المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التجارة" تغلق مستودعا لقطع غيار سيارات مقلدة بالدمام


خـالد الزهراني
01-06-2013, 02:23 PM
أغلقت فرق الرقابة في فرع وزارة التجارة والصناعة في المنطقة الشرقية مؤخراً أحد المستودعات التي تعمد إلى تخزين وتوزيع قطع غيار السيارات المقلدة والتي تتمثل في فلاتر الزيت والهواء، حيث تقدر كميتها بـ 7062 قطعة، فيما تم استدعاء المسؤلين عن المستودع للتحقيق في فرع الوزارة تمهيداً لرفع القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام، بالنظر إلى أن ذلك يعد ذلك غشاً للمستهلك، وتحايلاً تعاقب عليها أنظمة مكافحة الغش التجاري.

وجاءت المداهمة على إثر رصد أعضاء فرق الرقابة في فرع وزارة التجارة والصناعة في الدمام لأحد المحال التجارية في المنطقة الصناعية يمارس بيع قطع غيار السيارات المقلدة والأصلية على المستهلكين، وبمباشرة الموقع، تم العثور على مستودع يقع خلف المحل يحتوي على عدد كبير من قطع الغيار المقلدة، بجانب القطع الأصلية.

ومن خلال رصد فرق الرقابة تم فرز كميات القطع المقلدة، والتحفظ عليها، وتحرير محضر ضبط بالحالة، وتوقيع المسؤولين عنها بالحضور للتحقيق، وتتبع القطع المقلدة التي ضبطها في المستودع لماركات مختلفة مثل، تويوتا، وأي سي دلكو، ونيسان، وفورد، وبي ام دبليو، فيما تمارس العمالة الأجنبية بيعها عبر المتواجد في المنطقة الصناعية.

في حين تعمل فرق الرقابة والتحقيق في فرع وزارة التجارة في المنطقة الشرقية على التحري عن الموزعين الأساسيين للمستودع المتهم، بتخزين قطع غيار السيارات المقلدة، وذلك لتطبيق العقوبات النظامية بحقهم، ومنع انتشار تلك القطع في الأسواق.

الجدير بالذكر، أن فروع وزارة التجارة والصناعة المنتشرة في مناطق المملكة تراقب بشكل مستمر القطاعات التجارية والصناعية، لضمان عدم وجود تلاعب أو ممارسات غش قد يتضرر منه المستهلك، في الوقت الذي تعمل فيه على تطبيق الأنظمة بحق المخالفين لضبط السوق، وتحقيق العدالة.