المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البحث عن 15 شاباً تحرشوا بـ(5 فتيات ) بالشرقية ... ودعوات للتشهير بهم


خـالد الزهراني
24-10-2013, 11:15 AM
تعكف الأجهزة الأمنية في المنطقة الشرقية على تحليل مقطع مصور، يظهر 15 شاباً، تحرشوا بخمس فتيات داخل مجمع تجاري «شهير» في مدينة الخبر ، وطاردوهن حتى مواقف السيارات، وسط ترديد كلمات «نابية» و«خادشة»، فيما أظهر المقطع اشتباكات بالأيدي بين الفتيات والشبان، قبل أن تبادر إحداهن إلى تسديد ركله بحسب صحيفة الحياة .

وأكدت شرطة المنطقة الشرقية على لسان المتحدث باسمها المقدم زياد الرقيطي أنه تم «رصد مقطع الفيديو»، لكنه أكد «عدم ورود بلاغ من المجمع أو الفتيات اللاتي ظهرن في المقطع». وأوضح أن شرطة الظهران «شرعت في تحليل مقطع الفيديو، وتقصي المعلومات اللازمة عن الواقعة، والأشخاص الذين يظهرون فيه، والعمل على الكشف عن هوياتهم، واستدعائهم، لإحالتهم إلى هيئة التحقيق والادعاء العام».

وأحدث المقطع ردود فعل «غاضبة» على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تم إنشاء «وسم» (هاشتاق) خاص بالحادثة، طالب من خلاله المغردون، بـ «معاقبة الشبان الذين قاموا بالتحرش والتلفظ على الفتيات في مكان عام، والتشهير بهم»، إضافة إلى مطالبة الجهات الأمنية بـ «ردع مثل هذه الأفعال، وتقديم المتهمين إلى المحاكمة». فيما قال مدير العلاقات العامة في المجمع بدر الشعيبي، في تصريح إلى «الحياة»: «إن إدارة المجمع لم تتدخل في القضية، وحراس الأمن في المجمع لم يتدخلوا في المشاجرة التي وقعت»، مشيراً إلى أن هذا «ليس من اختصاصهم». فيما ألمح إلى أن الأخيرة «تحقق الآن في القضية». ولم يظهر في المقطع المصور، الذي بلغت مدته دقيقة و50 ثانية، وبث على مواقع التواصل الاجتماعي، أياً من رجال الأمن المدنيين في المجمع، أو رجال الشرطة، وحتى فرقة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، التي تحضر في المكتب بشكل دائم.

وحال تدخل رجل يبدو أكبر سناً من الشبان دون استمرار التطاول بالأيدي والألفاظ، إذ قام بفض النزاع بين الطرفين، إلا أن تجمهر الشبان وصيحاتهم المتعالية التي سُمعت بوضوح في المقطع، زادت من «خوف وهلع» الفتيات اللاتي تراوح أعمارهن بين 20 و30 عاماً.

يذكر أن عدد قضايا «التحرش» في المملكة خلال العام الحالي بلغ 2797 قضية، احتل فيها المواطنون المرتبة الأولى بنسبة 59.9 في المئة. واحتلت الرياض المرتبة الأولى في عدد القضايا، ثم جدة تليهما «الشرقية».

3bth
24-10-2013, 01:20 PM
لا حول ولا قوة الا بالله
الله يهدي شباب المسلمين
شكرا لكك خالد