المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خلكــ بعيد حبكــ يزيد ..


الأميرة التائها
26-10-2013, 07:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله



مساؤكم .. صباحكم / سعادة وراحة بال ..
باين من العنوان الموضوع .. مثل نسمع بهـ منذ زمن ..
خلك بعيد حبكــ يزيد ..
يتفاوت الناس في فهم هذا المثل .. فمنهم من يقول خلك بعيد
عن الناااس .. وعن الاقارب والاصحاب ..
فالناس لن تجد منهم الا المصلحجي ..
والاقارب كما يقولون عقارب ..
والاصحاب للخدمه ثم يتركونكــ تصارع الامواج ..
وكل شخص له فلسفهـ خاصة لفهم هذا المثل ..
قد يتأقلم مع الواقع والحياة التي نحن فيها وقد يخالف ..
وكل هذا بتقدير الاشخاص كما قلنا ..

من خلال معايشتكم للواقع واحوال الناس .
هل هذا المثل صحيح ..؟؟

وهل كلمة خلك بعيد حبك يزيد .. نستطيع أن نطبقها على من
نعرفه ومن لا نعرفه حفاظاً على الكرزما التي نعيشها ..


حضوركم .. وتفاعلكم .. لهــ جميل الاثر .. ننتظره بشغف ..
ولكم وافر الشكر والتقدير .

ساند
26-10-2013, 08:13 PM
الغالي غالي مهما كان بعيد أو قريب
تظل مكانته بالقلب لو هم بعيد ..

أما معظم الناس من حولنا على حسب إحترامهم وَ تآلفهم نحبهم
لذا أحب أن أردد لهم المثل الذي يقول : "أبعد حبه تزيد محبه"
هذا فقط إذا شعرنا بإختلال توازن العلاقه معهم أياً كان صديق أو قريب
لكي لايكون هناك تمادي أو مضايقه بين الطرفين ..

الله يقّرب الأحبه وَ لايبعدهم عن العين وَ القلب .. شاكره لكِ يالأميره
هذا الطرح وَ دمتِ بحفظ الله
:present:

غروب الشمس
26-10-2013, 08:14 PM
انا لا أؤمن بهذا المثل بصراحة لان التقارب هو الذي يصنع الألفة والمحبة
والكره والمشاكل لايمكن ان ترتبط بمدى تداخلنا بالآخرين فشخصيتك
هي التي تتحكم بمدى تقبل الناس لك وقبولهم لك
بشرط مراعاة خصوصية الاخرين وحفظ اسرارهم
تقبلي مروري اميرتنا

خــــا لـد
26-10-2013, 08:33 PM
موضوع جميل .. فعلا هذه قاعده او حكمة
ربما يظن البعض انها صحيحة .. انا لا اصدق
هذا .. ف من المنطق انه لن يزيد حبك ربما من
باب احترامك وعدم الغوص في اعماقك هو مايزيد
الاحترام وليس الحب .. الحب هو تواصل واستمرار
وانتظار للقرب وليس انتظار لزيادة البعد .. فأنا استطيع
ابني جملة ( فلو قلت مثلا غروب الشمس كان بالامس)
هل يعني هذا انها لن تغرب اليوم .. كلا انما هي جملة
اجتهدت وخلقتها.. او ربما شاعر استطيع ان اقول كلام
موزون ولاكن ليس هذا دليلا على صدقه .. او حتى لوقلت
انا .. هم وعنا .. ترادف الكلام واستوى ولاكن ليس بالضرورة
ان اكون كذلك .. اذن خلك بعيد حبك يزيد مثل دارج ليس له
معارج ... شكرا اميرتنا على هذا الموضوع الرائع ..

خــــا لـد

الأميرة التائها
27-10-2013, 03:27 AM
الغالي غالي مهما كان بعيد أو قريب
تظل مكانته بالقلب لو هم بعيد ..

أما معظم الناس من حولنا على حسب إحترامهم وَ تآلفهم نحبهم
لذا أحب أن أردد لهم المثل الذي يقول : "أبعد حبه تزيد محبه"
هذا فقط إذا شعرنا بإختلال توازن العلاقه معهم أياً كان صديق أو قريب
لكي لايكون هناك تمادي أو مضايقه بين الطرفين ..

الله يقّرب الأحبه وَ لايبعدهم عن العين وَ القلب .. شاكره لكِ يالأميره
هذا الطرح وَ دمتِ بحفظ الله
:present:


هلا فيك ساند وبحضورك الراقي
كلام جميل ويحمل بين طياتة محبة قلبك الكبير ياغالية
اللهم امين الله يقرب كل حبيب من حبيببة ويسعد قلوبهم
عساك عالقوة ساند منورة

الأميرة التائها
27-10-2013, 03:33 AM
انا لا أؤمن بهذا المثل بصراحة لان التقارب هو الذي يصنع الألفة والمحبة
والكره والمشاكل لايمكن ان ترتبط بمدى تداخلنا بالآخرين فشخصيتك
هي التي تتحكم بمدى تقبل الناس لك وقبولهم لك
بشرط مراعاة خصوصية الاخرين وحفظ اسرارهم
تقبلي مروري اميرتنا

هلا وغلا فيك غروب
وجهة نظر سليمة و فيها الكثير من الحكمة
شرفني حضورك يالغلا
نورتي

الأميرة التائها
27-10-2013, 03:37 AM
موضوع جميل .. فعلا هذه قاعده او حكمة
ربما يظن البعض انها صحيحة .. انا لا اصدق
هذا .. ف من المنطق انه لن يزيد حبك ربما من
باب احترامك وعدم الغوص في اعماقك هو مايزيد
الاحترام وليس الحب .. الحب هو تواصل واستمرار
وانتظار للقرب وليس انتظار لزيادة البعد .. فأنا استطيع
ابني جملة ( فلو قلت مثلا غروب الشمس كان بالامس)
هل يعني هذا انها لن تغرب اليوم .. كلا انما هي جملة
اجتهدت وخلقتها.. او ربما شاعر استطيع ان اقول كلام
موزون ولاكن ليس هذا دليلا على صدقه .. او حتى لوقلت
انا .. هم وعنا .. ترادف الكلام واستوى ولاكن ليس بالضرورة
ان اكون كذلك .. اذن خلك بعيد حبك يزيد مثل دارج ليس له
معارج ... شكرا اميرتنا على هذا الموضوع الرائع ..

خــــا لـد

مرورك الأجمل اخي خالد
ووجهة نظر مقنعة الى حد بعيد
العفو تسلم وعساك عالقوة
شرفت ونورت

aldweik
25-11-2013, 01:33 PM
ممكن يكون صحيح خلليك بعيد عن المشاكل

3bth
25-11-2013, 05:13 PM
هالمقولهه تحتمل الصواب والخطأ
لا نستطيع أن نحكم على المشاعر من خلالها
شكرا أميرهه لطرحكك الراقي كروحكك
تقبلي تحياتي