المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مو مشكلتي لحالي مشكلة اغلب البنات ..بليز اراء واقتراحات ..

غنج نجد
14-12-2012, 12:33 AM
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

يسعد لي مسااتكم بالرضا حباايبي ..

كيفكم ان شاء الله منيحين من الله ..

ماالكم بالطويله ع ااني متااكده اني بطول وبهذر كثير بس لابد تتحملوني ..وتشاركوني اراكم وخصوصا ان احنا مجتمع واحد وتحكمنا جميعنا قبل العادات ..الدين ..

لذلك بسوالف لكم ..

معاناه الي ممكن يعتبرها الرجال شي عاادي وان السالفه فيها شوي مبالغه بس فعلا ..

ان معاناتي كل مالها باازدياد ..

ماافتقد شي ولا احتاج شي ..

ولكن اثبات الوجود بالمجتمع شي ضروري ربما لدى البعض عادي ولكن اانا لدي شي مهم ..

انا وحده عدوة للفراغ احتاج ..مكانتي الاجتماعيه وهي تتحدد بعد العائله ااكيد بالوظيفه ..

اشتغلنا ..لين قلنا امين تطوعي ..

ولا منيت به وخالقي كل السالفه ..

ان انا ..هالفترة ..اصبحت واوجدت نفسي حقيقة ماافي مجال للمبالغه شبه عاجزة ربما لااني عاطله عن العمل ..

احتاج عمل مستقل ..

ربما تبدو بعين كل من حولي الفترة بسيطة ..

ولكن لنكون صريحين انا ارى انها دهر ..

انا اذا مااشتغلت وانكرفت ولاعاد صار عندي وقت ..اكون مرتاحه نفسياا ..

اجد متعة حقيقة ..بالعمل ..غير كذاا هذا شي يكون ذاتي واستقلاليتي ...

فكرت كثير مااخفيكم بمشاريع ..

ابداها مع ذاتي وقروب بسيط ..

طرحت علي افكار كثيره ..

احتجت دراسات ..

تعبت من التفكير والمشكله الاولى والاخيره ..

المجتمع ..

انا موقنه ايقان تاام ..

ان المجتمع ماراح يااكلني عيش ولا راح يااخذ بيدي ..ابدا ولكني اعيش به ..وابقى قبل كل شي انثى ..

لست محتااجه مااديا اابد ..ولاعمري فكرت بالعائد المادي بقدر ماايكون المشروع ناجح وهادف ويخدم ..

لاخفيكم عرضت علي وظيفه ولكن شفتات وهذا صعب جدا علي وغير كذا ..بعيدة لانها بدار اقاامه ..لذوي الاحتياجات ..

بين يدي افكار واحتاج ..افكاركم ..واحتاج مساعدتكم ومشاركتي ..الافكار وعادي نتناقش الي ان نصل الي حل ..

هذي مو مشكلتي اابدا لوحدي بالعكس مشكلة اغلب الفتيات ..

والنساء للاسف المجتمع ..يرى ان المراه ..مكانها بيتها وهي حقيقه لايختلف عليها اثنين بس ايضا تحتاج كينونتها واستقلاليتها ..

لاا ااخفيكم مسئولية البيت وبحكم اني مااسكه الاداره التامه ..مااعاد تخلي لي وقت بس ايضا ..احتاج مكانتي ااجتماعيا ..

امي واخواني يقولون جيبي مشروع واحنا معك ..

انا فكرت كثير وشجعت كثير ..

من قبل اغلب الاشخاص الي قابلتهم بحياتي ..

من نااحيه ..ان اابدا كباحثه ..ومترجمه من خلال التواصل الالكتروني وانا جالسه بالبيت ...

والدعم كبير من هالناحيه ..

لكن انا عندي تخوف كبير من ناحية الالتزام بحيث اتردد باان تكون لدي ظروف تعقب انهى البحث او انقطاع نت او سفر او ارتباط عائلي ..

وخصوصا اني المشرفه دائما ع الحاله الصحيه لاامي واختي الصغرى..

وخصوصا ان الحاله الصحيه لااختي ليست مستقره وهذاا احد الاسباب الي تدفعني للتردد ..

احتاج افكار مشاريع ..

ودعمت من ناحيه التصميم ..ولكن لدي تخوف من الفشل ..

اعرف ان الفشل ان تكون متخوف وتبقى ..

