المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصة إسلام المشاهير في الغرب ...


صعرور
12-04-2007, 09:44 PM
.




.


بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد سيد العالمين.......وبعد
قصة إسلام المشاهير في الغرب

عند تصفحي مجلة الدعوة شدني هذا العنوان واخترت لكم هذه القصص

قصة
السيدة سلمى بواقير ( صوفي بواقير )
هذه المؤمنة التي أضاء الله طريقها , كانت كاثوليكية متدينة . بدأت بدراسة اليهودية فاكتشفت عورات هذه الديانة المحرفة ولم تجد عندها الري لظمأ الأسئلة , ثم بدأت تدرس الدين الإسلامي واستعانت بشاب مسلم يعينها على فهم الإسلام , تسأل وهو يجيب فاندهشت للأجوبة المقنعة عن تساولات حائرة وما شدها وجذبها للإسلام هو منظر المسلم حين يصلي , فقد كان يبهرها الخشوع العجيب بين يدي الله وذلك الأدب وتلك السكينة , فبدأت تلك المسلمة ترداد المسجد فوجدت بعض الأخوات الكنديات اللواتي سبقنها في الإسلام فارتدت الحجاب وشهدت أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله . وتقول سلمى : " إن الإسلام الذي جمعني مع هذا المسلم هو نفسه الذي جمعنا بعد شهر من إسلامي لنكون زوجين مسلمين , لقد شاء الله أن يكون رفيقي في رحلة الإيمان .. رفيقي في رحلة الحياة " .

الداعية يوسف إسلام
وهو المغني البريطاني الشهير نجم البوب أسلم وهده الله للإسلام وأنشأ مدرسة إسلامية للأطفال في لندن , درس القرآن الكريم منطق الشهادتين فولد من جديد ودرس سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم فأدرك كما يقول الثروة الهائلة في حياته وسنته ووجد الواحد واحداً في الإسلام .

د . مراد هوفمان
هو المسلم الذي أصبح داعية ومفكراً إسلامياً عالمياً من مؤلفاته (( يوميات مسلم ألماني )) و (( دور الفلسفة الإسلامية )) و (( الإسلام عام الفين )) و (( الطريق الى مكة )) و (( الإسلم كبديل )) . وقد أحدث هذا الكتاب الأخير ضجة كبيرة في ألمانيا .
يقول عن الإسلام هو الحل الوحيد للخروج من الهاوية التي تردي الغرب فيها , وان الانتشار العفوي للإسلام هو سمة من سماته على مر التاريخ ذلك لأنه دين الفطرة المنزل على قلب المصطفى صلى الله عليه وسلم ومما يحزن د. مراد أنه في مدارس ألمانيا يدرس الإسلام مشوهاً في ( 600 ) كتاب بطريقة مرعبة.



د. جفري لانغ
وهو أمريكي سجل رحلته إلى الإسلام في كتاب (( الصراع من أجل الإيمان , انطباعات أمريكي اعتنق الإسلام )) ويقول : لقد هزتني صلاة الفجر التي هي من أكبر الشعائر الإسلامية إثارة , فهناك دافع ما في النهوض فجراً بينما الجميع نائمون لتسمع آيات القرآن تملأ سكون الليل فتشعر وكأنك تغادر هذا العالم مع الملائكة لتمجد الله عند الفجر . وعندما قرأت القرآن أول مرة كنت أشعر كأن القرآن يقرؤني .

كفى بالموت واعظا
13-04-2007, 05:33 AM
اللهم ثبتهم على الاسلام

جزاك الله خيرا

نانا
13-04-2007, 07:07 AM
جزاك الله خير

صعرور
13-04-2007, 10:31 AM
اللهم ثبتهم على الاسلام
جزاك الله خيرا
امين الله يثبتهم على الدين الحق

شكرا لمرورك .. ودعاءك واياك

صعرور
13-04-2007, 10:33 AM
جزاك الله خير
شكرا لمرورك .. ودعاءك واياك