المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انا حره وانتي حره كلنا أحرار بس لحظه ويش يعني حريه ؟!

الأميرة التائها
01-03-2013, 08:00 PM
~السلام عليكم ورحمة الله وبركااااته~
مساءكم ورد بجميع انواااعه

انا ادخن فأنا حـر ,أنا ألبس مايوه أو شورت-> فأنا حرة ,انا أعاكس البنات فأنا حـر, انا اتكلم مع شباب واطلع معهم فأنا حـرة,
أنا اتابع افلام خليعه فأنا حـر, انا البس قصير وشفاف فأنا حره, انا ما ابغى اصلي كيفي فأنا حر, انا احاول ان انتحر اكثر من مره حاولت وفشلت ومازلت احاول كيفي فأنا حر
انا اهرب من المدرسه وافكر اترك دراستي فأنا حـر انا اسوي الي ابغاه واقول الي ابغاه وماعلي فأحد لاني حـــــــــــر---وكمان أنا حـــــــــــــرة؟؟
الحرية... مطلب الشباب والشابات هذه الايام...
ولاشك ان الحرية حق لكل إنسان فقد خلقنا الله أحرارآ, ولكن هل الكلام السابق دليل على الحرية؟؟؟؟؟؟ خلوني أسألكم (بصراحة): هل الذي لايستطيع بعد الاكل إلا أن يدخن سيجارة حــــر أم عبد للسيجارة؟..
-هل التي لاتسطيع ان تستمد انوثتها إلا من لفت نظر الشباب لها حرة ام عبدة للفت النظر؟؟
هل التي لاتستطيع النوم بدون مكالمة العاشق المجهول هل هي حـرة ام عبده؟؟ لتلك المكالمة؟
-هل الذي لايستطيع إلا أن ينظرإلى المراة الجميلة التي تمر أمامه حر ام عبد لتلك النظرة؟؟؟
فكروا معي...... هل الحر الذي ينظر ام الحر الذي لاينظر؟؟أيهما الـحـر؟

قاعدة---العبد حر ما قنع والحر عبد ماطمع..
الطمع والشهوات هما في الحقيقة عبودية وليس فيهما حرية........ ولتوضيح الأمر اكثر:
فكري --فكر---->في عادة سيئة كانت لديك لسنوات ثم اقلعت عنها.......هل تذكر شعورك بعد الاقلاع عنها؟؟؟؟؟ألم يكن شعورآ بالحرية من أسر تلك العادة؟؟؟؟؟؟؟ فالعادات السيئة والشهوات هي في الحقيقة قيود وسجن للإنسان.
والعجيب أنه كلما زادت حريتك من قيود الشهوات زادت عبوديتك الله عزوجل ----والعكس صحيح

ويأتي السؤال---كيف تخرج نفسك من أسر العادات السيئة؟؟؟؟
*وماهو مفهوم الحرية بالنسبه لك؟؟
*متى تقول انا حر؟؟ وانا حرة؟ وهل ندمت يوما ما على قولها

3ąŧЋβ
01-03-2013, 09:06 PM
بالايمان بالله اولا وثم بالعزيمه والاصرار
الحريه هو ان تفعل ما تشاء ولكن دون التعدي على الاخرين ووفق ضوابط الشريعه الاسلاميه
*متى تقول انا حر؟؟ وانا حرة؟ وهل ندمت يوما ما ع قولها؟؟
عندما لا افعل شئ يغضب الله ولا يخرج عن عاداتنا الاسلامه

اختي الاميرة التائهة الف شكر على طرح مثل هالمواضيع الحوارية الهادفة
يعطيك العافية

الأميرة التائها
01-03-2013, 09:31 PM
بالايمان بالله اولا وثم بالعزيمه والاصرار
الحريه هو ان تفعل ما تشاء ولكن دون التعدي على الاخرين ووفق ضوابط الشريعه الاسلاميه
*متى تقول انا حر؟؟ وانا حرة؟ وهل ندمت يوما ما ع قولها؟؟
عندما لا افعل شئ يغضب الله ولا يخرج عن عاداتنا الاسلامه

اختي الاميرة التائهة الف شكر على طرح مثل هالمواضيع الحوارية الهادفة
يعطيك العافية

هلا والله باخوي عذب الله يعافيك ولو ماسوينا شي شرفني ردك ومشاركتك في موضوعي نورت اخوي

شيخ الشباب
01-03-2013, 09:54 PM
الحرية هي العمل في حدود ما أحل الله و حرم و دون المساس و هضم حقووق الآخرين

من أسوأ ما قمت به عادة التدخين ..... التي تركتها و الحمد لله من فترة و ما زلت أفتخر و أعلن في كل مناسبة و عند كل سؤوال فرحي بتركها ...
كنت معتقداً بأنني لا أستطيع تركه و أنه سوف يعمل لي إزعاج و صداع و أنني لا أستطيع الجلوووس بدون سجارة ......... و لكن بعد تركه عرفت أنها وساوس نفسية .

