المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاطفال والاجهزة الذكيه


غزلان
08-01-2013, 03:15 PM
تتعدد الأجهزة التكنولوجية التي يتنافس في استخدامها الاطفال كالأجهزة السطحية اللمسية »الآي باد« التي يظهر ضررها في امراض كالتشنج في عضلات العنق بالاضافة إلى أوجاع اخرى في العضلات التي تظهر من الجلوس المطول وغير الصحيح .

وعلى الرغم من أن الأجهزة اللوحية الرقمية خفيفة الوزن ومن الممكن تكييفها، إلا أن استخدامها كثيرا ما يترافق بانحناء في الرأس والعنق مقارنة مع أجهزة الكومبيوتر العادية التي تستخدم في المكاتب، لذا فهي تثير قلقاً حقيقياً حول تشكل أوجاع في العنق والكتفين، حيث تنصح بعض الدراسات الامريكية بتفادي استخدام هذه الأجهزة اللوحية عبر حملها في الحضن، أقله عند مشاهدة شريط مصور، من جهة أخرى، فإن استخدام الجهاز اللوحي المرتفع جداً للنقر على شاشته، قد يخلف تأثيرات سلبية مضرة .

أما جهاز التلفاز فهو يعد الوسيلة التكنولوجية الأكبر والأكثر تأثيراً صحيا على الطفل، فإدمانه يؤدي إلى السمنة والعزلة، والكسل والخمول الجسدي والفكري، والهذيان الذهني، الذي يترتب اثناء الجلوس ساعات مطولة على التلفاز فهم يخافون من الخروج ولا يشعرون بالأمان، بل يصبحون أكثر أنانية وشحاً في تعاملهم مع جيرانهم ويميلون إلى العدوانية المفرطة . وكانت دراسات سابقة أظهرت أن 90% من الاشخاص الذين يستخدمون الحاسوب يعانون مشاكل في العين .

وفي هذا الصدد وجدت دراسة جديدة أن الهواتف الذكية التي تستخدم فيها شبكة الانترنت يمكن أن تتسبب بإجهاد العين وبالصداع .

وقال الباحثون في جامعة »ساني« لطب العيون بنيويورك إنهم وجدوا أن الأشخاص الذين يقرأون الرسائل ويتصفحون الانترنت على هواتفهم النقالة يميلون إلى تقريب الأجهزة من أعينهم أكثر من الكتب والصحف ما يجبر العين على العمل بشكل متعب أكثر من العادة .

وقال العلماء إن قرب الأجهزة من العين بالإضافة إلى صغر الخط في هذه الهواتف يزيد من تعب الأشخاص الذين يضعون النظارات او العدسات اللاصقة .

وقال الباحث المسؤول عن الدراسة مارك روزنفيلد إن »حقيقة حمل الأشخاص للأجهزة بمسافة قريبة من العين يجعلها تعمل بشكل متعب أكثر للتركيز على الأشياء المكتوبة« .

وأضاف أن حقيقة أن تعمل العيون بشكل متعب أكثر تعني ان الأشخاص سيعانون أعراضاً مثل أوجاع الرأس وتعب العين .

ويمكن لإرسال الرسائل الهاتفية واستخدام الانترنت عبر الهاتف أن يتسبب أيضا بجفاف في العين وشعور بعدم الراحة وعدم وضوح في الرؤية بعد الاستخدام المطول .



ومن الآثار السلبية للألعاب الإلكترونية وإدمان الأطفال عليها:

* أمراض نفسية كاضطراب النوم والقلق والتوتر والاكتئاب، العزلة الاجتماعية والانطواء والانفراد بالكمبيوتر، وانعزال الطفل نفسه عن الأسرة والحياة والاكتئاب والانتحار .

* أمراض العيون وضعف النظر والرؤية الضبابية وألم ودموع في العينين .

* ضعف التحصيل العلمي ورسوب وفشل في الدراسة وعلامات منخفضة .

* ظهور السلوكيات السلبية مثل العنف والقسوة وضرب الإخوة الصغار وعدم سماع الإرشاد والتوجيهات والتمرد ومشاكل صحية وألم في أسفل الظهر وآلام الرقبة، وضعف في عضلات المثانة والتبول اللاإرادي، وضعف في الأعصاب وخمول وكسل في العضلات، وإمساك بسبب الجلوس المستمر واللعب بالألعاب الإلكترونية .

* إيذاء الإخوة بعضهم بعضاً من خلال تقليد ألعاب المصارعات وتطبيقها في الواقع، حيث تخلق روح التنافس بين اللاعبين .

* ارتفاع تكاليف الألعاب، والتي قد تؤثر على ميزانية الأسرة .

@هذااا ودمتم بحفظ الله@

غيمة غلا
08-01-2013, 04:42 PM
فدديتك غززززلااااااااان

عوافي للموضوع المفيد

غزلان
08-01-2013, 04:56 PM
يسلموووووو غيوووومتنا لردك اهم شي تقرينه موب بس كذاا:crucified:

غروب الشمس
08-01-2013, 08:37 PM
يعطــــــــــــــــــــــيك العااااااافية
غــــــــــــــــــــــــــــــــــزلان
عالطرح الــــــــــــــــرائع

ســــعود
09-01-2013, 12:18 AM
مّوّضّوع رآئّع

الله يعّطيك العافيه , شكراً’,

لهفة الخاطر
09-01-2013, 12:20 AM
عووافي غزولتي ع الموضوع الرائع

3ąŧЋβ
09-01-2013, 12:24 AM
الف شكر على الطرح المميز

يسلمووو اختي غزلان

غزلان
11-01-2013, 03:53 PM
يسلموووووون لردودكم اخواني وخواتي

سحر الكون
20-01-2013, 08:56 PM
يسلموووووووووووووووو