المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حقوق الإنسان" لـ 3 وزارات: حدوا من إزهاق أرواح المعلمات


خـالد الزهراني
21-05-2013, 11:27 AM
رفعت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان سقف مطالباتها للحد من إزهاق أرواح المعلمات على الطرق أثناء التنقل لمقار أعمالهن، وخصوصاً في المناطق النائية، وقالت الجمعية على لسان رئيسها الدكتور مفلح القحطاني إن جهات ثلاثا تتداخل أعمالها هي وزارات التربية والتعليم، والمالية، والنقل، لافتاً إلى وجوب التنسيق بينها بشكل عاجل لوضع حلول للحد من تلك الكوارث الإنسانية.

وقال القحطاني إن إشكالية حوادث المعلمات تحتاج إلى لفت نظر الجهات المعنية، ذات الاختصاص، بدءاً من التنسيق بين وزارتي النقل والشؤون البلدية، لمعالجة وضع الطرق الخطرة، ووزارة المالية لتخصيص المبالغ اللازمة لتنفيذ تلك المشاريع، لافتاً إلى أن مشاريع النقل العام، ستعالج جزءاً من الإشكالية إذا ما نفذت، إلا أنه يجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة والتدابير الوقائية، وخصوصاً في اختيار السائقين، والمركبات المستخدمة لنقل المعلمات.

وقال القحطاني إن العمل التدريسي لابد أن يتم، إلا أنه يتطلب استكمال الإجراءات من تلك الجهات بشكل عاجل، مبيناً أن الجمعية تواصلت مع وزارة التربية والتعليم لنقل شكاوى مواطنات من تعيينهن في مناطق نائية، أحالتها الوزارة بدورها إلى لجنة الظروف الخاصة، بهدف تطبيق معايير وقواعد عادلة على الجميع.

وألمح القحطاني بحسب صحيفة الوطن إلى وجود طرق تسلكها المعلمات بشكل يومي تأخرت وزارة المالية في اعتماد المبالغ اللازمة لها، فيما أشار إلى أن هيئة مكافحة الفساد هي المنوطة بالكشف عن شبه الفساد في تأخر تنفيذ تلك المشاريع، وذلك رداً على معلومات متداولة بوجود طرق صرفت لها ميزانيات منذ سنوات لكنها لم تنفذ.

وشدد القحطاني على ضرورة توعية السائقين، وتدريبهم على أنظمة السلامة، ورقابة وزارة التربية والتعليم على عملية النقل، لحين انتهاء مشروعها الخاص بذلك، لتقليل نسبة الحوادث.

غزلان
21-05-2013, 07:39 PM
الله يعيين هالمعلمات ويرحم اللي مات