المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عضو شورى" لـ"الإسكان": لا نريد مساكن "أي كلام


خـالد الزهراني
15-06-2013, 02:41 PM
تمسك عضو لجنة الإسكان بمجلس الشورى الدكتور طارق فدعق بموقف أعضاء المجلس من وزارة الإسكان حول مطالبتهم الوزارة، خلال الجلسة الأخيرة، بإنهاء آلية الاستحقاق خلال 3 أشهر، مطالبا بأن تكون آلية الاستحقاق جاهزة في أقرب وقت، فيما دعا الوزارة أيضا إلى الاهتمام ببناء المسكن بقوله: "لا نريد مساكن أي كلام".

وتأتي هذه المطالبات في الوقت الذي استغرب فيه عدد من الأعضاء المختصين عن الإسكان في مجلس الشورى مطالب وزارة الإسكان بمنحهم عاما كاملا من أجل الانتهاء من آلية الاستحقاق لتوزيع المساكن على المواطنين، مطالبين الوزارة بتسليمها خلال 3 أشهر خلال اللقاءات الأخيرة التي جمعت أعضاء لجنة الإسكان والخدمات العامة والمياه في المجلس مع المسؤولين في الوزارة مؤخرا.
وأوضح الدكتور طارق فدعق أن اللجنة من خلال دراستها للتقرير السنوي الأخير لوزارة الإسكان الذي تمت مناقشته تحت "القبة" وشهد انتقادات عدة من قبل بعض الأعضاء في مداخلاتهم الأسبوع الماضي، طالبت الوزارة بأن يكون هناك اهتمام بنوعية البناء، وقال: "لا نريد بناء "أي كلام" وأن يحصل المواطن على مسكن ومن ثم يخسر في الصيانة عقب ذلك".

ولفت فدعق في تقرير نشرته صحيفة الوطن ، إلى أن مجلس الشورى يشدد على الاهتمام بجودة المساكن وجودة عالية وتوفير أكبر عدد من المساكن إلى جانب أن تكون آلية الاستحقاق جاهزة في أقرب وقت".

وأشار عضو مجلس الشورى عضو لجنة الإسكان والمرافق والخدمات والمياه في المجلس الدكتور طارق فدعق في حديثه لـ"الوطن" إلى أن المجلس طلب آلية الاستحقاق تكون جاهزة خلال 3 أشهر، بينما طالبت الوزارة بعام كامل، لافتا إلى وجود مواطنين ينتظرون السكن ولهم مدة طويلة تخطت 10 أعوام، وهل يعقل أن نقول لهم انتظروا عاما آخر".

وأضاف: "آلية الاستحقاق يجب أن تخرج من الوزارة بسرعة ومن ثم تتم دراستها ومناقشتها من قبلنا في المجلس، وهو ما طلبناه من الوزارة ولكن أن تستغرق الآلية عاما كاملا فهي مدة طويلة بالإضافة إلى مدة الدراسة والمناقشة".