المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبدوا تذمرهن واستياءهن من إلغائه وطلبن مساواتهن بالجميع شرط "قياس" يحرم 183 ألف


تغاريد الصمت
09-07-2013, 04:14 AM
محمد الزهراني- سبق- خميس مشيط: أبدى عدد كبير من المتقدمات للوظائف التعليمية تذمرهن من حرمانهن من التقديم على الوظائف التي أعلنتها الخدمة المدنية من تخصصات الأقسام الأدبية، عندما جعلت الأخيرة "قياس" شرطاً لدخول المفاضلة الوظيفية.

وكانت وزارة الخدمة المدنية أعلنت على لسان متحدثها الرسمي عبدالعزيز الخنين، قبل عدة أيام، أن تخصصات مواد اللغة العربية والدراسات الإسلامية والاقتصاد المنزلي والتربية الاجتماعية والوطنية، التي يفوق عدد المتقدمات إليها في جميع مراحل التعليم العام 208 آلاف مواطنة، تم الاتفاق بين تلك الجهات على أن يدعى للاختبار ما يقارب 10 أضعاف عدد الوظائف التي حددها الاحتياج المتوقع من وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 1434/ 1435 لتلك المواد، وبناء على المجموع العام للنقاط الحاصلة عليها المتقدمة في مفاضلة الوظائف التعليمية المجراة في 13/ 2/ 1434، حيث تم استدعاء 25 ألف مواطنة من حاملات التخصصات المقبولة لتلك المواد.

وطالبت المتقدمات من التخصصات المذكورة، واللاتي لم يختبرن ويقارب عددهن 183 مواطنة، بإلغاء شرط "قياس" هذا العام، وأن تتم المساواة بين الجميع، وقلن: "من ضمننا معينات على وظائف إدارية السنة الماضية، وأكدت الخدمة المدنية لهن العام الماضي أنه يحق للمساعدة الإدارية التقديم على الوظائف التعليمية سنتين، فبوجود "قياس" وعدم اختبارنا يكون قد حرمنا من سنة لم نقدم فيها!".

وأكد الخنين في حديث مع "سبق" أن الـ 25 ألفاً اللاتي اختبرن هن أعلى النقاط مفاضلة في نقاط "جدارة" على موقع وزارة الخدمة المدنية.

من جهته أوضح رئيس مركز قياس، الأمير فيصل بن عبدالله المشاري، لـ "سبق"، أن الخدمة المدنية رشحت مجموعة من المستحقات لدخول الاختبار، وتم اختبار أربعة أضعاف العدد، وكان ذلك على فترتين: الأولى للأقسام العلمية وكان العدد95 أ لفاً، والثانية بما يقارب 20 ألفاً، وبما مجموعه 115 ألفاً، فيما سيكون اختبار البقية في ذي القعدة المقبل.

وأضاف المشاري: "العدد كان كبيراً جداً بما يقارب 300 ألف خريجة، وكان الجدل كيف يتم الاختبار، فتم الاتفاق مع الخدمة المدنية على أن يكون الاختبار هذا العام للأعلى نقاطاً، فيما ستكون السنة المقبلة أكثر تنظيماً، وسيتم اختبار الجميع في وقت واحد مثلما تم ذلك مع الرجال.

يذكر أن وزارة الخدمة المدنية بدأت في استقبال طلبات التقديم على الوظائف التعليمة النسوية منذ أمس الأحد على موقعها الإلكتروني (جدارة) لخريجات الجامعات وكليات إعداد معلمات المرحلة الابتدائية، وبلغ عدد الوظائف المعلنة (6954)، وأعلنت أن تحديث المعلومات خلال الفترة من 28/ 8/ 1434هـ إلى 17/ 9/ 1434 مطلب ضروري لدخول المفاضلة، وأن من لم تحدث بياناتها لا يمكن مفاضلتها مع زميلاتها، مفيدة بأن التحديث خاص بمن اجتزن اختبار كفايات المعلمات في إشارة إلى "قياس".

تغاريد الصمت
09-07-2013, 04:16 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل...

غزلان
13-07-2013, 12:58 AM
والله حسبي الله كلش يصعبونه