المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعتقال سعودي في ديترويت عثر في حقيبته على "قدر ضغط


خـالد الزهراني
14-05-2013, 07:04 AM
اعتقلت السلطات الأمريكية سعودياً كان يحمل طنجرة ضغط في حقيبته نهاية الاسبوع بمطار ديترويت بعد أن أعطى تفسيرات مبهمة وقدم جواز سفر انتزعت منه صفحة، بحسب ما أعلن مصدر قضائي الاثنين.

وقال حسين الخواحير الذي سافر السبت من السعودية إلى ديترويت مع توقف في امستردام، لمحققي الهجرة أنه يريد تقديم طنجرة الضغط لابن شقيقه المسجل في جامعة توليدو بولاية اوهايو لأنه لم يستطع الحصول على طنجرة اخرى.

ثم أقر في وقت لاحق بأن ابن شقيقه اشترى طنجرة ضغط ولكنها كانت رخيصة الثمن ونوعيتها سيئة لأنها لم تعد تعمل بعد اول استعمال، بحسب ما جاء في وثائق الاتهام.

لكن طنجرة الضغط التي عثر عليها في حقيبته والتي استعملت طنجرة مثلها في الهجوم المزدوج الذي استهدف ماراثون بوسطن قبل شهر، ليست الموضوع الوحيد الذي اثار الشكوك، فالسعودي كان في حوزته جواز سفر انتزعت منه صفحة.

ويشتبه بان الخواحير الذي سيمثل امام محكمة فدرالية الثلاثاء، لم يقدم فقط معلومات خاطئة للشرطة بل حاول أيضا الدخول الى الأراضي الاميركية وهو يعلم انه يحمل جواز سفر "غير صحيح".

3bth
14-05-2013, 07:22 AM
الله يستر عليه ويفكه من شرهم

الراسيه
15-05-2013, 02:18 AM
المفروض المسؤلين عن الابتعاث يعملون نشرات توعويه بانظمة وقوانين الولايات الامريكيه للطلاب لان اكثرهم يروح وهو يدربي راسه للاسف..