المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سوق خيري للاسر المنتجه بجمعية الامومة والطفولة..


الراسيه
17-07-2013, 06:37 PM
سوق خيرية لدعم أعمال «الأمومة والطفولة»

نظمته جمعية الامومه والطفوله يوم الاثنين 2013/7/15.....*
حيث دعمت85 سعودية بمشاريعهن التجارية الصغيرة جمعية ''الأمومة والطفولة'' واجتمعت السعوديات تحت مظلة السوق النسائي الخيري الذي تم افتتاحه برعاية حرم أمير المنطقة الشرقية، وبحضور ألف سيدة وفتاة من جمعية ''الأمومة والطفولة''.

وقالت لمياء العجاجي مديرة ومنظمة السوق، ''إن المعرض الذي تقيمه جمعية الأمومة والطفولة، معرض متميز، يكشف واقع المشاريع الصغيرة، ومدى دخول المرأة سوق العمل وكيفية تمكينها من ذلك، حيث أطلقت خلال المعرض، العديد من الأفكار الحديثة، بهدف تمكين المرأة ودمجها في السوق، للحد من البطالة النسائية وإشراك المرأة في عملية التنمية الشاملة''.

وأضافت ''أن السوق التي اختير لها اسم ''الدروازة'' جاءت تحت رعاية وحضور الأميرة عبير بنت فيصل حرم أمير المنطقة الشرقية''، وكانت الأميرة عبير قد اطلعت على منتجات المعرض والسوق التي تضم عددا من منتجات الأسر المنتجة التي ترعاها الجمعية، إضافة إلى 85 مشروعا صغيرا يعود لعدد من صغار المستثمرات في المنطقة.

ونوهت العجاجي بدور هذه السوق التي تقيمها جمعية الأمومة والطفولة، من خلال معرض متميز يكشف واقع المشاريع الصغيرة، ومدى دخول المرأة سوق العمل، مشيرة إلى أنه تم من خلال المعرض طرح العديد من الأفكار الحديثة، بهدف تمكين المرأة ودمجها في السوق، والحد من البطالة النسائية وإشراك المرأة في عملية التنمية الشاملة.

ولفتت إلى أن عدد الحضور في يوم الافتتاح أمس الأول وصل إلى ألف زائرة من بينهن مسؤولات، دليل على دور سيدات المجتمع والمسؤولات تجاه العمل الخيري والمؤسسات الخيرية، نظرا لأهمية المعارض التابعة للجمعيات، بهدف دعم مشاريعها وتنفيذها.

وأشارت العجاجي إلى أن ريع المعرض لصالح الأسر التي ترعاها الجمعية التي تسعى إلى ترسيخ رسالتها وأهدافها في المجتمع، من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج التوعوية التي تهم الأم والطفل، ومن خلال المعرض والمشاريع المشاركة به، مضيفة ''اطلع العديد من الزائرات على ما يمكن أن يدعم سوق العمل، من خبرات وكفاءات، إضافة إلى نوعية المشاريع، بهدف عدم التكرار، فكانت فرصة لمرتادات المعرض بمعرفة واقع السوق إضافة إلى التحفيز على العمل الحر، والمشاركة به، من خلال معارض متنوعة، لأنها الوسيلة الأنجع للظهور والوصول إلى أكبر شريحة من المستهلكين.

من جهة أخرى قالت فوزية العلي رئيسة جمعية الأمومة والطفولة، إن الجمعية استهدفت هذا العام عددا من طالبات جامعة الدمام في قسم علم اجتماع وخدمة اجتماعية، حيث تم إكمال 40 ساعة من التدريب في الجمعية على العمل الاجتماعي من خلال اللجنة الاجتماعية.

وأشارت إلى أن الدعم المتواصل للجمعية يسهم في تنفيذ الأنشطة والمشاريع التي تهدف إلى تحقيق رسالة الجمعية، موضحة أن الجمعية ما زالت حديثة الإنشاء في المنطقة، وهي متخصصة تعنى بالأم والطفل حتى سن الخامسة عشرة، وتقدم خدماتها على مستوى المنطقة الشرقية بأكملها.

كما أكدت العلي أن من أهم ما تسعى إليه الجمعية تعزيز دور الأم حتى تصبح واعية بمسؤوليتها في تنشئة جيل المستقبل وغرس السلوكيات الإيجابية، إضافة إلى تنمية مهارات الطفل وتعزيز مبادئه وذلك من خلال عدة لجان، مثل لجنة رابطة الأم، وبيت الطفولة ولجنة التثقيف والإرشاد الصحي والمساندة.

وقريباً نزودكم بالصور...

3ąŧЋβ
17-07-2013, 06:42 PM
يعطيك العافية اختي الراسية على التقرير

بانتظاااار الصور :)

غيمة غلا
18-07-2013, 01:11 AM
صراحة مجهوود كم حلووو بالتوفيق يااااربيي

عوااااافي روووووسي

ساند
19-07-2013, 04:31 AM
نساء يُفتخر بهن وَ يشار لهن بالبنان لأعمالهن الطيبه
تشرفت بالإنضمام لهن .. فبارك الله في جهودهن

غزلان
24-07-2013, 03:40 PM
ساااند انتي بالاسر المنتجة ولا الداعمة:mar7baa:


الله يجزااهن خير ويسلموووووو الراسية ع الخبر:s30:

ساند
26-07-2013, 06:08 AM
فديت قلبك غزوول أنا أعرف هالعضوات من فترة طويله
وَ شاركتهم من خلال الدعم , الله يبارك في عطائهم الجميل

3bth
26-07-2013, 04:34 PM
ماشاء الله
الله يوفقهم

ΛĿĤΛИ♡♡F
26-07-2013, 08:06 PM
يعطيهم العافيه ولله ,,

ويعطيك العافيه ع النقل ,,,


ودي :fg60: