المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإسكان" تعلن شروط الحصول على الدعم السكني


خـالد الزهراني
07-01-2014, 07:15 AM
http://s.alriyadh.com/2014/01/07/img/215966228162.jpg


كشف وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي اليوم (الاثنين) أن آلية الاستحقاق والأولوية لبرنامج الدعم السكني التي تم إقرارها حددت شروطا ينبغي توفرها في المتقدمين في سبيل إيصال الدعم للمستحقين.

وأوضح الضويحي أن من هذه الشروط أن يكون المتقدم رجلاً متزوجاً وعمره 25 سنة أو أكثر أو مسؤولاً عن أسرة، وألا يكون أحد أفراد الأسرة مالكاً لمسكن مناسب أو سبق لأي منهم ذلك خلال الخمس سنوات السابقة لتاريخ تقديم الطلب، وألا يكون سبق لأحد أفراد الأسرة الاستفادة من دعم سكني حكومي أو خاص، مفيدا بأنه يمكن للمرأة التقدم عن أسرتها إذا كانت هي المسؤولة عنها كالأرملة أو المطلقة أو غيرها التي تعول أبناءها.

وأضاف أنه سيتم ترتيب المستحقين حسب معايير أولوية لضمان وصول الدعم السكني للأسرة المستحقة، مبينا أن من أبرز هذه المعايير عدد أفراد الأسرة وعمر المتقدم والحالات الاجتماعية والصحية الخاصة مع مراعاة فترة انتظار المتقدمين السابقين لبرامج الدعم السكني المختلفة.

ونوه إلى أن البرنامج يهدف إلى تيسير تملك الأسرة السعودية للسكن المناسب مع إعطاء أولوية للأسر الأكثر احتياجا بما يدعم المكون الأساسي للمجتمع السعودي وهو الأسرة ويرتقي بها اجتماعيا، لافتا إلى أن الوزارة أعدت بوابة إلكترونية تتيح لجميع المواطنين التقدم بطلبات الإسكان واستكمال بياناتهم، ليتم تدقيقها والتحقق من صحتها مع عدد من الجهات ذات العلاقة ومن ثم معالجتها وتطبيق شروط الاستحقاق ومعايير الأولوية عليها بما يحقق العدالة والشفافية والاستدامة.

وأشار إلى انه سيتم فتح بوابة "إسكان" الإلكترونية للتقديم واستكمال البيانات بعد ستين يوماً من تاريخ إقرار آلية الاستحقاق والأولوية وفقا لما ينص عليه تنظيم الدعم السكني
ولفت معاليه، أنه يمكن للمواطنين الدخول على موقع "إسكان"
www.eskan.gov.sa (http://www.eskan.gov.sa/)
لمعرفة تفاصيل شروط الاستحقاق ومعايير الأولوية.
كذلك تم تخصيص رقم اتصال موحد(920002431) للإجابة على استفسارات المواطنين.
وثمن معاليه الجهود والتعاون الذي وجدته الوزارة من الجهات الحكومية ذات العلاقة، مؤكدا أهمية دورها في توفير المعلومات والبيانات اللازمة التي تكفل تنفيذ هذا البرنامج الوطني المهم "إسكان".
وكان مجلس الوزراء قرار في جلسته يوم أمس الموافقة على عدد من الترتيبات في هذا الصدد من بينها ما يلي:
تنظيم الدعم السكني ويتم استقبال الطلبات من خلال موقع وزارة الإسكان الإلكتروني
1 - الموافقة على تنظيم الدعم السكني، بالصيغة المرفقة بالقرار.
2 - يتم استقبال طلبات الدعم السكني من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الإسكان، وتعامل وزارة الإسكان الطلبات التي سبق تقديمها لوزارة الشؤون البلدية والقروية للحصول على قطعة أرض سكنية وفقاً لأحكام التنظيم.
3- تشكل لجنة من وزارة الإٍسكان ووزارة المالية ووزارة الشؤون الاجتماعية لدراسة وضع الفئات التي ترعاها وزارة الشؤون الاجتماعية، واقتراح الآليات المناسبة لتسديد أقساط الدعم السكني التي تستحق عليهم، والرفع إلى مجلس الوزراء بما يتم التوصل إليه في مدة لا تتجاوز (تسعين) يوماً.

الراسيه
07-01-2014, 09:21 AM
اتمنى ان تنفذ الاليه التي تم اقرارها بدقة وبأسرع وقت دون اي معوقات او شروط تعجيزيه لتصل الى المحتاجين لها..

عنابي
07-01-2014, 10:41 AM
و تبقى الواسطه فوق كل تلك القرارات
و في الحلقه الاخيرة تكون تلك المساكن لغير اهلها

غاْرديّـכּہاا
07-01-2014, 11:10 AM
شرؤطهم تعجيزيههَ ,
الله يكون بالعون بس