المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : :: فتوى خطيرة عن الصور النسائيه وذوات الارواح ::


المسرور
23-04-2013, 09:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله


الاخوة الافاضل رفع الله قدركم

هذه فتوى للشيخ /عبد الرحمن السحيم - حفظه الله


ما حكم مشاهدة الصور النسائية حيث توضع في الصور الرمزية أو في التوقيع في المنتديات أو في الجوالات كخلفية ؟ أفتونا مأجورين، نفع الله بكم وبارك الله فيكم .
ج : لايجوز النظر إلى صُور النِّسَاء ، سواء كان النظر مباشرة أو عن طريق الصور ، وقد يَكون النظر إلى الصور أكثر فِتنة ؛ لأنها غالبا تُحسَّن ، والتي تتُصوَّر تتزيَّن قبل التصوير وأحيانا تكون نصف عارية !

ولا يجوز وضع ونشر تلك الصور، لا في التواقيع، ولا في الصور الرمزية . ومَن نشرها فعليه الإثم مرتين : إثم نشرها ، وإثم كل من نظر إليها .

ويتحمّل إثم كل من شاهدها أو نقلها أو قلدها. وفي هذا تنبيه إلى القائمين على المواقع والمنتديات الذين يرضون في منتدياتهم هذا المنكر ، أن آثامهم بِقَدْر عدد الناظرين إليها !
ولعلك تتخيَّل كم ينظر إلى تلك الصور في مشارق الأرض وفي مغاربها ، وصاحب الموقع أو

المنتدى يَجْمع تلك السيئات ، بل لعلها تجري عليه وهو في قبره إذا مات ولم يَتُب من نشرها فيحاسب عليها ويعذب في قبره هو ومستعملها. فالمسألة ليست بسيطة كما يتصورّها بعض الناس، بل هي مسألة عظيمة. وبِقَدْر ما تكون الفِتنة والافتِتان بالصور يَعْظُم الإثم .

وسئل الشيخ / عبد الرحمن السحيم - حفظه الله

لوحظ في الفترة الأخيرة انتشار رسوم أشبه ببعض الرسوم المتحركة يضعها الكثير في توقيعاتهم وعند الترحيب بالأعضاء وتكون أغلبها صور لفتيات وبملابس غير لائقة ولكنني أعتقد أنهم لا يتحرجون من وضعها ظنا منهم أنها تجوز طالما أنها صور غير حقيقية .
نريد منكم فضيلة الشيخ فتوى حول ذلك حتى ننشرها لمن يهمه الأمر لعل الله ينفع بها

ج : ما كان من صور ذوات الأرواح – حقيقة كانت أو خيالاً – فلا يجوز تصويره ولا نشره مِن خلال التواقيع أو التصاميم. والمسألة ليست مِن صغائر الذنوب، بل هي مِن الكبائر.

مـونيْ ★
23-04-2013, 11:02 PM
جزاك الله خير ..

NORY
24-04-2013, 09:09 AM
اثايك الله الجنه

المسرور
28-04-2013, 02:05 PM
لكم الشكر على المرور ...