المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ٢٠ فتاة سعودية يقتحمن “عالم الفيديو الوثائقي


خـالد الزهراني
01-07-2013, 02:15 PM
حمت ٢٠ فتاة سعودية شاركن في برنامج “أصنع مهارة “عالم الفيديو الوثائقي، وذلك خلال ثلاثة أيام هي مدة الدورة التدريبية التي أقيمت بعنوان “صناعة الفيديو” وأقيمت في لجنة التنمية الاجتماعية في حي الروضة في الدمام.
وقالت هبة خالد الصيرفي مدربة الدورة، التحقت المتدربات ببرنامج “صناعة الفيديو باستخدام “سوني فيجاس9″ وقدمن 20 مقطع فيديو وثائقيا، موضحة أن الدورة عرفت المتدربة على البرنامج وعلى الواجهة الرئيسة، حيث تمكن من إضافة الصور والفيديوهات والأصوات وإضافة الانتقالات، كما استطعن عمل مونتاج بسيط وكتابة تعليقات على المشروع وحفظه.
وتهدف الدورة بحسب الصيرفي إلى عمل مونتاج من خلال ترتيب المشاهد واللقطات المصورة وتنسيقها ضمن تتابع زمني مدروس، بحيث تتحول إلى رسالة مترابطة جاذبة محددة المعنى وتتناسب مع سوق العمل الذي يتطلب مثل هذه التخصصات في مجال التسويق، مؤكدة أن هذه الدورة تساعد الفتيات في تقديم نبذة عن المشروع التي تقوم به الفتاة من أجل تسويقه أو التعريف بأهداف الشركة التي تعمل فيها ومحاسنها.
ولفتت الصيرفي حسب “الأقتصادية”، إلى أن صناعة الفيديو تخدم سوق العمل في إنتاج مقاطع فيديو لعروض الشركات الكبرى، أو إنتاج فيديو للراغبين في مناسباتهم المختلفة, وأيضًا تخدم الجهات المهتمّة بالمواطن حيث يمكن أن ينتج مقطع فيديو ينشر رسالة سامية تصل لعموم المشاهدين.
وأشارت إلى أن الإقبال على الدورة أكثر من ممتاز، حيث تم حجز كامل المقاعد منذ الإعلان عن الدورة وقبل بدايتها بفترة طويلة “كان عدد الراغبات في الدورة أكثر من عدد المقاعد المحددة للدورة، أما فيما يخص الأهالي فقد كانوا مرحّبين جدًا بانضمام فتياتهم لمثل هذه الدورة والكثير من أولياء الأمور هم من قام بتسجيل فتياتهم بأنفسهم”.
وعن تفاعل المتدربات قالت “أبدت المتدربات حماسا عاليا لإنتاج مقطع فيديو تنشر فيه رسائلها الإيجابية وتخدم من خلاله المواضيع المعاصرة والقضايا, لافتة في الوقت نفسه إلى أن كل متدربة دخلت دورة صناعة الفيديو باستخدام “سوني فيجاس9″ سيكون بإمكانها أن تُنتج فيديو تسوّق به لنفسها أو تقوم بإنتاج فيديو تعرضه للبيع على الشركات أو على الأشخاص حسب الطلب, “وبهذا يكن لديهن مُخرج جيد، والدورة تعد فرصة سانحة للشابات السعوديات لتنمية مهاراتهن وتساعدهن في الحصول على أفضل فرص وظيفية تتناسب ميولهن”.

3bth
01-07-2013, 04:26 PM
شي حلو والله

شكرا خالد ع الخبر