المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العاب اطفال


yasser63
12-06-2013, 08:06 PM
العاب اطفال (http://kokymall.com/all_games_show.aspx) , كنا فى الماضى لا يوجد امام الطفل الا الألعاب البسيطة أو الرياضية , وكانت لهذه الالعاب فائدة فى تنمية قدرات الطفل الحركية والعقلية , لما تستلزمه من الحركة الدائمة وإعمال العقل , إضافة إلى أنها وسيلة تسلية جيدة للطفل فى أوقات فراغه.
وهذه الالعاب لم يكن لها آثار سلبية تقريبا , أما اليوم مع ظهور تكنولوجيا المعلومات , فقد ظهرت نوعية جديدة من الالعاب الالكترونية عن طريق أجهزة الكمبيوتر والمحمول وغيرها . وهذه النوعية تسبب الغبهار للطفل والكبار فى نفس الوقت , لما تحققه من محاكاه للواقع . مثلا العاب سباق السيارات تجعل من يلعبها يشعر كأنهيقود سيارة بالفعل , وهناك اشكال اخرى كثيرة منها ما هو مناسب للاولاد ومنها ما هو للبنات.
ورغم أن هذه الالعاب تفيد فى تنمية قدرات ومدارك الطفل العقلية , الا انها تسبب اضرار ليست بالبسيطة على صحة الطفل وعلى فكره , فمن أضرار هذه النوعية من الالعاب أنها تسبب مشاكل صحية مثل زيادة الوزن وظهور تشوهات فى العمود الفقرى لم يسبق ظهورها فى الطفال فى الماضى . هذا يكون نتيجة الجلوس لساعات طويلة لممارسة اللعب . كما أن هذه الالعاب مع كثرة تعود الطفل عليها وكثر ممارستها تصيب الطفل بنوع من ادمان لعبها , هذا له آثار سلبية على الحياة الاجتماعية للطفل لو ادمنها وتسبب انطواءة وعزلته , وهو شئ غير محبب . لذا أنصح الآباء والامهات بتوجيه اطفالهم الى ضرورة الاعتدال فى ممارسة هذه الالعاب , مع ممارسة الرياضة اتفادة امضار الصحية الناتجة عن الجلوس فترات طويلة فى اللعب, وشكرا وتمنياتى لجميع الطفال بالصحة والعافية .