المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزارة الشؤون الاجتماعية) تقطع الإعانة عن محتاجات في الشرقية


خـالد الزهراني
09-01-2013, 10:09 AM
قامت وزارة الشؤون الاجتماعية بقطع الإعانات الشهرية المخصصة لنحو 20 سيدة محتاجة في المنطقة الشرقية منذ نحو شهرين، مطالبة المحتاجات بأن يرفعن مستوى ثقافتهن في الادخار وتخطيط المصروفات المالية حسب الأمور الضرورية.
وناشدت مديرة القسم النسائي في مؤسسة رعاية الفتيات الخيرية في المنطقة الشرقية فاطمة الفرحان عبر "الجزيرة" وزارة الشؤون الاجتماعية بإعادة صرف الإعانات المقدمة لفتيات المؤسسة والتي قطعتها منذ شهرين وذلك لسد احتياجاتهم ومتطلباتهم الأسرية من دفع إيجارات وصرف مستلزمات الحياة.
وبينت الفرحان بأن الوزارة قطعت الإعانة الشهرية دون سابق إنذار، مشيرة إلى أنه تم الرفع بـ 20 طلبا من طلبات الفتيات "ذوات الظروف الخاصة" اللاتي حرمْن من الصرف وتم استرجاع الطلبات معللين ذلك بأن التي تنتهي فترة الاستلام لا يجدد لها الطلب مرة أخرى.
وأردفت الفرحان بالقول إن الإعانة 3000 ريال شهريا التي تستلمها الفتاة بأمسّ الحاجة لها كون البعض منهن يعانين من سداد الإيجارات وظروف أزواجهن من ذوي الدخل المحدود, حيث إن المؤسسة تحتضن 160 فتاة على مستوى الشرقية ما بين متزوجات ومطلقات وأرامل وليس لبعضهن مصدر دخل سوى الإعانة فيما يتقاضى البعض منهن مرتبات ضعيفة جدا لا تغطي مصروفها الشهري.
وطالبات الفرحان الوزارة بتحسين أوضاع الفتيات وتوفير مساكن لهن أسوة بغيرهن من فتيات الوطن والإسراع في منحهن الأراضي التي أمر خادم الحرمين الشريفين لهن بها منذ نحو 7 أعوام ولم يتم استلامها حتى الوقت الراهن وذلك لتوفير الأمان الأسري لهن ومراعاة لظروفهن الحالية.
من جهتها ردت على تلك التساؤلات مديرة مكتب الإشراف النسائي الاجتماعي في المنطقة الشرقية، لطيفة التميمي، قائلة: إن الإعانة التي تقدم للفتيات هي إعانة سنوية حسب احتياجات الفتيات وظروفهم المادية, حيث تقوم الوزارة بعمل بحث للاتي تحسنت ظروفهم من خلال حصولهن وظائف وسكن أو زواج وبعد ذلك يتم قطعها منهن أما اللاتي يعانين من ظروف مادية فإن الإعانة مستمرة في الصرف لهن حسب ما تقتضيه الحاجة.
وقال التميمي على كل فتاة من فتيات المؤسسة اللاتي لازالت تعاني من ظروف ووضعها غير مستقر فأنها تقوم بمعاودة رفع الطلب للوزارة مرة أخرى حتى لا يتم قطع المكافأة عنها.
وأضافت أن وزارة الشؤون مستمرة في مساعدات الفتيات منذ ولادتها وبعد بلوغ سن الزواج, حيث يقوم الضمان الاجتماعي بصرف 900 ريال شهريا لكل فتاة وإعانة سنوية تقدر بـ 10 آلاف ريال تنزل في حسابها الخاص.
ونوهت التميمي بالقول: ينقصنا ثقافة الادخار والتصرف في الأمور المالية والرفع من المستوى المعيشي للفتيات حيث البعض منهن تقوم بصرف المكافآت دون التخطيط لها حسب احتياجات ومتطلباتها الضرورية.

دهن عود
09-01-2013, 10:26 AM
هه .. خل يشوفون الدوله اللي يمنا خل يتعلمون منهم شيعطون للمطلقات والارامل وذوي الدخل المحدود وذوي الاحتياجات الخاصه ... تبارك الله

بيوووت ورواتب شهريه بحسابهم بما يقارب 5500 ريال .. وتوفير المواصلاة لهم .. هذا غير شركات المواد الغذائيه اللي توفره لهم شهريااا مجاناا .. وكثير وكثير

وهالمساكين هاللي عندنا على 3000 وشي على 900 ويقطعونهاا ... لاحول ولاقوة الا بالله .!

3ąŧЋβ
09-01-2013, 10:43 AM
يا سرعهم بقطع الاعااانات

وعن مين ؟؟

قالوها بالسنتهم .. عن محتاجات

حسبنا الله و نعم الوكيل

ساند
09-01-2013, 04:00 PM
الكويت
أكتبها بالخط العريض شوفوا كيف تهتم بأمور شعبها , في غيرها من الدول
بس أنا ذكرت الكويت لأني عشت فيها فترة وَ شايفه كيف شعبها مكتوب لهم الخير منذ الصغر
وَ إحنا المفروض الشعب في مقدمة الإهتمات لدى المملكة ..
الله يعين كل المحتاجين وَ يرزقهم يارب العالمين

دهن عود
09-01-2013, 04:47 PM
الكويت
أكتبها بالخط العريض شوفوا كيف تهتم بأمور شعبها , في غيرها من الدول
بس أنا ذكرت الكويت لأني عشت فيها فترة وَ شايفه كيف شعبها مكتوب لهم الخير منذ الصغر
وَ إحنا المفروض الشعب في مقدمة الإهتمات لدى المملكة ..
الله يعين كل المحتاجين وَ يرزقهم يارب العالمين



صح الله لسااانج .. اللي عاش فيها شاف خيرهااا ..

سمو الاحساس
09-01-2013, 05:01 PM
ياناس عندنا مسؤلين كانهم يعطون الناس من مالهم الخاص حسبي الله عليهم

وهو مب حفاظ ع المال العام ع قولتهم لجل يحطونه بجيوبهم هم بعضهم جالس ع الكرسي من اكثر من عشرين عام

ليش مافي هذا البلد الا هالولد

سحر الكون
21-01-2013, 03:49 AM
يسلموووووووووووووووو

أسـFـ ي ـرر
23-01-2013, 10:21 AM
قال تعالى ((وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ)) [الشعراء:227].

فترة بسيطة بس وسوف يهلك الظالمين الذين ظلموا أنفسهم قبل أن يظلموا الآخرين

والصلاة والسلام على أفضل الخلق محمد وآله وصحبه أجمعين