوالدين , إضافة إلى عدم امتلاك الأسرة مسكن مناسب وتكمن خلال الخمس السنوات السابقة لتقديم الطلب ويعتبر المسكن المناسب من حيث المساحة وجودة البناء , كما حددت الشروط عن عدم الاستفادة من دعم سكني تتمثل عن عدم استفادة الاسرة من برنامج دعم سكني حكومي أو خاص , إضافة إلى أن تكون الإقامة بالمملكة , وأخيراً استمرارية استيفاء شروط الاستحقاق من تاريخ التقديم ولحين تخصيص الدعم السكني .
كما حددت معاييراً للأولوية بما يضمن توازن المجتمعات السكنية تتمثل بالحالة الاجتماعية وذوي الاحتياجات الخاصة والصحية , وقت الانتظار , سن المتقدم , عدد أفراد الأسرة , الدخل السنوي .
وأوضحت الوزارة بأن برنامج (اسكان) يهدف إلى توفير المسكن المناسب للأسر السعودية المستحقة من خلال تقديم الدعم السكني الذي يتناسب مع احتياجاتها. مشيرة بأنه جاء تنظيم الدعم السكني بعدة أحكام تتعلق بكيفية تحديد الأسر المستحقة للدعم السكني وأوليتها في الحصول عليه, مؤكدة ان برنامج 'إسكان' الطريق الأقرب لتمكين المواطنين المستحقين من الحصول على الدعم السكني. كما يهدف البرنامج الى وصول الدعم السكني إلى مستحقيه بناءً على شروط أحقية ومعايير أولوية واضحة , ضمن آلية الاستحقاق والأولوية والتي ستمكن المواطنين الحصول على الدعم السكني المناسب وذلك حسب معايير شفافة وعادلة .
تجدر الإشارة أن وزارة الإسكان ستقوم بفتح بوابة التقديم لطلبات الدعم السكني "إسكان" يوم الجمعة المقبل الموافق 6 جماد الأولى (6/3/2014)على بوابة (إسكان) للدعم السكني
؛ (WWW.ESKAN.GOV.SA (http://www.ESKAN.GOV.SA) والتي تتيح للمواطنين المستحقين التقديم على المنتجات السكنية المدعومة من خلال بوابة (إسكان) حيث أتمت الوزارة كافة استعداداتها لاستقبال الطلبات.

ساند
04-03-2014, 01:49 PM
شي حلو ربي يسهل ع الجميع
وَ يرزقهم الخير وَ السعاده