ولكن انا غايتي من طرحي هي ان اتشارك وايااكم الافكار ..واحتاج ..اقتراحات ..

ومن مويد ومن معارض ..

فعلا ..فكرة تراودني لفترة ..

ولكن احتاج دعم غير عائلتي ..

وابي اعرف احتياجات المجتمع واقل خساره ..

ليس من الناحيه الماديه بل من الناحيه النفسيه ..تحسبنا لا ااي طارى ...

وكثرة هذره بس جد ..انا اشوف انها مشكله وقد تكون عند البعض مبالغه ..

بس فعلا العطاله الوظيفيه متعبه نفسيا وخصوصا لا امثالي استنكر ارتياح اغلب الشباب العاطل ..

وشكرا اختكم ..

غنج نجد ..

ملاحظة / ع فكره تراي كتبت وتحمست ولما رفعت راسي لقيت نفسي كااتبه انقليش ..

لذلك راعو اني كتبت مرتين وقد اكون نسيت اشياء واغفلت البعض ..

لاهنتو ..

عمتم مساء ..

طـــــير السعد
14-12-2012, 12:47 AM
ماشاء الله عليك حركه دايم يا غنج
اولا شي وظيفة البنت معارض بشده الا ان تكون مدرسه وبين اهلها
ولا مدرسة تحفيظ قران او تمارس اعمال تطوعيه
نفوس البشر تغيرت ولاهي ترحم
هذا الي عندي والعلم اعفاك

غنج نجد
14-12-2012, 01:32 AM
اشكرك ااخوي ..

فعلا المجتمع رغم تفتحه من الناحيه الشخصيه ..تبع اهواء النفس يكون المجتمع منفتح ..

وع العموم لاهنت ..

نووْور~
14-12-2012, 05:18 AM
العمل مهم وهو اثبات للذات واستقلاليه للنفس واحساس بالمسؤليه
بالنسبه لي انا لا استطيع العيش بدون عمل او مشروع نهائياً
ايضا المردود المادي مهم بالنسبه لي فبقدر ماتنجز قدر ماتربح قدر ماتتحمس في انجاز المزيد
هذا ردي على ماذكرتي بالنسبه لك انت ( اهمية المردود المادي )
العمل يعني قضاء الوقت فينا ينفع ويحقق الانسان اهدافه بالعمل
العمل عز للرجل وحصن للمرأه
رغم الافكار والعادات والتقاليد والمجتمع يبقى العمل سلاح المرأه في الوقت الراهن

تقبلي ودي

غيمة غلا
14-12-2012, 12:33 PM
العمل مهم صراحة حلووو تبداين بمشروع لو فبيتك عادي بعدين يصير لك دخل تقذري تسوي مشروع تفتحي مشعل أو حضانة حلوو الطموح بيبي لاتترددي

غزلان
14-12-2012, 07:12 PM
العمل مهم والله انه مشكلة كل البناات يجيب الله رزق

يسلمووووو غنووجة

حنين الشوق
14-12-2012, 10:20 PM
العمل مهم لاثبات الذات ولحاجة النفس والاستفادة من الوقت

ويكون فيه توازن بين العمل وحياتك الخاصة

لكن بما إنك عندك مسؤوليات وأخذه الكثير من وقتك , فما أظن تقدري توفقي بينها وبين عملك

إذا كان يحتاج لمتابعة

وأتمنى لك التوفيق في عمل حلو ويناسبك

غنج نجد
16-12-2012, 10:44 PM
العمل مهم وهو اثبات للذات واستقلاليه للنفس واحساس بالمسؤليه
بالنسبه لي انا لا استطيع العيش بدون عمل او مشروع نهائياً
ايضا المردود المادي مهم بالنسبه لي فبقدر ماتنجز قدر ماتربح قدر ماتتحمس في انجاز المزيد
هذا ردي على ماذكرتي بالنسبه لك انت ( اهمية المردود المادي )
العمل يعني قضاء الوقت فينا ينفع ويحقق الانسان اهدافه بالعمل
العمل عز للرجل وحصن للمرأه
رغم الافكار والعادات والتقاليد والمجتمع يبقى العمل سلاح المرأه في الوقت الراهن

تقبلي ودي

هلاابك ياابعد هالناس ..

وانا ايضا لااستطيع العيش دون عمل مستقل ..

لا وربي اظلم حظي ان قلت محتاجه المردود المادي ..اخر اهتمااماتي ولله الحمد والمنه ..

