المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هلع ورعب لركاب طائرة سعودية بعد دخولها وسط عاصفة قوية


خـالد الزهراني
15-05-2013, 07:05 AM
‏عاش ركاب طائرة الخطوط السعودية على الرحلة رقم 1503 القادمة من مطار الملك خالد الدولي الى مطار رفحاء شمال السعودية، حالة من الهلع الشديد مساء الاحد بعدما واجهوا صعوبات كبيرة في الهبوط على مدرج مطار رفحاء بسب عاصفة غبارية قوية داهمت المطار عندما كانوا قريبين من الهبوط، مما اضطر قائد الطائرة إلى التحليق مرة اخرى ولكن وسط العاصفة القوية والتعرض لمطبات هوائية قوية حسب وصف عدد من ركاب هذه الرحلة قائلين ( احسسنا وكأننا قد ولدنا من جديد ) بفضل الله ثم ببراعة قائد الطائرة، عندما داهمتنا العاصفة وغشتنا بالظلام الدامس ليتعالى صوت الاستغفار في الوقت الذي بدأت الطائرة بالتمايل الى ان استطاعت اختراق العاصفة لتخرج منها ويتنفس الركاب الصعداء ويقرر طاقم الطائرة العودة الى مطار الملك خالد بالرياض . ووصفت بعض المصادر ان التعرض لمثل هذه العاصفة القوية تصل نسبة الخطر 100 % ..



http://s.alriyadh.com/2013/05/15/img/075048240184.jpg
أحد الركاب يصور العاصفة قبل دخول الطائرة فيها



الجدير بالذكر ان العاصفة القوية ضربت رفحاء قبيل مغرب الاحد محدثة صفيرا قويا داخل الابنية وهي العاصفة الاقوى من نوعها التي شهدتها المحافظة هذا العام ، واقتلعت عدداً من الاشجار واعمدة الكهرباء والمظلات وبعض المجسمات الجمالية وبعض لوحات المحلات التجارية مما أدَّى إلى تضرُّر عدد من السيارات في المعارض بعد وقوع عدد من المظلات عليها وتضررت بعض المحال التجارية، كما انعدمت الرؤيا تماما مما اضطر جميع السيارات الى التوقف تماما وشلت حركة المرور على طريق الشمال الدولي وحولت النهار إلى ليل.

3bth
15-05-2013, 07:49 AM
يالله سترك

الحمدلله على سلامتهم

شكرا خالد

دهن عود
15-05-2013, 10:20 AM
الله خير حاااافظ .. احس قلوبهم وقفت .. هذا غير الكابتن قائد الطياره الخوف قطعه حس ان بذمته هالناس اللي راكبين معاه والله مو سهل ..
بصراحه المطبات الهوائيه وهي بسيطه تخوف ! .. وشلون لى صارت عاصفه !!

الف الحمدلله على سلامتهم .. يعطيك العافيه استاذ خالد