المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحكم على "مبتعث" بالعمل التطوعي 10 ساعات بأحد مساجد أوستن الأمريكية


براااق
01-12-2012, 11:25 PM
عقوبة بديلة عن مخالفتين إحداهما انتهاء التأمين والأخرى عدم تسجيل مركبة



الحكم على "الغامدي" بالعمل التطوعي 10 ساعات بأحد مساجد أوستن الأمريكية



http://sabq.org/files/news-image/119220.jpg?1354197468

خالد علي – سبق: أصدر قاض أمريكي بمحكمة مدينة أوستن بولاية تكساس حكماً بديلاً على مبتعث سعودي، بالعمل التطوعي لمدة ١٠ ساعات، بأحد مساجد المدينة، عقب ارتكابه مخالفتين مروريتين.

وذكر المهندس محمد المناع لـ "سبق" أن زميله الطالب إبراهيم الغامدي ارتكب مخالفتين في أوستن، إحداهما انتهاء التأمين والأخرى عدم تسجيل المركبة لدى الجهات الحكومية بعد نقل ملكيتها، وتم تغريمه مبلغاً مالياً، إلا أن الطالب أوضح للقاضي أن المبلغ كبير، خاصة أنه طالب، وعليه قرر القاضي أنه يمكنه أن يعمل في خدمة المجتمع كعقوبة بديلة عن الغرامة المالية تقديراً لوضعه كطالب.

من جهته، ذكر الطالب إبراهيم الغامدي لـ "سبق"، أنه طلب من القاضي أن يكون العمل التطوعي لصالح إحدى الجهات الدينية، فوافق القاضي، كما اشترط ألا يكون العمل التطوعي في الكنيسة لأنها مؤسسة ربحية، وعليه اختيار مكان آخر غير ربحي، وحينها طلب منه أن يعمل في أحد مساجد المدينة.

وعبّر الغامدي عن سعادته بالتجربة الأولى في حياته بأن يؤدي عملاً تطوعياً مقابل غرامة مالية، وقد كان لهذه التجربة أثر إيجابي عليه وشعر بحاجة المجتمع للعمل التطوعي، ولا سيما إذا كان في بيت من بيوت الله.

ولاحظ الطالب أثناء عمله متطوعاً أن المسجد يعاني من قلة المهتمين به، خصوصاً أن القائمين عليه من الطلاب الذين ينشغلون عنه بأمورهم الدراسية، وتمنّى أن تطبق مثل هذه العقوبات البديلة الإيجابية في السعودية، لأن ثقافة العمل التطوعي غير منتشرة فيها، خصوصاً أن الكثير من المساجد في السعودية أكثر معاناة من المساجد في أمريكا.

المـصـدر (http://sabq.org/A4rfde)