للاسف اغلب المجتمع متطور ع صعيده الشخصي ولخدمة نفسه فقط ...

اما سواه فلازال رجعي بقوه ..

لك ودي غاليتي ..

لاحرمت طلتك ..

انرتي ..

غنج نجد
16-12-2012, 10:46 PM
العمل مهم صراحة حلووو تبداين بمشروع لو فبيتك عادي بعدين يصير لك دخل تقذري تسوي مشروع تفتحي مشعل أو حضانة حلوو الطموح بيبي لاتترددي

حلو الطموح والدعم موجود ..

ولكن المجتمع من اول خطاء بسيط لايرحم ..

شكرا ع الدعم قلبي ..

انا معك ..ولكن العمل المنزلي ليسكالعمل برا المنزل الزام وارتباط ..لذلك انا ماايده كثير ..

لاعدمتك روحي ع هالمرور ..والدعم ..

انرتي غلااي..

غنج نجد
16-12-2012, 10:48 PM
العمل مهم والله انه مشكلة كل البناات يجيب الله رزق

يسلمووووو غنووجة

وماالرزاق الا من في السماء يوزع ارزاقه كيفما يشاء ..

لاهنتي انرتي ..

غنج نجد
16-12-2012, 10:50 PM
العمل مهم لاثبات الذات ولحاجة النفس والاستفادة من الوقت

ويكون فيه توازن بين العمل وحياتك الخاصة

لكن بما إنك عندك مسؤوليات وأخذه الكثير من وقتك , فما أظن تقدري توفقي بينها وبين عملك

إذا كان يحتاج لمتابعة

وأتمنى لك التوفيق في عمل حلو ويناسبك

فعلا كلاامك سليم ...

اما عن مسوليات البيت ليس عمليا ولكن مسولية البيت اداريا ..وتكون اكثر ضغط ومسئوليه ن العمل المنزلي ..

لبى روحك ولاهنتي ياابعد قلبي ..

اشكر حضورك ومرورك ..

ΛĿĤΛИ♡♡F
20-12-2012, 11:23 AM
غنوجه

ماازيد ع كلامس كثير العمل مهم لاثبات الذات وبالنسبه لي هذا الاهم

اايد فكرتس انك تبدين بمشروع صغير وربس بعدها كريم بس المهم يكون مناسب للبنت من الناحية الدينية وهذي مافيها شك

والثانيه مثل ماقلتي وقالو الاخوانتحطين قدامس المجتمع >> ومثلس خابر

اهم شي طمووح عالي وكل شي يمشي باذن الله

الله يوفقس يارب ويرزقس اللي تمنينه

تحياتي

A.J.M
30-12-2012, 03:33 PM
كلام رائع جدا اول لتحديد نوعية العمل حاول انك تعرفين مواهبك رقم واحد ثاني شوفي ايش انت ممكن تتعلمينه وتبدعين فيه وتتعلمينه بسرعه ثالث شيء حاولي تعرفين ايش الي انتي تشوفينه كبنت نفسك الي يسويه لك بنت مش تروحين لمحل في رجال يسويه يعني

مثال وهذا انا قلت لكثييييييير من بنات الي تخصصهم كمبيوتر وبارعين فيه انك تعملين تصلحين اجهزه كمبيوتر يعني الفورمات وانستليشن وغيره صدقنين كل بنت تتمنى انه لم تودي جهاز الكمبيوتر حقه تعمله فرمات او ريكفري للداته الي تعمله بنت مش واحد رجال

هذا مثال وللاسف كثير من البنات مش مهتمين فيه انتو عارفنين شغل احنا مازلنا مكسرنا الحاجز النفسي للعمل الفني صدقين وخذيه من واحده خبره في هذا المجال لو في شركه صيانه وتشغيل حاسب الالي الكادر الوظيفي كله بنات صدقيني كل المنافسات ومناقصات

الدوله للكليات البنات ومدارس البنات ومستشفيات الاولده و الاطفال راح يترسى عليهم المشروع هذا جانب

جانب ثاني خدمات التغذيه ليه ما يكون شركة من البنات يتخصصون في تغذية مثال تغذية مقاصف المدارس البنات والكليات و مطاعم المستشفيات وغيرها وحتى المصانع وغيرها صدقوني ترى فيه خير كثيييييييييييييييييييير جدا

