المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتطفات و مواقف


عنابي
15-08-2013, 01:19 PM
بسم الله الرحمن الرحيم




🌹 أفتقدنا الترابط الأسري بسبب إنتشار وسائل التقنيات الحديثه ، لايوجد منزلا قلمّا نجد به أنواع الجوالات والكمبيوترات والكاميرات الحديثه بجميع أنواعها ، حتى الشغالات يمتلكن للبعض من هذه الأجهزه الحديثه .
رب الأسره يحاول جاهدا في لم شمل الأسره لكنه أصبح عاجزاً في ظل تواجد هذه التقنيات الحديثه التي ساعدتهم على التواصل بالاخرين وبمختلف الاعمار . رب الأسرة مع الزوجه يطلقان اللعنه على هكذا سلوك ويضعان أيديهما على قلبيهما خشية ضياع مستقبل أبنائهم .


***********************


🌹 التوازن في الأنفاق يقود الى حياة سعيدة مستقره خاليه من الضغوطات العصبيه والاكتئابات النفسيه لدى الأسره ، فمع زيادة متطلبات الأسره وضعف الدخل المادي يجب أن يكون هناك إنفاق متزن يتناسب مع تلك المتطلبات ، واضعا في عين الاعتبار ان هناك محاط أخرى متبقيه تتطلب ايضاً انفاق آخر من نوع آخر ..



***********************


🌹 تصرفات الطيش في حضور الشيطان وغياب العقل والدين تجرنا الى عواقب وخيمه سنتجرع مرارتها سنوات طويله وسنخُلف بها الحسره وقطع الارحام في قلوب الآخرين . النزاعات وارده شئنا أم ابينا وهذه حقيقة الحياه والحل حضور الدين ورجاحة العقل والاخذ بمشورة العقلاء والمنصفين بينما التصرفات الغوغائيه التي تنم عن الجهل والفكر الرجعي هي من لغات العاجز عديم الثقه .



************************


🌹 عندما تؤدي عملاً جيداً يُبهر الآخرين .. في المقابل يأتي دور الطرف الآخر في الثناء والقاء كلمات المديح ومن منطلق الآيه الكريمه لا تبخسوا الناس اشيائهم . فلو بالغنا في الثناء ربما ساعدنا في توغل الغرور لديه ، ولو هضمنا حقه وهمّشناه ساعدنا في توغل الانهزاميه والاحباط لديه .. الشكر يجب ان يتناسب مع حجم العطاء .


************************


🌹.. ليس من المنطق ان تفرض على شخصي آرائك ، قد نتبادل الآراء فيما بيننا ولكن يجب عليك أن تتقبل آرائي بصدر رحب مثلما تقبلتها .. لماذا البعض ينتهج الهمجيه في تحويل الأخوه إلى عداء مقيت من خلال نقاش عادي لا يمثل سوى اختلاف في وجهات النظر !!



************************



🌹عندما تقرر الخروج للنزهه باصطحاب الأسره عليك بتحديد المكان الملائم حاول ان تبتعد عن الأماكن البعيده والاكثر خطورة بينما يفضّل المكوث في المنزل اثناء نزول الامطار ، فلازلت أتذكر ذهاب عائله بأكملها الى أحد الأوديه التابعه للغثمه ، واثناء جلوسهم هطلت امطار غزيره وحاصرتهم السيول من كل حد وصوب ، حاولوا النفاذ ، لكن السيول كانت أسرع فجرفتهم وذهبوا في أعداد الموتى رحمة الله عليهم . .


************************


🌹الحضور والاتصال على الاخوان والاصدقاء والمشاركه في أفراحهم ، و مناسباتهم ، وافراحهم ، وزيارة مرضاهم ، هو شعور نبيل ينم على حب الخير للناس وهذا مادعى اليه الدين ومتى مادفعنا الحقد والحسد من قلوبنا رأينا كل شي بمنظوره الجميل .. أحرص على عمل الخير حب الخير للقريب والبعيد لا تدع الشيطان يتوغل الى قلبك ويضيع عليك الفرص ..


************************


🌹زمان ياوادينا والله زمان يافن .. وادينا عاش فترات ذهبيه لن تنسى ، كان يضم نُخبه من الأعضاء المميزين ولا يهونون الأخوان الحاليين .. فمن لايزال يناضل ومن لايزال يحذوه الامل في عودة الوادي ..... أقف له إحتراما 😘



منقول. من هتلر المزيون ،،،،،،،😎🌹

غنج نجد
15-08-2013, 07:48 PM
بالفعل وربك اصبت عين الحقيقه ...

لاهنت هتلر ع النقل ...

شيخ الشباب
16-08-2013, 12:36 AM
بيض الله وجهك ....!!
وصح لسانك كلام سمين وتشخيص دقيق لأغلب ما يعاني منه مجتمعنا ...!!
وفقنا الله وياك ياهتلر... واسمك يكفي ...!!