المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القنفذة :"مبيد حشري" "يسمم" أسرة كاملة


خـالد الزهراني
21-05-2013, 08:00 AM
في القنفذة تسبب مبيد حشري في إصابة أسرة مكونة من خمسة أشخاص بالتسمم، حيث أحسوا بالإعياء الشديد والغثيان بعد استنشاقهم له، مما دفعهم إلى التوجه إلى المستشفى، وأدخل أحد أطفالها العناية المركزة ولا يزال فيها.
ووفقا لأحد المقربين من العائلة، فإنهم استخدموا المبيد للقضاء على الحشرات المنتشرة في بعض أثاث المنزل والفرش، مشيرا إلى أنهم وضعوه في جميع الغرف التي توجد بها الحشرات، ومن ثم أغلقوها وغادروا المنزل لمدة 8 ساعات. وأضاف أنهم خلدوا للنوم بعد رجوعهم ليلا، مبينا أنهم أحسوا بعد استيقاظهم بالإعياء والإجهاد الشديد، لافتا إلى أنهم ذهبوا إلى مستشفى القنفذة العام، الذي سارع بالتدخل الطبي اللازم، مفيدا بأنه تم تنويمهم جميعا، وتحويل من تستدعي حالته للعناية المركزة حتى التأكد من زوال الخطر. من جهته، أوضح مدير العلاقات والإعلام بصحة القنفذة منتصر بخش أن طوارئ المستشفى استقبل العائلة، لافتا إلى أن جميع الحالات غادرت المستشفى عدا طفل لا يزال بالعناية المركزة.
وأشار إلى أن حالته وعلامته الحيوية حاليا مستقرة، مفيدا بأنه وبحسب الخطة العلاجية فيتوقع أن يغادر العناية المركزة قريبا، مطالبا المواطنين بقراءة التعليمات على أي عبوة قبل استخدامها بدقة ومعرفة أخطارها وتهوية المنزل جيدا.