المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقرير طبي" يؤجل الحكم على قاتلة الطفل "مشاري


خـالد الزهراني
09-01-2013, 10:04 AM
استمر مسلسل تأجيل المحكمة إصدار الحكم في قضية العاملة المنزلية المتهمة بقتل الطفل "مشاري" بدس سم الفئران له في الحليب، مما أدى إلى تدهور حالته الصحية ووفاته بعد ذلك، حيث حدد ناظر القضية الثاني من ربيع الآخر المقبل موعداً جديداً حتى وصول التقرير الذي طلبه القاضي في 27 ذي الحجة الماضي. بسبب عدم وصول تقرير مستشفى القوات المسلحة بالرياض للمحكمة العامة في الدمام، وقال والد الطفل المغدور أحمد بوشل في تصريح "مصادر صحفية" أن جلسة أمس شهدت للمرة الأولى حضور هيئة حقوق الإنسان إضافة إلى العاملة المتهمة في القضية و شخصين من السفارة الإندونيسية ومحامي المتهمة. وأشار بوشل إلى أن الجلسة لم تستمر أكثر من نصف ساعة بعد أن أمر القاضي بتأجيل القضية لجلسة أخرى ليتجاوز عدد جلساتها 40 جلسة منذ بدأ التحقيق قبل ثلاث سنوات، ولم يتم الفصل فيها حتى الآن رغم اعتراف العاملة في وقت سابق بقتل الطفل البالغ من العمر آنذاك "أربعة أشهر" بعدما وضعت له جرعات من سم الفئران في الرضعة.
وأكد والد الطفل أن بطء الإجراءات ساهم في تأخير البت في القضية وإصدار الحكم الشرعي، إضافة إلى غياب التنسيق بين الإدارات الحكومية وعدم إنجاز المعاملات إلكترونياً، متسائلاً عن سبب عدم وصول التقرير طيلة تلك الفترة التي بلغت شهرين، مما يتطلب من الجهات المعنية التدخل لحل القضية والنطق بالحكم الذي ننتظره منذ 3 أعوام. وقال بوشل: إنه عازم على مواصلة المطالبة بتطبيق شرع الله بحق المتهمة وهو القصاص، مؤكداً أنه طالب بالقصاص بصحيفة الدعوة التي قدمها للمحكمة وفق ما جاء من أدلة واعترافاتها بالتحقيق والتقارير الطبية.
وكان الطفل مشاري البوشل، قد لفظ أنفاسه منتصف شهر رجب عام1431، بعد محاولات مضنية بذلها أطباء في مستشفيات عدة في المنطقة الشرقية والرياض لإنقاذه من آلامه التي لازمته لنحو شهر ونصف الشهر إثر إصابته بزيادة الإنزيمات في الكبد وحموضة وسيلان شديدين جداً في الدم، إضافة إلى اضطرابات في القلب بعد تناوله حليباً ممزوجاً بسم الفئران وأدوية مسكنة دستها المتهمة في حليب الطفل.

3ąŧЋβ
09-01-2013, 10:51 AM
عاجل تنفيذ الحكم بقتل الخادمة السريلانكية قاتلة رضيع الدوادمي قبل ظهر اليوم

(http://sabq.org/yiufde) (http://sabq.org/yiufde)

http://sabq.org/yiufde