المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 30 طاهية سعودية يُعْدِدْنَ المأكولات في مطعم بحفر الباطن


خـالد الزهراني
12-06-2013, 01:30 PM
http://www.ararnews.net/contents/newsm/25116.jpg


اعتمدت سيدة الأعمال دليل المطيري على ثلاثين سيدة سعودية لإعداد أشهى المأكولات في مطعمها «مغاتير»، وقد أعلنت قبل أيام من انطلاقه عن فتح باب التوظيف لسيدات حفر الباطن العاطلات عن العمل، بهدف منحهن فرصة وظيفية شريفة.


تجهيز الولائم

تقول المطيري «بلغ عدد العاملات في المطعم ثلاثين، تتنوع أعمالهن بين الطهي والتجهيز والإشراف والإدارة، ويتفنَّن في تجهيز الولائم للمناسبات الكبرى، والوجبات الفردية، وتبدأ رواتبهن من ألفي ريال، وتزيد بحسب الخبرة والكفاءة والتميز، وتعمل في المطبخ أيدٍ نسائية، كما يشرف على البوفيهات فريق نسائي متدرب على تجهيز البوفيهات للحفلات النسائية في صالات الأفراح، فيما يشرف على تجهيز بوفيهات صالات الرجال نخبة من الطباخين الماهرين، حيث يشرف عليهم شيف له خبرة طويلة».


القدرة على العمل

وأضافت المطيري أنها تحرص على تقديم الطعام بأرقى المستويات، متوقعة أن يحظى مطعمها بنجاح كبير في المنطقة، وتقول «سيثبت المطعم أن النساء السعوديات قادرات على العمل في جميع المجالات، وأشكر خادم الحرمين على دعمه المرأة لتثبت وجودها».
وبينت المطيري أن البوفيه المفتوح في المطعم مهيأ لاستقبال 1200 شخص، وتعدّ الفتيات الطعام لأكثر من مائة وليمة من الحجم الكبير بشكل يومي، إضافة إلى ملحقاتها من القرصان والجريش والحلويات والفواكه وشتى أنواع العصائر.


إقبال كبير

وذكر المشرف على المطعم الدكتور سامي حسن، أن المشروع أثبت نجاحه الكبير، وقد استقبل المطعم في أول يوم أكثر من ستين وليمة، متوقعاً أن يزيد الإقبال في شهر رمضان المبارك، مشيداً بجهود العاملات في المطعم، حيث استطعن إنجاح المشروع بجديتهن في العمل، منوها بأن التجربة فريدة، وفيها كثير من الشجاعة من صاحبة المشروع دليل المطيري.
فيما أكد الشيف محمد عبدالعال، وهو المشرف على مذاق الأطعمة بعد إعدادها، أنه يتفاجأ كثيراً بجودة الأطعمة ومذاقها الشهي، حيث تمتلك الطاهيات نفَساً لا يُعلى عليه في إعداد الأطعمة، ينفاسن به أكبر الطهاة.


متعة وخصوصية

وقالت أم خالد، وهي إحدى الطاهيات في المطبخ، إن الميزات التي وضعتها الإدارة من أجر مُجزٍ وحوافز مغرية بين مواصلات ومكافآت لها أثر كبير في نجاح هذا المشروع، وأضافت «وفَّر لنا هذا المطعم عملاً شريفاً، كما أنه حفظ لنا خصوصيتنا في مجتمعنا المحافظ»، منوهة إلى أنها تستمتع كثيراً خلال تأديتها العمل، فهي تحب طهي أشهى الأطعمة، وكذلك زميلاتها في المطبخ.