المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الواي فاي" بالواجهة البحرية في "الدمام" و"الخبر" خلال أسبوعين


خـالد الزهراني
03-09-2013, 01:39 PM
تطلق أمانة المنطقة الشرقية خلال الأسبوعين القادمين خدمة "الواي فاي" WiFi بواجهة "الدمام" البحرية, على أن تتبعها بعد ذلك الواجهة البحرية بــ"الخبر"، بهدف تحويلهما إلى مدينتين ذكيتين.

وقال أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير: "الأمانة وفرت أكثر من 50 نقطة ساخنة على معظم الواجهة البحرية بالدمام وواجهة الخبر البحرية للوصول للإنترنت بأفضل السرعات وأجود الخدمات، مستفيدين من البنية التحتية لشركات الاتصالات عن طريق شراكة إستراتيجية مع شركة "موبايلي" تحقيقاً لهدفنا الإستراتيجي الخاص بتكامل الأدوار بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص".

وأضاف "الجبير" أن "الخدمة تسمح بالوصول لشبكة الإنترنت لاسلكياً مجاناً باستخدام أجهزة الجوال والحاسبات المحمولة، والكفية واللوحية أو أي أجهزة يمكنها الاتصال لاسلكياً بنقطة الوصول أو النقطة الساخنة التي توفرها الأمانة".

وتابع: "يتم ذلك من خلال البحث عن شبكة (موبايلي) عبر (الواي فاي), وفتح متصفح الإنترنت وستظهر صفحة دخول الخدمة, ومن ثم إدخال رقم الهاتف مسبوقاً بكود المملكة 966، وبعد التسجيل تصل للمستخدم رساله نصية تحتوي على الرقم السرى لضمان الخصوصية".

ولفت إلى أن المستفيدين من هذه الخدمة هم زوار هذه الواجهات البحرية، ومرتادو المطاعم والمناطق الخدمية المتاخمة للنقاط الساخنة.

وقال "الجبير" إن أمانة المنطقة الشرقية تأمل في توسيع الرقعة الجغرافية لمنطقة التغطية الحالية قريباً عبر التوسع الأفقي لخدمة عدد أكبر من المستفيدين في خلال الربع الأول من العام القادم

3bth
03-09-2013, 04:02 PM
ماشاءالله
بإذن الله نستفيد منها لما نجي للخبر
يعطيكك العافيهه استاذ ع الخبر الحلو