بالاضافه انك تسوين خدمه للمجتمع من عدة نواحي 1- شكرو نسائية الكادر الوظيفي حقه كله بنات يعني ساهمتي في تقليل البطاله
2- الشركة هذي اغلبه بنات يعني العائد المادي الي هو راتب ماراح يتحول للخارج لا راح يصب في الناتج القومي للمملكة يعني مافي فلوس راح تطلع بره
3- راح تحلين حرج كبيييييييير عن البنات مثل الي المستشفيات راح يكون في انا لم يعطل جهاز مثل راح تجي بنت زيه تصلح الجهاز او المدارس لم يعطل جهاز بنت تجي وتصلح بدل ما ينتظرون فني ترسله الاداره

صدقني في كثير من المشاريع والافكار الي يكون له عائد مادي بالاضافه الى عائد معنوي صدقني صدقني خذيه من واحد خبره في هذ المجال البلد هذي الله يحفظه من كل شر في خير كثير بس ارجع واقول نكسر الحاجز النفسي نفكر صح نرتب افكارنا وطبعا اولا واخير التوفيق من الله سبحانه

واذا كان الموضوع وظيفيه ترى صدقيني الوظائف كثير بس احنا دائما ندور على وظائف على مقاسنا لا احد يزعل بس هذا رائي من الواقع الي اشوفه صح ممكن نقول روتين على شان انشاء اي شيء طويل لاكن لو النظام سهل كان الكل فتح مشاريع

اسف اني طولت بس تحمست شوي لان الموضوع هذا جدا مهم وكثييييييييير من اعرفهم يعانون منه ولكن قله من كسر الحاجز

A.J.M
30-12-2012, 03:35 PM
اسف مره ثانيه طولت واجد

غنج نجد
02-01-2013, 04:47 PM
أولا :..وبدون مجامله يمكن أنت الشخصيه الوحيده الي فهمت لب ..ومضمون طرحي للموضوع وطرحت أفكار جدا ..عمليه ..

ثانيا:..والله وانا أختك عندي طموح وأفكار ..وداعم مادي ..ولكن ..أيجاد الموسسات المدربه ..وواضعه الدراسات ..قله وأغلبيتها تعتمد الكادر الرجالي ككثيرا ..

ثالثا :...أعجبتني فكرتك ..جدا ..ولكن أنا ليس لدي طموح ..أبدا ..في مجال الاصلاح والبرمجه ..وكذا ..او حتى أي بال ..ومعظم البرامج ليس لدي خلفيه عنها ..

ممكن أطلاع بسيط ..فقط لمعطيات ..ولكن ليس دراسات وكذا ..ولا أفهم كثير بالهندسه ..

أنا لدي حب مغامره ..ولكن عندي تخوف دائم من الفشل ..ادري أن هذا خطاء ..ولكني تعودت من عملي بالموسسه..ع دعم اخواني ..وأرائهم وقيادتهم ..حتى وان طرحت فكره ..تدرس بتمعن ...وتكون لي فقط الفكره ..وهي الاساس كما فهموني ..

ولكن استقلال ..الموسسه واعتماده ع الكوادر المختصه بالتعاقد ..لتدريب ..

أوجدت أني أحتاج ..الان تاسيس ..عمل مستقل ..وخصوصا ان التدريب النسائي في مجالات محدوده ...

ولاهنت وانا أختك ..وأبدا مافي أي اطاله بالعكس ..

كلامك جدا مفيد ..ومعد ..ويدفع لطموح والحماس ..

مرورك وتعليقك ..يعني لنا الكثير ..أفكارك مثمره ..وطرحك هادف ..ونقاشك أجاد لب الموضوع ..

غروب الشمس
02-01-2013, 07:45 PM
اولا يعطيك العافية على طرح مثل هذا الموضوع
اما بالنسبة للعمل فأنا من اشد المؤيدين لعمل
المرأة لان فيه اثبات للذات ومواكبة لكل
ما هو جديد واستغلال للطاقات المتاحة
وهذا الكلام من تجربة شخصية فأنا عملت
لمدة من الوقت وبعدها انقطعت عن العمل فلا استطيع
التعبير عن الشعور الذي شعرت به فكنت في عزلة تامة وبعد
فترة اصريت على العودة للعمل وبفضل الله تفوقت في عملي واكملت دراساتي
واحظى باحترام وتقدير من الجميع في المجتمع وفريق العمل

سحر الكون