المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مختصون: ضرب الحصان تعذيب وليس “ترويض


خـالد الزهراني
19-02-2014, 12:14 PM
http://al-dammam.org/wp-content/uploads/ضرب-حصان-بعصا.jpg

أنتشر مقطع فيديو لشخص ”يضرب حصان” بشكل وحشي وعبر مغردون في مواقع التواصل الأجتماعي ”تويتر” وغيرها عن غضبهم وأستيائهم لتلك المعاملة التي لاتمت أي صلة بالدين الحنيف وبدون أي مشاعر إنسانية ورحمة بل ان البعض وضع مكافأة مالية لمن يدلي معلومات تدل على الشخص نفسه وفي هذا السياق فقد أجرت “صحيفة الدمام الإلكترونية” مكالمات هاتفية اليوم الثلاثاء 2014/2/18م مع “مدرب للخيول”و “طبيب بيطري ” بعد أن صرح الشخص نفسه معتذراً بضربه أنه ترويض للخيل “العاصي” فقد بين المدرب فتحي الناصر ” أنه لم يرى ترويض بهذا الشكل بتاتاً وأن هذا الأسلوب هو تعذيب للخيل والترويض يكون بطريقة تجعل الخيل يحب ويرتاح لصاحبه مثلاً ان ينظفه ويمشي الخيال مع حصانه ويضع عليه السرج دون أن يمتطيه ويسير معاه لمدة تصل أحيانا إلى أسبوعين إلى أن يتعرف الخيل على صاحبه وليس بالضرب الغليظ .
وذكر الدكتور عادل ان الرفق بالحيوان مذكور بكتاب الله سبحانه وتعالى والحيوانات سخرت للإنسان ويجب علينا الرفق بهم قبل أن تكون هناك مؤسسات وهيئات تدافع عن حقوق الحيوانات موضحاً ان الضرب بالراس قد يكون سبب في موت الخيل او يسبب له أضرار في الأعصاب مستقبلاً او يسبب له نزيف داخلي والترويض يكون بالهدواة وليس بتلك الطريقة المخالفة للإسلام ونحن أمة سبقنا باقي الأمم في الرفق بالحيوان منذ القدم والإسلام وجب علينا الرفق والرحمة والرأفة في الإنسان والحيوان قبل أن تنشأ جمعيات الرفق بالحيوان .
والقسوة على الحيوان موجبة لعذاب الله وتدخل النار فقد أخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم قائلاً: “دخلت امرأة النار في هرة ربطتها فلم تطعمها ولم تدعها تأكل من خشاش الأرض” (رواه البخاري) .
ونرى مصطلح الرحمة يغطي القرأن الكريم و لا تكاد صفحة من القرآن الكريم تخلو منه، إن لم يكن لفظًا فدلالة. وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على أن المنظومة الأخلاقية لهذا الدين تقوم على مبدأ الرحمة

3bth
19-02-2014, 01:23 PM
شفت المقطع وربي يعور القلب :Animation 4:
حسبي الله ونعم الوكيل

ساند
19-02-2014, 03:42 PM
سبحان الله لو به عقل ماسوا كذا !!

الله خلقنا وَ خلق هالحيوانات مو عشان نعذبها أو نضربها
لكن إللي يبي عقاب ربه خله يخالف أمره بالدنيا وَ يبشر بالآخره

شكراً خالد

الـ برنـ ـس
19-02-2014, 07:27 PM
هذا ودك تمسكه وتضربه بنفس العصا على راسه كل يوم عشان يتادب

والحال بالنسبة للي يضحك واللي يصور

غزلان
19-02-2014, 07:35 PM
والله شفت هالمقطع مرررة كسر خاطري الدبشة حراام عليه حتى اللي يصوور بعد ودك تمسك العصاا ويذوقونها