أشكرك اختي الاميرة على طرح المواضيع الرائعة و الهادفة دائماً

الأميرة التائها
01-03-2013, 10:20 PM
[QUOTE=شيخ الشباب;1437088]الحرية هي العمل في حدود ما أحل الله و حرم و دون المساس و هضم حقووق الآخرين

من أسوأ ما قمت به عادة التدخين ..... التي تركتها و الحمد لله من فترة و ما زلت أفتخر و أعلن في كل مناسبة و عند كل سؤوال فرحي بتركها ...
كنت معتقداً بأنني لا أستطيع تركه و أنه سوف يعمل لي إزعاج و صداع و أنني لا أستطيع الجلوووس بدون سجارة ......... و لكن بعد تركه عرفت أنها وساوس نفسية .

أشكرك اختي الاميرة على طرح المواضيع الرائعة و الهادفة دائماً
[/هلا والله بشيخهم كل ابوهم اسعتني بتحرورك من عادة سيئة ولم تترك نفسك عبداً لها هنيئاً لك اخي واسئل الله لك الثبات وان يكسبك الأجر لك مني كل التقدير والاحترام:thanx:

صآحب ألسعآدهـ
02-03-2013, 12:41 AM
الحريه المطلقه.. أن تقوم بالتصرف وفقاً لأفكارك وقناعاتك دون ان يملي او يتسلط عليك أحد مطلقاً مع ازالة شعور الخوف من القمع والاستبداد.

الحريه المقننه.. أن تقوم بالتصرف وفقاً لأفكارك وقناعاتك حتى الوصول الى السقف المتفق عليه في أي جانب من جوانب الحياه.

مواضيعك تتيح للمتلقي آفآق واسعه للحديث .. فشكراً

الأميرة التائها
02-03-2013, 07:09 AM
الحريه المطلقه.. أن تقوم بالتصرف وفقاً لأفكارك وقناعاتك دون ان يملي او يتسلط عليك أحد مطلقاً مع ازالة شعور الخوف من القمع والاستبداد.

الحريه المقننه.. أن تقوم بالتصرف وفقاً لأفكارك وقناعاتك حتى الوصول الى السقف المتفق عليه في أي جانب من جوانب الحياه.

مواضيعك تتيح للمتلقي آفآق واسعه للحديث .. فشكراً

مرحباً بك اخي صاحب السعادهـ طــــــــرح جميل يدلــل على مدى اتســاع افقك الفكري الذي ينم عن شخصية واعية ومثقفة شرفت موضوعي اخوي فاهلاً وسهلاً بك

ســــعود
02-03-2013, 04:21 PM
أأختي الأميّره ..
..الله الله ومآ شآء الله .! موّضّوعك جّميّل جداً جميّل ..
ففي نظري بأن لّفظ كلّمّة ( حر/ه ) في هذه المشاركه بأنهآ لآ تأخذ بعيّن الإعتبآر إطلآقاً ..
ف شتآن بين مصدر الحريّة ومعنآهآ الحقيقي وبيّن سلوكيآتنآ وتصرفآتنآ السيئه .
فأستخلصت للتسطحب كـل تصرف مخآلف - كـ تبّريراً -
فأنآ أأتفق مع أخي صآحب السعآدهـ بمّفهّوم الحريه وإتآحة موآضيّعك للمتلقي بأفآق وآسعه للحديّث .. أأختي تقبلي حضوّري وتقديّري .

الأميرة التائها
03-03-2013, 08:12 AM
أأختي الأميّره ..
..الله الله ومآ شآء الله .! موّضّوعك جّميّل جداً جميّل ..
ففي نظري بأن لّفظ كلّمّة ( حر/ه ) في هذه المشاركه بأنهآ لآ تأخذ بعيّن الإعتبآر إطلآقاً ..
ف شتآن بين مصدر الحريّة ومعنآهآ الحقيقي وبيّن سلوكيآتنآ وتصرفآتنآ السيئه .
فأستخلصت للتسطحب كـل تصرف مخآلف - كـ تبّريراً -
فأنآ أأتفق مع أخي صآحب السعآدهـ بمّفهّوم الحريه وإتآحة موآضيّعك للمتلقي بأفآق وآسعه للحديّث .. أأختي تقبلي حضوّري وتقديّري .
مرحباً بك اخي سعود شرفني حضورك وتقيمك الله يعطيك العافية نورت فشكراًلك