المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ......لو بطلنا نحلم نموت................

mohammed abdallah
01-05-2013, 03:57 PM
لو بطلنا نحلم نموت

عنوان اغنية مصرية للفنان محمد منير والحقيقة انا مكنتش بحب اسمعها وبعتبرها نوع من انواع الرفاهية الثقافية هذا الكلام كان من فترة طويلة وبمراجعة افكاري اكتشفت ان الانسان من اهم النعم اللي ربنا ادهالوا هي الطموح والامل والاصرار على بكرة مع الارادة وصدق الهمة.....كوكتيل مش موجود عند كتير من المخلوقات ويمكن مش موجود عند كتير من البني ادمين.....لو تخيلنا انسان معندوش طموح ولا اهداف ممكن يكون ايه في الحياة.....انا بتذكر لما كنت بقرا قصة اليس في بلاد العجائب وكانت اليس بتسال السلحفاة هو الطريق منين فسالتها السلحفاة انت رايحة فين ...ردت اليس وقالتها مش عارفه....ردت السلحفاة قالتها خلاص امشي في اي طريق......واتذكر لما كنت بدرس التخطيط الاستراتيجي ...كان استاذي دايما يقولي ....ان عدم التخطيط هو تخطيط لفشلك......القصد....ان الحلم هنا هو اهدافك في الحياة وازاي توصلها ....وهل انت عندك احلام لبكرة ولا معندكش....ولو عندك هل هتعرف تحققها .............

يكمل.............................

mohammed abdallah
01-05-2013, 04:14 PM
:bigsmile::bigsmile::bigsmile::bigsmile::bigsmile: :bigsmile:

mohammed abdallah
01-05-2013, 04:14 PM
:f5uh0::f5uh0::f5uh0::f5uh0::f5uh0::f5uh0::f5uh0:: f5uh0::f5uh0:

mohammed abdallah
05-05-2013, 01:35 PM
فيه حد يقدر يقولي هو مخطط لمستقبلوا ايه

ناس كتير مش مخططه لمستقبلها وسيباها

وناس كتير مخططه غليط

وناس كتير مخططه

تفتكر الفرق ايه

مين عارف هو عايز ايه من بكرة

مين عايش حدود يومه بس

وبيعد الايام وخلاص

ويوم يسلم يوم

وشهر يسلم شهر

mohammed abdallah
06-05-2013, 08:39 AM
طهارة النفس

الا احمل ضغينه لاحد ولا كراهيه وتبذا ايضا من شكر العبد لنعمة الله عليه فالله يعطي بحكمته ويمنع بعظمتة واتذكر ماذا كان يقول السلف للدنيا "غري غيري"
فهل غرتنا الدنيا نحن وغيرنا
من منا تحلى بخلق سيد ولد ادم عند فتح مكه صلى الله عليه وسلم
عندما قال ""اذهبوا فانت الطلقاء""

اسال الله ان يعطينا طهارة النفس والجسد

جمييلهـ ▲
06-05-2013, 09:14 AM
يعد التخطيط للمستقبل من أقوى العوامل للوصول للأهداف المطلوبة، وتحقيق الغايات المرسومة، فالنجاح في الحياة ماهو
إلا ثمرة من ثمار التخطيط الناجح.أما الفشل فيعود لغياب التخطيط للمستقبل، وعدم وضوح الأهداف، وغياب أية رؤية لاستشراف آفاق المستقبل وتحدياته.
ومشكلة الكثير من الناس- وخاصة الشباب منهم-أنهم لا يخططون لمستقبل حياتهم، ولا يفكرون إلا في اللحظة الراهنة،
ولا ينظرون إلى فرص وتحديات المستقبل، مما يجعلهم يفقدون القدرة على التعامل مع تحديات المستقبل وفرصه،

ومن ثم يعيشون حالة من ضبابية الرؤية، وعدم معرفة متطلبات الزمان مما يدفعهم نحو الوقوع في دائرة الفشل والشقاء!

الإنسان الذي يعيش بدون أي شعور بالمسؤولية تجاه نفسه أو أهله أو مجتمعه أو أمته لن يشعر بأهمية التخطيط للمستقبل،
بل قد يعد ذلك بأنه نوع من الترف الثقافي أو العبث الذي لا ينبغي تضييع الوقت فيه !
أما الإنسان الذي يتحمل المسؤولية، ويعتمد على نفسه في إنجاز أعماله وتحقيق أهدافه؛

فإنه يشعر بأهمية التفكير بالمستقبل والتخطيط له، فالشعور بالمسؤولية، يدفع نحو الرغبة في توكيد الذات، وتحقيق الإنجازات، والوصول للأهداف...

شكرآ محمد على هذا الطرح القيم

واسفه على الاطاله

mohammed abdallah
06-05-2013, 11:28 AM
اختي في الله ملاك الورد
حياكي الله وياريت لو كنت اطلتي اكثر من هذا

فقدرتك عن التعبير افضل مني وقد وفقك الله لكلمات كانت تصادف معاني بداخلي ولم اجد تلك الكلمات للتعبير عنها عن التخطيط

فجزاكي الله من خير يا اختي ملاك الورد المذهله